class="hfeed site" id="page">

أهمية العزل المائي للحماية من الأمطار اتصل بنا 0539287568

هناك طرق كثيرة لعزل المائي للحماية من الأمطار سواء كان نوع العزل حراري أو عزل مائي وكل هذه الأنواع تساعد بشكل فعال في التخلص من تراكم المياه فوق الأسطح ومن ضمن تلك الطرق هي العزل المائي لحماية الأسطح من تسرب مياه الأمطار، إن تعرض الأسطح إلى تسربات المياه تعتبر من أكثر الطرق التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل على المبنى، بل أن الأمر يمكن أن يصل إلى أنهيار المبنى بالكامل مع مرور الوقت نتيجة لزيادة المحتوى المائية به، وفي هذه الحالة يعتبر العزل المائي هو الحل الأمثل وهو الذي يساعدك في الوصول إلى النتائج التي ترغب بها. أولاً: ما هي أهمية العزل المائي للحماية من الأمطار؟

يعتبر العزل المائي واحدًا من أقدم وأفضل الطرق التي يتم استخدامها في عملية العزل والتي تضمن لك الوصول إلى نتائج مرضية من هذه المهمة وتتمثل فيما يلي:

  1. لها دور كبير في حماية سطح المبنى من المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها نتيجة لزيادة المحتوى المائي الناتجة عن تسربات المياه.

  2. تمنع حدوث تشققات في سطح المبنى والتي تعمل على تشويه المظهر بشكل عام.

  3. تمنع تسرب المياه إلى داخل المبنى والتي يمكن أن تكون سبب في إنهيار المبنى مع مرور الوقت.

  4. تمنع تكون الحشرات فوق المبنى حيث أنها دائماً ما تفضل التواجد في الأماكن التي تحتوي على نسبة كبيرة من الرطوبة التي تسببها تسربات المياه.

  5. إذا تم عمل صيانة لها بشكل دوري فإنها تحافظ على المبنى لمدة تصل إلى عشر سنوات.

  6. لا تحتاج إلى تكلفة عالية حتى يتم من خلالها الحفاظ على سطح المبنى.

  7. لديها القدرة على حماية المواسير من المشاكل التي يمكن أن تحدث بها والتي تكون سبب في زيادة محتوى الماء في المبنى.

ثانياً: ماهي طرق العزل المائي للحماية من الأمطار؟

  • العزل عن طريق أستعمال صفائح مصنوعة من مادة اليونومين وهي تكون لها مادة مصنوعة من الصفائح التي يتم فردها علي السطح المنزلي بإستخدام الحرارة وهي تعتبر مادة عازله نهائيا وتتفادي تسريب المياه الخاصة بالأمطار من خلال تشققات الأسطح.

  • وهناك نوع آخر من العزل وهو خلط الأسمنت أو الخرسانه بمادة تسمي السليكا وهي عبارة عن مجموعة من الحبيبات التي تقوم بدورها بتقوية الرابط بين الجزيئات من خليط الأسمنت بمادة تسمي السليكا وهي تمنع تسرب المياه.

  • وطريقه أخري لعدم تسرب مياه الأمطار وهي إستخدام الزجاج المائي وهو يكون عن طريق أن نقوم بعمل تذويب الزجاج في الماء ويستخدم في تلك الحالة الخرطوم ثم يرش الأسطح حيث أن هذا يعمل علي توقف تسريب المياه لداخل المبني.

  • وهناك ماده تسمي البوليسترين وهي ماده من الفلين حيث نقوم بإستخدام تلك المادتين وهما الواح البولسترين وتكون علي هيئة ألواح وبلوكات توضع بجانب بعضها علي الأرض ثم يتم وضع الأسمنت عليها وهي تعمل بعزل المياه عن الأسطح وهي تعتبر من المواد التي تكون بمثابة عازل عن سطح المنزل.

  • ويوجد نوع آخر من الحمايه للأسطح وهو الأسمنت الصخري وهو يستخدم في عزل المياه حيث يمكن وضعه علي سطح المنزل ثم نقوم بعمل الأسمنت مرة أخري فوقه.

  • علماً بأن من أهم الأماكن التي يتعرض لها سطح المنزل ويتجمع بها المياه الخاصة بالأمطار هو سطح المنزل وخاصة في فصل الشتاء.

ثالثاً: ماهي المعايير التي يجب أن إتباعها عند عمل العزل المائي؟

إن هذه العملية لا تتم بطريقة عشوائية بدون أن يتم وضع خطة محدده، بل أن الأمر يتطلب منك أن تقوم بإتباع المعايير التي قام بتحديدها متخصصون في هذا المجال لدى شركة العوازل الحديثة، وتتمثل هذه المعايير فيما يلي:

  1. يجب أن يتم عمل العديد من الأختبارات إلى المواد العزل قبل أن يتم أستخدامها للوصول إلى نتائج مميزة منها.

  2. يجب التأكد من أن مواد العزل لا تحتوي على أي مواد سامة يمكن أن يكون لها تأثير عليها.

  3. يجب أن يتم أستخدام المواد المصرح بها لن تؤثر بالسلب على صحة الأفراد والبيئة المحيطة، ولا يوجد بها تأثيرات سلبية على المبنى، أو على البيئة، أو على الأشخاص الموجودين.

  4. يجب أن يتم التواصل معنا فى شركة العوازل الحديثة حتى نقوم بعمل دراسة شاملة على المبنى، وبعد ذلك نقوم بتحديد مواد العزل المناسبة في هذه المهمة.

  5. يجب أن يتم عمل عزل للخزانات أيضاً التي توجد فوق سطح المبنى والتي يمكن أن تكون عرضة إلى مشاكل نتيجة حدوث تسربات المياه في المكان.

رابعاً: ما هي الصفات التي يجب أن تتوافر في مادة العزل؟

  1. يجب أن تكون مقاومة للحرارة ولا تسمح بدخول الحرارة المرتفعة إلى المبنى.

  2. يجب أن تكون قوية ولديها القدرة على التغلغل إلى جميع الفجوات التي توجد في المبنى حتى تضمن لك الحفاظ عليه.

  3. يجب أن لا ينتج عنها أي تفاعلات كيميائية يمكن أن يكون لها تأثير على المبنى من جانب آخر.

  4. كذلك من المهم أن تكون سهلة التطبيق ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت حتى يتم وضعها في المكان الملائم.

  5. يجب أن تكون خفيفة على المبنى حيث أن هذا الأمر سوف يضمن لك عدم تعرض المبنى إلى أي مشاكل.

  6. أن يكون لديها القدرة على أن تحافظ على المبنى لأطول فترة ممكنة ولا تتعرض إلى أي مشاكل.

في النهاية قد كان يتوجب علينا توضيح طرق عزل الأسطح من مياه الأمطار، حيث يبدأ فصل الشتاء وتبدأ سقوط الأمطار بكثره وبسبب تلك الأمطار يبدأ سطح المنزل في التأثر بتلك الأمطار وخاصة من تراكم المياه التي سببتها هطول الأمطار الغزيرة، وهذا لو كانت الأسطح من الخرسانه وهي تتسبب في تراكم المياه المجمعه علي سطح المنزل، ويحدث بهذا تشققات في السقف ويبدأ من هنا تسريب المياه داخل المبني وهذا يمثل خطوره كبيره علي المبني من تلف وإنهيار وعفونه علي الحوائط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0580080465