class="hfeed site" id="page">

أهمية عزل الخزانات العلوية اتصل بنا 0539287568

ماهو العزل؟

العزل هو كل المواد التي تفصل بين المواد والمباني سواء كان المبني خزانات، مطابخ، أسطح، حمامات سباحة أو أرضيات بشكل عام، وتمنع وصول الأشعة الضارة والمياه والرطوبة إلى تلك المباني وتحافظ على سلامتها وعلى العمر الأفتراضى لها، ويختلف العزل من عزل مائى لمنع وصول وأنتشار المياه والرطوبة من الأسطح المعزولة أو إليها، أو عزل حرارى لعزل الأسطح من التأثر بالحرارة وأضرارها التي قد تساعد في أرتفاع حرارة الأسطح أو تأكلها وتلفها من خلال التأثر بكافة العوامل الجوية والمناخية كافة.

أهمية العزل المائي والحراري للخزانات:

أولاً: حماية خزانات المياه من العوامل الطبيعية:

يحمي العزل الخزانات العلويه من العديد من الكثير من العوامل الطبيعيه والتي يكون لها تأثير كبير عليها يشكل تهديد بتعرضها للكثير من الشقوق نتيجة تلك العوامل الجوية.
هناك كثير من أنواع الخزانات العلوية التي يسهل تأثرها بالعوامل الطبيعية من الأمطار الغزيره و الرياح والأتربه كما أنه يمكن ان تتأثر أيضاً بحرارة الشمس العاليه ولا يمكن السيطره عليها إلا من خلال الأستعانة بالعوازل الحراريه.
يزيد تأثير العوامل الطبيعيه مع مرور الزمن على الخزانات العلوية فإنه يكون من الصعب التحكم في حجم الضرر الذى قد يحدث بها والتي تسبب ظهور مشكلة تسربات المياه من وإلى خزانات المياه.
تسربات المياه من الخزانات العلوية يكون لها الكثير من المخاطر التي تشكل تهديداً كبيراً على الأرضيات أو الأسقف والمبني بالكامل، وتسرب المياه إليها لا يعني فقط التاثيرات السلبيه على الاسطح والمبني فقط لأن تلك الأضرار تصل إلى التأثير على جودة المياه ونقائها في نفس الوقت وهي من أكثر الفوائد التي تعود بالنفع على الخدمات و تساعد في التخلص من الكثير من المشكلات المتعلقه الخزانات المياه.

ثانياً: التخلص من تراكمات الفطريات والطحالب على خزانات المياه:

دائماً ما يتم أختيار مواد عزل خاصة للخزانات العلوية يكون لدي تلك المواد العازلة القدرة على مقاومة تكون الطحالب داخل الخزانات وتجعل سطح الخزان غير قابل للسماح لتلك الطحالب بالأنتشار عليه بل يقوم بمقاومتها أيضاً بفضل عزل سطح الخزان الداخلي.
يمنع أنتشار الفيروسات والفطريات والبكتيريا الضارة داخل الخزانات وهو في الاغلب ما يحدث عندما تراكم المياه بكميات كبيره داخل الخزان وتسبب في التأثير على المياه التي لها التأثير الأول على صحه الانسان.

ثالثاً: منع تسربات الخزان المياه وزياده العمر الافتراضي له:

يساعد العزل للخزان بصورة كبيرة في تقوية جسم الخزان مما يمنع حدوث التشققات الناتجة عن الأستخدام أو العوامل المناخية والطبيعية مما يزيد العمر الأفتراضى للخزانات.
يعمل العزل أيضاً في المقام الأول على منع تسربات المياه من وإلى الخزانات مما يحافظ على منسوب المياه بداخله ويقلل أهدار المياه.
يمكن أيضاً من خلال العزل الصحيح لخزانات المياه التقليل من عدد مرات الصيانه الدورية دون القلق بشأن التسربات وحدوث تشقق في جسم الخزان.

رابعاً: تجنب مشاكل الرطوبة فى خزانات المياه:

يساعد العزل الداخلى لخزانات المياه على منع أنتشار الرطوبة داخل الخزان، الرطوبة التي تؤثر بكل تأكيد على جودة المياه ورائحتها وتؤثر بالسلب على صحة الأسرة، وأيضاً تجعل الرطوبة المياه غير نقية بشكل واضح وتسبب الكثير من الأمراض لمستخدمى مياه تلك الخزانات.

خامساً: تجنب تأثير أشعة الشمس على الخزانات العلوية:

يكون للشمس وحرارتها التأثير الأكبر على الخزانات العلوية حيث أن أشعة الشمس وحرارتها تساعد على تفاعل المياه مع جزئيات الجسم الداخلى للخزانات وخاصة مع أنواع الخزانات القابلة للتأثر بالحرار بسهولة مثل خزانات المياه الصاج، لذلك يجب أن يتم مراعاة العزل الداخل للخزانات وأيضا الأهتمام بالعزل الحرارى للخزانا كما يجب أن يتم أن يتم عمل عزل مائي وحرارى للخزانات.

كيف نقوم فى شركة العوازل الحديثة بعمل عزل خزانات المياه؟

قبل أن يتم تنفيذ العزل المناسب للخزان لديكم يتم تنظيف الخزان بالكامل أولاً ومن ثم تعقيمها للتأكد من العمر الأفتراضي للعزل والمحافظة على المياه نقية بعد العزل، و نتبع بعد ذلك عدة خطوات لعزل الخزانات ونوضحها لكم فيما يلى:

  • يتم أستخدام أحدث الأجهزة لتنظيف خزانات المياه بأدق صورة تقضى على كل الملوثات المنتشرة داخل الخزان.

  • يتم بعد ذلك إزالة كل الرواسب فى الزوايا الصعبة بالخزان التي قد تسبب حدوث مشاكل وتعكر المياه.

  • يتم تنقية المياة من كل الرواسب وأيضاً تنظيف القاع جيداً والتأكد من عودة الخزان كالجديد تماماً.

  • نأتى بعد ذلك للخطوة الأهم على الأطلاق وهى عملية تعقيم كامل للخزان ولكل الوصلات الموجوده بمادة الكلور.

  • ثم نقوم بعد تلك الخطوة بفتح المياة لفترة حتى يزول الأثر الموجود للكلور نهائياً من الخزان.

  • ويمكن أن تقوم بهذة العملية كل فترة على يد خبراء النظافة للخزانات بشركة العوازل الحديثة لخدمات العزل لضمان الحفاظ على سلامة الخزان وعمره الأفتراضى.

  • وبعد ذلك نبدأ بعملية عزل الخزان وهناك عدة طرق مختلفة لعزل الخزانات تختلف حسب نوع الخزان والعوامل المناخية والبيئية المحيطة بالخزان

طريقة عزل الخزان العلوي

الكثير من الخزانات العلوية تتعرض إلى التسريب، وهذا بسبب عوامل عِدة مُتغيرة، وهو ما يدفع مُلاكها إلى اللجوء إلى البحث عن آليات للعمل على عزلها، وهو ما يُساعد في تفادي هذا التسرب من الحدوث.
كما يتصدى لغيرها من العوامل وما ينتج عنها من أضرار، مع العلم أن طريقة عزل الخزان العلوي لا تقتصر على مادة واحدة تُستخدم في ذلك وإنما يُنمكن أن يتم بعدة مواد، وهي:

1- عزل الخزان العلوي بالفوم

من أولى الطرق التي تُستخدم في ذلك هي الفوم، حيث يعمل على حماية الخزان من أشعة الشمس، والحرارة الضارة التي تؤثر على المياه، كما أن له دور في تنظيفه بشكل كامل من الخارج، والمُساهمة في إعادة هيكلته.
من أشهر أنواع الفوم المُستخدمة في ذلك هو الفوم السائل، وهو النوع الذي يُستخدم من قِبل شركات المعالجة كافة، لما له من قُدرة هائلة على التغطية، بالتزامن مع تمتعه بكونه سهل الاستعمال والتطبيق.
مع العلم أن للعميل القدرة على التحكم بالسُمك المطلوب في التغطية، فمثلًا يُمكنك زيادة السمك أو تقليله، وفي كافة الأحوال ستحتاج إلى الاستعانة بشركة من شركات عزل الخزان العلوي، لأن الأمر يتطلب تقنية مُحددة وخبرة في التعامل.

2- العزل بالايبوكسي للخزان العلوي من التسرب

حال الرغبة في معرفة طريقة عزل الخزان العلوي فيُمكنك الاستغناء عن الفوم والاستعانة بالايبوكسي، وهو مادة عازلة ممتازة تُستخدم من قِبل الكثير من الأشخاص والشركات، وذلك على مستوى احترافي لما لها من مميزات هائلة أشهرها تركيبه من الداخل.
حيث لا يتم الاعتماد على تلك المادة فحسب بهذه الطريقة، وإنما يتم في البداية دهان طبقة عازلة من الإسمنت، وبعد ذلك توضع طبقة من الايبوكسي، وتشتهر تلك المادة بقدرتها الهائلة على الجفاف في وقت قصير، لذا يجب تطبيقه من قبل خُبراء في هذا المجال.

أفضل أنواع عزل الخزانات العلوية

يوجد الكثير من الأنواع المتداولة في عزل الخزانات العلوية من التسرب، ولكن لاختيار المادة المناسبة يجب الاستعانة بالمادة التي تتناسب مع ما يحتاجه الخزان من حماية، وفيما يخص التسريب فيُمكن الاستعانة بالطرق السابقة، ولكن هُناك آليات عامة ينبثق منها عِدة طُرُق، أبرزها:

1- العزل الحراري:

من الطرق الجيدة جدًا لعزل الخزانات الموجودة أعلى المباني، والتي تُعد الأكثر عرضة لأشعة الشمس، لذا عند تسلط تلك الأشعة عليها يكون الخزان أكثر حاجة إلى تفادي الأضرار الناتجة عن تلك الأشعة، وهو ما قد يتسبب في ضرر المياه المُخزنة.

2- العزل المائي:

يتم استخدامه في الخزان لكي يتحول إلى حصن منيع، حيث يتم الحصول على فوائد عديدة من خلاله، والتي تتبين في منع حدوث التسريب المائي للخزان، ومُكافحته لكافة العوامل الداخلية والخارجية، والتي ترتبط ارتباط وثيق بالتسرب.

3- العزل الشامل:

في هذا النوع يتم عزل الخزان بشكل كامل سواءً كان حراري أو مائي، حيث يمنع هذا العزل تعرض الخزان إلى أيَّ أضرار سواءً كانت من الحرارة المرتفعة أو من التسرب، أو تجمع الرواسب.

مواد عزل الخزانات العلوية الشائعة

يوجد عدة أنواع من المواد المستخدمة في عزل خزانات المياه، وفي طريقة عزل الخزان العلوي تبينت بعض الطرق، ومن خلال ما يلي سنوضح الأكثر شيوعًا منها، وهي:

  • العزل الإسمنتي: يتم به بناء طبقة من الأسمنت على الخزان، وهو الأكثر شيوعًا بين كافة أنواع الشركات التي تُقدم تلك لخدمة لما له من فعالية هائلة يبحث عنها العميل.

  • العزل الخرساني: يكون بمثابة طبقة قوية تمنع وصول أية أضرار أو تأثيرات على المياه داخل الخزان.

  • مادة الايبوكسي: من المواد التي نالت شهرة كبيرة في فترة قصيرة جدًا.

  • البولي كربونيت: من أنواع اللدائن الناتجة عن عملية البلمرة بالحرارة، وتتسم بسهولة تشكيلها، صبها ودُخولها على إثر ذلك في عدد لا حصر له من الاستخدامات.

  • الألياف النباتية: تُصنع في المقام الأول من الخشب ولحاء الشجر، ويتم العمل على مُعالجتها، لتُصبح على إثر ذلك مُقاومة للحرائق والنيران، بالإضافة إلى امتصاص المياه.

  • الفلين الصخري: يُعتبر هذا النوع من العوازل من صور الصوف الصخري، والذي يتم مزجه ببعض الأخشاب صغيرة الحجم، ولصقها بمادة إسفلتية، ولكن يندُر استعمالها في الخزانات نظرًا لعوامل عِدة أبرزها ارتفاع سعرها نسبيًا.

أفضل عازل للخزان العلوي

لا يُمكن الحصول على الفائدة الكاملة من العزل سوى باستخدام أفضل المواد العازلة، وأكثر أنواع المواد العازلة انتشار هي الفيبر جلاس، وهو ذاك النوع المُعتمد عليه بشكل قوي في العزل.
يحمي هذا النوع من الكثير من المشكلات التي تواجهها الخزانات في حال عدم وجود عازل، وما على الخبير والمعالج سوى تحديد ما يحتاج إليه الخزان من حيث أنواع الحماية المطلوبة سواءٌ كانت من التسرب أو الحرارة.

شركة العوازل الحديثة

على الرغم من وجود عدد هائل من الشركات التي تُقدمة تلك الخدمة، إلا أن هُناك بعض الشركات التي تحمل خصائص مُعينة تجعل التعامل معها أكثر أمانًا، والجدير بالذكر أن شركة العوازل الحديثة من أهم الشركات المُتخصصة في ذلك.
حيث تُقدم الشركة تلك الخدمات مُقابل ضمان يصل إلى 10 سنوات، في تلك الفترة تكون الشركة مسؤولة عن الصيانة بالكامل، وفي حال مواجهة أي مشكلة في الخزان مُتعلقة بالعازل تكون الشركة مسؤولة عن حلها.
بجانب أنها تُقدم العديد والعديد من خدمات العزل أيضًا، وتستخدم الكثير من المواد العازلة، والتي تدعم كافة أنواع العزل سواءً كان حراري أو مائي أو شامل، لذا فإنها أتاحت فرصة تلبية كافة احتياجات العميل.
كذلك بإمكانها مُعالجة التشققات التي تحدث في الخزانات، وذلك من خلال استخدام أنواع كثيرة من مواد العزل، ووفقًا لتقارير مُعتمدة من شركة المياه تم توضيح مدى التأثير على قيمة الفواتير المدفوعة، ويُمكن التواصل مع شركة العوازل الحديثة.

الخزان العلوي يتصف بالحجم الكبير والذي يتم وضعه على سطح المنزل، وهو أشهر أنواع الخزانات التي تخضع لفكرة العزل الحراري، والمائي أيضًا، ويجب التواصل مع إحدى الشركات المُتخصصة التي تضم عملاء ذوي مهارة للاستفادة من الخدمة على الوجه الأمثل كشركة العوازل الحديثة.

1 فكرة عن “أهمية عزل الخزانات العلوية اتصل بنا 0539287568”

  1. Pingback: ما هى اهمية عزل خزانات المياه | شركة العوازل الحديثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0580080465