class="hfeed site" id="page">

عزل اتصل بنا 0539287568 مؤسسة العوازل الحديثة

مساء الخير عزيزنا المتابع واهلاً وسهلاً بك في شركتنا شركة عزل فشركتنا تعمل على جميع انواع العزل سواء كان عزل للاسطح والجدران او عزل للارضيات والخزانات او عزل صوتي او عزل مائي وغيرهم من العوازل المستخدمه والمهمه لكل مبنى او بنايه وتهدف شركتنا وتعمل على استخدام جميع انواع العوازل واكثرهم ضمانًا وكفاءه وتقوم بتقديم اعلى مستويات الخدمه لكل عميل
ونحن متخصصون في تركيب عزل للخزانات والارضيات والاسطح في كل مكان ونختار من المواد العازله التي نضمن قدرتها الجيده على الاستخدام في العزل المطلوب
ولأن الاسقف تعتبر من أهم الجوانب لأي منزل بل إنها بمثابة غطاء واقي وحافظ للمنزل والبناية تبقيك دافئاً في الشتاء وباردًا في الصيف ولن يساعد عزل الاسطح على منزلك او بنايتك في بقائك باردًا او دافئًا صيفاً وشتاءاً فقط بل يمكن ان يساعد أيضاً في توفير المال الذي تنفقهُ على فواتير الطاقة والكهرباء وهناك اسباب عِدة جديرة بحرصك على عمل عزل الاسطح ومن اهمها هو الحفاظ على بنايتك من اي تلف
ويجدر بك أيضاً استثمار مبلغ صغير من المال مقدمًا للتأكد من ان استثمارك سيستمر لسنوات مديدة بإذن الله ولان كثيراً من الناس تعاني من الاصوات المتداخله في مناور المنازل وذلك يسبب حرجًا لاصحاب المنازل وافشاءاً لاسرار البيوت فلابد من عمل عزل للصوت لمنع انتشار الاصوات بشكل عالي هذا بالنسبه لعزل الصوت اما بالنسبه لعزل الاسطح فذلك قد يكون بسبب رطوبه تتسلل للسطح من خلال الامطار او الجو فتؤثر هذه الرطوبه على اسطح البنايات وتسبب العفن وقد يتسبب في اضرار للبنايه وقد تسقط اما عزل الخزانات فهذا يستخدم لخزانات المياه لحمايتها من التلف واطاله في عمرها وحفظ الماء الذي تحويه بداخلها
ونستخدم العوازل في الجدران والارضيات لحمايتها من الانهيار والدمار والعطب والعفن وغيرها من الامراض التي تصيب الجداريات والارضيات والعوازل المستخدمه للكهرباء مهمه ايضاً من اجل حماية المستهلكين من الكهرباء واضرارها او الصواعق الكهربائية سواءًا كان ذلك في الشارع او في المنزل او مرافق المنازل او البنايات العديدة كالمدارس والمستشفيات والمصالح الحكوميه والجامعات وغيرهم الكثير فلا يخلو مكان من الكهرباء والماء ولهذا السبب يجب ان نهتم بعمل افضل عزل جيد لهم وهذا ما تفعله وتسعى اليه شركتنا بشكل كامل ونقوم بتقديمه بشكل مبسط وجيد لعملائها وكل زوارها.

ويا مساء الخير والنوير بتوقيتنا 🐣 ومرحباً بك يا عميلنا الجميل نحب ان نبدي مدى سعادتنا بزيارتك واختيارك لشركاتنا شركة عزل للقيام بعزل كل ما تحتاجه فنهنئك على حسن اختيارك لنا وهذا شرف لنا، اذاً يا عميلنا تعالى سنأخذك في جوله ونعرفك عن معنى العزل و وما هي اهميته و ما انواعه وافضل الانواع المستخدمة وسنشرح لك ماذا تقدم شركتنا لكل العملاء الاسباب التي تدفعك لاختيارنا دونًا عن كل الشركات.

اولاً ما هو العزل؟

يعرف العزل على انه وضع طبقه عازله او فاصله تحمي الشيء المراد عزله عن اي ضرر قد يصيبه ووضع حاجز جيد

انواع العوازل المستخدمه:

العزل الحراري :

يُعرف العزل بأنه ممناعة إنتقال الحرارة قدر الإمكان من مكان إلى إخر، والمقصود بقدر الإمكان أنه لا توجد مادة عازلة للحرارة بشكل قطعي، لكن هناك مواد تمتاز بضعفها في توصيل الحرارة، بحيث أن طبقة رقيقة من الهواء تستطيع العزل بـ 15 ألف ضعف من طبقة مماثلة في السمك من المعدن. يستعمل العزل في أحد أهم التطبيقات في الحياه، وهي الإنشاءات والبيوت، ويتنوع العزل الحراري إلى أكثر من طريقة باستعمال أكثر من نوع من المواد العازلة، لذا يتم استعمال المادة العازلة والطريقة حسب حاجة المنشئة مع أخد بعين الاعتبار جميع الظروف من ضمنها التكلفة.

البطانيات :

وهي عبارة عن مواد عازلة مصنوعة من الألياف الزجاجية، والألياف البلاستسكية، والألياف الطبيعية، والصوف المعدني، حيث يتم ترتيبها على شكل بطانيات مرنة بمقاسات متغيرة ومختلفة مع الامكان على قصها وتشكيلها، وتستعمل في عزل الجدران والعوارض الخشبية.
الطوب الخرساني :
هو مكعبات خرسانية ذات فراغات من الداخل للتقليل من توصيل الحرارة، و تستعمل في ما يمكن استعمالها لإنشاء الجدار، أو عزل جدار منشأ سابقاً، لذا من الممكن تثبيتها خارج أو داخل المنزل، كما يضاف في بعض الاوقات حبيبات البوليسترين في الطوب الخرساني وذلك لزيادة كفائة العزل الحراري فيه.
ألواح الرغوة :
تمتاز ألواح الرغوة بقدرتها على عزل الحرارة بمثابة ضعف باقي المواد العازلة نسبة لسمكها، بحيث تصنع من البوليسترين، والبولي يوسوسياناتي، والبولي يوريثين، وتستخدم في عزل الجدران والحائط من الداخل أو الخارج كما يمكن استخدامها في عزل الأسقف أيضاً.
الخرسانة العازلة المشكلة :
وهي أشكال مصنوعة من الرغوة العازلة يتم ترتيبها جنباً إلى جنب على شكل صفوف، صف داخل وآخر خارج منها ويترك فيما بينهما فراغ ومن ثم يتم صب الخرسانة بداخها، وبذلك تبقى الرغوة المشكلة جزءاً أساسياً من الجدار، كما يتم معالجة تلك الرغوة لضمان عدم تكون بيئة خصبة لعيش الحشرات وتطفلها على الجدار وبناء الاعشاش فيها.
الحواجز المشعة :
هي حواجز مصنوعة من مواد عاكسة مثل ورق الألمنيوم والأغشية البلاستيكية، وظيفتها الأساسة عكس الأشعة بعيداً عن المنزل وذلك للتقليل الشديد من وصولها إلى المواد الصلبة وإنتقال الحرارة عبرها إلى المنزل أو المنشئة.

الواح الألياف الصلبة :

تتشابة الألواح الصلبة مع البطانيات من حيث وجود الألياف الزجاجية فقط، بحيث تستخدم الألواح الصلبة عادةً في المجاري الهوائية في المنشئات للمساعدة بنقل الهواد البارد او الساخن من مصدره إلى الغرفة المطلوبة بدون تغير كبير على درجة حرارته.
بخاخ الرغوة :
هي رغوة على شكل بخاخ أو سائل يتم حقنها أو رشها في الشقوق أو الثقوب التي تقوم بتسريب الهواء وتمتاز بسهولة أخد شكل الحيز التي توضع فيه، كما تقوم بالتسلل إلى أصغر الثقوب والشروخ مثل إطارات النوافذ والأبواب.

الألواح الهيكلية المعزولة:

و هي عبارة عن الواح هيكلية متينه تصب في داخلها رغوة شديدة العزل يمكن استخدامها في إنشاء الجدران وعزلها، وغالباً ما تتكون تلك الرغوة من البوليسترين. العزل الصوتي:
يعبر مصطلح العزل الصوتي ببساطة عن عدم السماح للموجات الصوتية بالإنتقال عبر الوسط العازل، ويكون ذلك للتخلص من الأصوات غير المرغوب بها داخل الحيز المراد عزله، فمن الممكن ان تكون الأصوات المراد عزلها عبارة عن ضوضاء سمعية والتي يمكن عكسها وعدم السماح لها بالدخول إلى الحيز، ومن الممكن أن تكون تلك الأصوات عبارة عن اهتزازات نتجت من حدث تنتقل عبر المواد الصلبة لتتسبب في صدور أصوات مزعجة مثل اهتزاز الزجاج النوافذ.

العزل الكهربائي :

تقوم المواد العازلة كهربائياً بمنع مرور التيار الكهربائي عبرها وذلك يكون للعدين من ألأسباب مثل عزل أقطاب الجهد العالي في محطات التوليد والتوزيع للكهرباء، وتشمل المواد العازلة تلك القنوات البلاستيكية التي تحيط بالأسلاك الكهربائية المعدنية، ومن أشهر المواد العازلة البلاستيك، السيراميك، الزجاج، والخشب.

سنقوم بالتعريف بالعزل المائي والحراري
يُعَرّف العزل المائي بأنّه استخدام مادة أو مجموعة من المواد المقاومة للماء على سطوح الجدران والأسقف الخارجية للمباني، بالإضافة إلى أجزاء أخرى كالأساسات تقوم بعمل حاجز يمنع اختراق المياه من خلال مسامات هذه السطوح. وغالباً ما يُستخدَم هذا النوع من العزل في أجزاء البناء المعرّضة للرّطوبة بنسبٍ عالية، كاالارصفه التي تقع تحت منسوب الشارع، والحمامات، والمطابخ، والأسقف الخضراء وغير ذلك.
يعرف العزل الحراري بأنّه استخدام مادة أو مجموعة من المواد ذات خصائص محددة تعمل على تأخير انتقال التيارات الحرارية المتدفقة عبر طبقات الجدران والأسقف المتّصلة مباشرةً بالمحيط الخارجي، إضافةً إلى الأرضيات أو أي جزء من أجزاء لها توصيل حراري عالي.

أفضل المواد العازلة للماء :

هنالك الكثير من المواد العازلة للماء تستخدم لحماية المباني وهياكل المنشآت من الآثار الضارة للمياه والسوائل الكيميائية المسببة للتآكل، مثل الأحماض والقلويات، ومن أشهر هذه العوازل:العوازل الإسمنتية: هي خلطات إسمنتية ذات مسامية منخفضة، وغالباً ما تتم في الأركان الداخلية المعرضة باستمرار للمياه كالمراحيض وأماكن الاستحمام، وتتميز بأنها سهلة التحضير ومنخفضة التكلفه.
الأغشية الطلائية:
هي طبقات متينة من طلاء عازل يُصنع من الأسفَلت المخلوط بالبوليمرات، توضع بسماكات رقيقة عن طريق الرش، وما تلبث أن تتحول إلى غشاء مطاطي مقاوم للتسربات المائية خلال السطح
طلاء البيتومين:
يعرف أيضاً بالطلاء الأسفلتي، وهو أحد أفضل المواد العازلة للماء المستخدم تحديداً فوق الأساسات الخرسانية، إذ يصبح هذا الطلاء صلباً بعد أن يتم تسخينه، لكنّه يفقد فاعليته ويصبح أكثر هشاشةً عند التعرض لأشعة الشمس مدةً طويلة من الزمن.
البولي يوريثين الرغوي:
يستخدم على شكل غشاء رغوي سائل شائع في الاسطح المستوية المعرضة للعوامل الجوية وفي مواقف السيارات، لديه مقاومة عالية للتآكل ومن الصعب أن يزول عن الأرضية بسهولة، كما أنّه يعمل كعازل مائي وحراري في نفس ذات اللحظه و الوقت، لذلك فإنّ تكلفة استخدامه مرتفعة.
أفضل المواد العازلة للحرارة يعتمد اختيار المادة المناسبة للعزل الحراري على عدة عوامل، أهمها التكلفة الأولية، والكفاءة، والمتانة، وقابليتها للتشكيل حسب السطح وانتهاءًا بطريقة تركيبها، حيث تتوفر مجموعة واسعة من مواد العزل الحراري شائعة الاستخدام ومنها: البولي يوريثين الرغوي:
و يُعَدّ من أفضل الاختيارات المتاحة في الاسواق للمواد العازلة، ويكون على شكل ألواح صلبة ذات خصائص عزل حرارية جيدة، ونفاذية منخفضة للرطوبة، كما أنّه مقاوم لامتصاص الماء كما ذُكِر سابقاً، ويمكن تصنيعه بأشكال واحجام مختلفة.
البوليسترين المُمَدّدْ:
هي حبّات بلاستيكية تَنتُج من خلال بلمرة الستايرين، فتأخذ شكل اللؤلؤة، وتتشكل بطريقتين الطريقه الاولى البثق والطريقه الاخرى الصّبّ، وتتضمن عملية البثْق خلط البوليسترين مع مادة مذيبة وإضافة غاز تحت الضغط، بعد ذلك يقذف الخليط بسَماكات وأشكال مختلفة حسب المطلوب، ولا ينبغي أن يتعرض لأشعة الشمس، حيث يفقد كفاءته وقدرته على العزل.
البِيرلايت المُمَدّدْ:
البيرلايت هو عبارة عن صخرة ذات أصلِ بركاني تحتوي على السيليكا والألومنيوم وهي خاملة كيميائيًا، وتعتبر هذه المادة ذات كفاءة جيدة في العزل الحراري، لكنها تحتوي على حبيبات تَعْهَد إلى امتصاص الرطوبة، لذلك فإنّها تصبح أقل فعالية بمرور الوقت.
ويُنصح بالحذر أثناء تركيبها في المنشآت، حيث إنّ غبار البيرلايت ضار بالصحة وقد يسبب التسمم.
الألياف الزجاجية: تسمى أيضاً بالبطّانيات أو الحصيرْ، وتتمتّع هذه المادة بموصلية حرارية منخفضة تجعلها مقاومة بشكل كبيرْ للنار والحرارة العالية إضافةً إلى المواد الكيميائية المتعددة، ويُغابْ عليها ضعف بنيتها التي لا تمكّنها من مقاومة الضغط والرطوبة.
الفلّين:
متوفر على شكل ألواح أو حُبَيْبات، ويمتلك مقاومة ميكانيكية وسط، كما أنه يميل لامتصاص الرطوبة، لكنه عازل حراري جيد وفعّال، ومقاومٌ للضغط وليس من السهلِ حرقه، ويُعتبرْ من المواد العازلة المستخدمة قديمًا في التجاره ومشهوره تجاريًا، ونظرًا لشُحّ الأشجار المنتجة للفلين، فإنّ سعره مرتفع نسبيًا مقارنةً بالعوازل الأخرى، لذلك فإنّ استخدامه محدود للغاية.

اما عن فوائد عزل المائي والحراري:

نستطيع ذكر الفوائد العديدة والتي تحتوي على اهمها وهي
1. الحماية الدائمة من الرطوبة؛ إذ إنّ استخدام العوازل الإسمنتية التي لا يمكن ثقبها أو تمزقها في مرحلة البناء أو ما بعد ذلك يمنح المبنى حمايةً دائمة من تسرب المياه بالإضافة إلى الحد من تشكل البقع السوداء وتقشّر طلاء الجدران.
2. توفير المال؛ إذ إنّ إضافة العوازل للمشاريع يرفع عائداتها الاستثمارية وقيمتها المالية، ومن الأفضل اقتصادياً اختيار مادة ذات مقاومة حرارية عالية وذات موصله حرارية منخفضة-

بدلاً من اللجوء لزيادة سمك الطبقات الأخرى الذي بِدوره يعمل على تقليل سماكة الجدران، وزيادة مقاومتها الحراية في آنٍ واحد.
3. توفير الطاقة التي تتمثل في خفض قدرة الأجهزة المستخدمة في التكييف والتدفئة، وبالتالي خفض استهلاكها للكهرباء.
4. تقليل الانبعاثات والتلوث.
5. الوقاية من خطر الحرائق داخل المباني.
6. خفض مستوى الإزعاج من خلال توفير العزل الصوتي.

أفضل عزل حراري للسيارات ؛
أما بما يتعلق باستخدام العازل الحراري في السيارات، فيجب الحرص على اختيار أفضل الأنواع التي توفر الحماية للسائق وللسيارة، وفيما يلي سنقدم لكم أفضل ثلاثة عوازل للسيارات وهي:
– نويسو ثيرمو للتسخين والتبريد: وهو مكون من عوازل رغوية تتميز بوزنها الخفيف.
– داين لاينير: يتكون من عازل مطاطي يمنع تسريب الهواء، ويعتبر مقاوماً للماء والزيت.
– هش مات: من أقدم العوازل المستخدمة، يعمل على امتصاص الحرارة و تبديدها وتصريفها، سواء من المحرك أو من إطار السيارة.
– بالإضافة إلى أنواع أخرى، مثل هود لاينر، داينا باد، وغيرها.
المواد المستخدمة في عزل حراري
يوجد هناك العديد من المواد التي يتم استخدامها في الصناعات كعازل حراري، والتي قد تأتي من عدة مصادر، فهناك العوازل الحرارية الحيوانية والتي يتم فيها استخدام الصوف أو الشعر، والعوازل النباتية السيليولوزية كالقطن، كما وتوجد عوازل زجاجيه، بالإضافة إلى العوازل الصناعية كالمطاط والبلاستيك، والنوع الأخير هي العوازل السائلة، والتي يتم استخدامها على شكل طلاء، ومن أكثر العوازل استخداماَ: اللباد، والذي قد يكون من أصل زجاجي أو حيواني. حبيبات الحشو الطفلي الخفيفة. السائل الرغوي، ويكون على شكل بخاخ (صناعي). السائل الرغوي، ويكون على شكل ألواح أو شرائح (صناعي).
اما عن أسس اختيار عزل حراري
ومن الجدير بالذكر، أن اختيار عزل حراري مناسب يجب أن يكون بناءً على مجموعة من العوامل وهي: ألاّ تؤثر على الإنسان بشكل سلبي كأن تضر بصحته.
أن يكون معامل التوصيل الحراري، ومعامل التمدد الحراري الخاص بها قليلاً. و أن يكون على درجة عالية من المتانة، ليكون قادراً على مقاومة الماء، وامتصاص بخاره. أن يكون قادراً على الوقوف في وجه الحرائق. و أن يكون لديه القدرة الكافية لمقاومة مشاكل العفونة والعث، والعطب وأن يمنع انتشار البكتيريا. وايضاً يجي أن تكون ذات صلابة كافية لمقاومة الكسر أو الضغط. و ألاّ يتفاعل مع المواد الكيميائية في حال تعرض لها.

من الطرق المستخدمه ايضاً في عزل والتي تعمل عليها شركتنا هي العزل بالثلج فكيف يعمل الثلج على عزل للحرارة ؟

يعمل الثلج كعازل ليمنع لدي أمتصاص الأشعة الساقطة على الأسطح المُغطّاة به،وتسمّى هذه الظاهرة بالألبيدو (بالإنجليزية: Albedo) والتي تتسبّب بعكس معظم الأشعة الشمسية الساقطة على الثلج، وهذا يؤدي بدوره إلى منع امتصاص الأرض لهذه الأشعة، وبالتالي لن ترتفع درجات حرارتها، بينما ترتفع درجة حرارة الهواء المحيط بها فقط ، وهذا ما يُفسِّر إصابة المتزلّجين بحروق الشمس رغم انخفاض درجات الحرارة. و يمكن تفسير كفاءة الثلج الجديد المرتفعة في عزل الحرارة باحتوائها على نسبة عالية من الفراغات المملوءة بالهواء والتي قد تُشكّل 90-95% من كتلة الثلج المتراكم، وهذا يؤدي إلى منع انتقال الحرارة، وبالتالي يعمل الثلج كعازل يسمح بحبس الحرارة داخل الأسطح التي يسقط عليها، كما يساعد ذلك على احتفاظ الأرض بدفئها وحرارتها ، وعدم فقدانها للحرارة المخزّنة داخلها بسرعة والاحتفاظ بها اطول فتره ممكنه و يكون الثلج المضغوط أو الرطب أقل كفاءة في عزل الحرارة، وذلك لعدم احتوائه على فراغات هوائية كثيرة، وبذلك يمكن القول بأنّ التوصيل الحراري للثلج يزداد بازدياد كثافة الثلج وتقارُب جزيئاته، وبذلك يجب أن تكون هناك فراغات بين جزيئات الثلج بشكل كبير حتى يؤدي دوره في عزل الحرارة بصورة أفضل.
وسنذكر بعض تطبيقات للاستفادة من خاصية عزل الثلج للحرارة فربما تستفيد الكائنات الحية على اختلافها من خاصية العزل الحراري للثلج، فيستفيد الإنسان والحيوان والنبات معًا من ذلك كما يأتي: الكوخ الثلجي يعد الكوخ الثلجي (بالإنجليزية: Igloo) من التطبيقات الهامّة على خاصية العزل الحراري، وهو منتشر بكثرة في المناطق القطبية، مثل: ألاسكا والتندرا، فقد اعتاد سكّان هذه المناطق على بناء بيوتهم من الثلج كمادة متوفرة بكثرة من حولهم، وتعدّ هذه الطريقة من الطرق القديمة المعروفة لديهم منذ آلاف السنين.و يبني الإسكيمو بيوتهم عادةً على شكل قباب ثلجية متنوعة الأحجام ومختلفة الأشكال، ويهدف بناء البيوت بهذه الطريقة إلى عزل الحرارة ومنع تسرّبها، وبذلك يمكن الاحتفاظ بالحرارة الناتجة عن أي مصدر بسيط للدفء، كمصابيح الزيت البسيطة، فتكون درجات الحرارة داخل هذه البيوت أعلى من درجة حرارة المحيط الخارجي بحوالي 4.4 درجة مئوية.وايضاً يعتبر كبيوت للحيوانات في الظروف القاسية لانه تُعاني الحيوانات التي تعيش في المناطق شديدة البرودة من الظروف القاسية هناك ودرجات الحرارة المنخفضة، وتميل العديد من الأنواع إلى السبات الشتوي عند اشتداد البرد.إذ تقضي الحيوانات هذه الفترة داخل كهوف أو جحور تبنيها بنفسها من الجليد، وذلك بسبب خاصية العزل الحراري له، والتي تُساعدهم على التكيّف مع البرد الراهن، وتعدّ الدببة من الأمثلة الشهيرة على تلك الحيوانات التي تتكيّف مع الثلوج.
وايضاً يعتبر ملجأ للنباتات من الظروف القاسية فالجدير بالذكر أنّ الثلج يكون أكثر كفاءةً بالنسبة لعزل النبات كلّما زاد ارتفاعه، لأنّه يُساعد في الحفاظ على التربة من التجمد ، ويُحافظ على جذور النبات نفسها من التأثّر بالبرد .إضافةً إلى أنّ الثلج الأقل كثافةً والأكثر حجمًا يعزل الحرارة بصورة أفضل ويمنع تسرّبها إلى الخارج، وبهذه الطريقة يُمكن للنباتات النمو من جديد، وتشكيل غطاء أخضر بعد انقضاء هذه الفترة القاسية.
ويمتاز النبات بتجذّره في مكان واحد وعدم قدرته على التحرّك، وهذا ما يجعل النبات يحتاج للتكيّف مع كافة الظروف البيئية مهما كانت قاسية ليتمكّن من الاستمرار والبقاء، فحين تشتد البرودة لا يجد النبات منها مفرًّا، فيُعاني من عدم قدرته على امتصاص الماء المتجمّد، وهذا بالطبع يُهدد حياته وبذلك يحتاج النبات إلى التأقلم وتخفيف وطأة البرد وقد تلجأ بعض النباتات إلى بعض الحيل للتكيّف، كالآتي:تتكيّف النباتات متساقطة الأوراق بتساقط أوراقها لتتكيّف مع نقص الماء، فالأوراق هي الجزء الذي يسمح بتبخّر الماء من النبات عادةً.
فتتكيّف النباتات دائمة الخضرة بفعل أوراقها التي تتميّز بطبقاتها الشمعيّة والسميكة، لتُقلل من تبخّر وفقدان الماء. تتّخذ بعض النباتات من الثلج ملجأ ومأوى كغطاء عازل، فتنمو بصورة أرضية بعمق تحت الثلج، حيث تكون درجات الحرارة أعلى من درجة حرارة المحيط. وقد يبدو الثلج غطاءً شديد البرودة، إلا أنّه سبب في احتفاظ الأرض تحتها بحرارتها، لما يتميّز به من خصائص تُساعده على عزل الحرارة ومنع فقدانها، فيعتبر لونه الأبيض مهماً في مساهمته في انعكاس الأشعة الساقطة عليه، كما أنّ هشاشته تُساهم في حبس الحرارة أسفله وتمنع خروجها، وبذلك يُمكن استخدامه في بناء البيوت للإنسان والحيوان، كما أنّه غطاء جيّد للنباتات في الظروف القاسية.

يُشكِّل عزل الاشياء بشكل عام حاجزاً يَمنعُ تَدفُّق الحرارة، وهو يُعتبَر من الأمور المُهمّة؛ للمحافظة على درجة حرارة المنزل صيفاً، وشتاءً؛ فهو يجعل المنزل بارداً في الصيف، ودافئاً في الشتاء القارس، كما أنّ العَزل يُقلِّل استهلاك الطاقة، ويُقلِّل من انبعاث الغازات السامّة المُسبِّبة لظاهرة الانحباس الحراريّ.
ويتضمَّن مبدأ عَزل الأسطح ثلاثة عوامل، وهي: الإشعاع، والتوصيل، والحَمل الحراريّ؛ فالتوصيل عبارة عن مَعبر تنتقلُ من خلاله الحرارة عَبر الموادّ، أمّا الحَمل الحراريّ، فهو عبارة عن دوران الحرارة عبر السوائل، والغازات؛ ولذلك يصعدُ الهواء الدافئ نحو الأعلى، ويبقى الهواء البارد في الأسفل بحيث يملأ المنزل، أمّا الإشعاع، فيعمل على انتقال الحرارة في خطٍّ مستقيم ليساعدَ على تدفئة أيّ شيء صلب يمرُّ من خلاله، ويَكمُنُ مبدأ عملِ الموادّ العازلة المشهورة في تقليل انبعاث الحرارة،؛ إذ إنّ العَزل، والأسطح العاكسة للحرارة تُقلِّل من اكتساب إشعاعات الحرارة؛ حيث يُستبدَل نظام التدفئة بالتبريد في فصل الصيف، أمّا في فصل الشتاء فالعكس صحيح.

كيفيّة عَزل الأسطح ؟

يُعَدّ عَزل الأسطح من الأمور المُهمّة والضرورية للمباني؛ وذلك بسبب ازدياد ظاهرة حرائق الأسقف الناجمة عن الإضاءة المُخترِقة للسقف،أمّا كيفيّة عَزل المنازل، فهناك العديد من الخيارات والأنواع التي يتمّ تحديدها بناءً على مدى الحاجة لتثبيت العَزل والمناطق التي يُراد عَزلها في المنزل، وقد يستطيع أصحاب المنازل تثبيت بعض هذه الأنواع بأنفسهم مثل: البطّانيات، والعوازل التي تُسكَب بسهولة (الرغوة السائلة)، كما أنّ هناك أنواعاً أٌخرى تحتاج إلى فَنّيين، ومهنيّين، ومُختَصّين بتركيب الموادّ العازلة، وهذا ما تقوم شركة عزل بتوفيره دائمًا وتهتم به ويُعتبَر العَزل بشكل كامل أحد أكثر أنواع العَزل انتشاراً؛ إذ يتكوَّن من ألياف تتميَّز بمرونتها، ولفائف زجاجيّة، وألياف طبيعيّة، وبلاستيكيّة، حيث تُوجَد هذه الموادّ العازلة على صورة خراطيم. وتتمّ عمليّة العَزل من خلال وَضْع البلاط فوق السقف، كما يمكن إضافة الفواصل الخشبيّة تحت البلاط، أمّا الاسقف المصنوعة من المعدن، فهي تحتاج إلى حاجز تحتها مباشرة، حيث يُمثِّل هذا الحاجز طبقة تُشكِّل حاجزاً للحرارة الإشعاعيّة، ثمّ يُعاد تركيب السقف المعدنيّ فوق هذا الحاجز دون عواقب سلبيّة، أمّا بالنسبة للأرضيّات، فيمكن عَزلها من خلال وَضْع ألواح العَزل قَبل تشطيب الأرضيّات، وفيما يتعلَّق بالألواح الخرسانيّة فإنّه يتمّ عَزلها مع نظام التبريد، والتسخين (الموجود في باطن الأرض، وحول الحافّة الرأسيّة لمحيطها، حيث لا تقلّ قيمة العَزل R عن 1.0).
وايضاً قد تتكوَّن الموادّ العازلة من مجموعة من الموادّ التي تعزلُ بدورها الأسطح عن الحرارة، ومن هذه الموادّ العازلة الألياف الزجاجيّة، والسليولوز، والصوف، وألواح الرغوة، وموادّ العَزل المعدنيّة المصنوعة من الصوف، وكذلك موادّ العَزل الطبيعيّة المصنوعة من صوف الخروف، ومن القشّ، والقُطن.
والسليولوز المستخدم يعتبَر السليولوز إحدى الموادّ العازلة للأسطح وأسقف المنازل، وهي مادّة مُصنَّعة من الورق المُدوَّر، كورق الصحف، حيث تحتوي هذه المادّة العازلة على نسبة كبيرة من الموادّ المُدوَّرة (المُعاد تدويرها)، فهي تُمثِّل ما نسبته 82-85 في المئة من هذه المادّة، ويكمن مبدأ صُنْعها في تصغير الورق إلى فُتات صغير، ومن ثمّ تحويله إلى ألياف تُوضَع في أماكن مُخصَّصة، وبالأخصّ في تجاويف البناء، والأسقف، بحيث تمنعُ تدفُّق الهواء من خلالها، كما تضيفُ الشركات المُصنِّعة لهذه المادّة بورات مُدمَجة مع كبريتات الألمونيوم؛ بهدف مُقاومة الحريق، وما يُميِّز هذه المادّة العازلة قِلّة تكلفتها مُقارنة بغيرها من الموادّ العازلة، أمّا فيما يتعلَّق باستخدامات السليولوز في البيوت المَبنية والبيوت القائمة، فإنّه يُوضَع في تجاويف الأسقف، والجدران. و الموادّ العازلة من البولي يوريثان يُعتبَر البولي يوريثان من الموادّ العازلة المصنوعة من الرغوة، حيث تتكوّن مسامات هذه المادّة وخلاياها من غاز قليل التوصيل، وتُوجَد رغوة البولي يوريثان على شكل خلايا مُغلَقة، وخلايا أُخرى مفتوحة، إذ تُغلِقُ الخلايا ذات الكثافة العالية، ون ثم تؤدّي الى تعبئتها بالغاز الذي يؤدّي بدوره إلى اتّساع الرغوة، وذلك بتعبئة المسامات والفراغات المحيطة به؛ فالخلايا المفتوحة غير المُمتلئة بالهواء، وقليلة الكثافة تعطي نسيج عزل ملمسه اسفنجيّ، إلّا أنّ ما يحدث لهذه الخلايا هو انخفاض جودتها مع مرور الزمن؛ وذلك لأنّ الغازات المُوصِلة بشكل منخفض تتطاير ليأتي مكانها الهواء، وتُسمّى هذه الظاهرة بظاهرة الشيخوخة، أو الانجراف الحراريّ.
رغوة اليوريا فورمالدهيد

عزل
عزل

تُعَدّ هذه الرغوة من أوائل المواد العازلة التي تمّ استخدامها في البيوت، وكان ذلك منذ عام 1970م، وذلك لأسباب صحّية، وأمور تتعلَّق بمُكوِّناتها ومُركَّباتها، حيث مُنِع استخدام هذه الموادّ في عَزل أسطح المنازل، وذلك في عام 1980م؛ بسبب الموادّ المُنبعِثة من الفورمالدهيد، وهي تُستعمَل في الوقت الحاليّ لجدران المصانع، والمُنشآت التجاريّة، والصناعيّة.
الفيرميكوليت والبيرلايت تمّ اكتشاف الفيرميكوليت، والبيرلايت، كموادّ عازلة في البيوت التي تمّ إنشاؤها في سنة 1950م، إلّا أنّ هذه المواد لا تُستخدَم حاليّاً في مجالات واسعة؛ وذلك بسبب احتوائها في بعض الأحيان على مادّة الأسبستوس، أمّا مُكوِّنات الفيرميكوليت، والبيرلايت، فهي تتكوَّن من حبيبات ذات حجم صغير، ووزن خفيف، تكوَّنت نتيجة تسخين كريات من الصخر، وتُستخدَم هذه الحبيبات في العَزل، من خلال خَلْطها مع الإسمنت، أو صَبِّها في مكان العَزل؛ وذلك للتقليل من توصيل الحرارة.
وما هي مُميِّزات بعض موادّ العَزل وطُرُق تركيبها ؟
في ما يأتي سنعرض لكم بعض الموادّ العازلة الأخرى، وكيفيّة تركيبها، ومُميِّزات كلٍّ منها:
* الألياف الزجاجيّة، والطبيعيّة، والصناعيّة (على شكل بطانيات) الجدران غير مُكتمِلة البناء، والأساسات، والسقوف تُثبَّت من خلال الأزرار، والروافد يمكن تركيبها بشكل ذاتيّ، تكلفتها مُنخفظة مُقارنة بغيرها من الموادّ، تُناسب مسار الرفع الذي يخلو من أيّة عوائق
* اللوح الرغويّ، يُوضَع داخل الجدار إذا كان المنزل في مرحلة البناء، أمّا إذا كان المنزل جاهزاً، فيُوضَع خارج الجدار، تخلط الشرحات الحبيبات الرغويّة بخَلطة الخرسانة الأساسات والجدران التي مالَت في مرحلة الإنشاء، المُنشأة الجديدة يحتاج تثبيتها إلى مهارات خاصّة تزيد من قوّة الجدار، كما تحتوي الخرسانة المُعقَّمة على عشرة أضعاف القيمة العازلة الموجودة في الخرسانة الاعتياديّة
* ورق كرافت يتكوّن هذا الورق من: ورق مُقوّى، ورقائق من المعدن، وفقاعات الإيثيلين؛ حيث يُشكِّل ورق كرافت نظاماً عاكساً للأرضيّات، والأسقف، والجدران، التي مازالت في مرحلة البناء يُثبَّت من خلال الورق، والإطارات، والعوارض الخشبيّة، التي يتمّ لَصْقها بجانب بعضها البعض و تعتمد في هذه الطريقة على التباعُد؛ حيث تَمنعُ اكتساب الحرارة وتدفُّقها، ممّا يجعلها أكثر فاعليّة، وما يُميِّز هذه الطريقة أيضاً هو إمكانيّة تركيبها بشكل ذاتيّ
* الرغوة الإسمنتيّة وتوضع او يتم تركيبها في الطوابق العليا وتكون الطوابق العُليا قيد الإنشاء، اما الجدران حيث يتمّ إحداث تجاويف داخلها؛ و لتركيب العازل تُستخدَم من خلال مُنتَجات رغويّة لرشّ المناطق المطلوبة و تُستخدَم في المناطق غير مُنتظَمة، والتي تقع حول العوائق.
أماكن تثبيت العَزل :
فيتمّ العَزل في مناطق مُخصَّصة في الأبنية، ومن أماكن العَزل ما يأتي:تثبيت العَزل تحت السقف؛ وذلك للتقليل من اندفاع الحرارة الإشعاعيّة.
تثبيت العَزل داخل الأسقف؛ وذلك للتقليل من اكتساب الطاقة الحراريّة، أو خسارتها.
تثبيت العَزل في الجدران الخارجيّة؛ وذلك للتقليل من الإشعاع الحراريّ المُكتَسَب، حيث يُثبَّت العَزل داخل تجويف الجدار من خلال مسامير. تثبيت العَزل في الأرضيّات، وبالأخصّ في أماكن مُفرغة مُخصَّصة تحت البلاط؛ وذلك للتقليل من انتقال الحرارة، ويُستخدَم هذا العَزل في المناطق ذات المناخ البارد جدّاً، كجبال الألب.

اسعار شركة عزل :

يتسائل الكثير عن اسعار العوازل والشركات القائمة على عزل البنايات والاسطح والخزانات والسيارات والبيوت والصوت وغيرها من طرق عزل وكثيراً ما تقلقهم الاسعار وخاصةً من بعد غلاء الاسعار الذي يحدث يوماً بعد يوم لكن نحب ان نطمئن عملائنا اننا نوفر عروض وخصومات دائمة لكل عميل وخاصةً عملائنا الدائمين معنا ونوفر ضمانات وخصومات تصل ل ٥٠٪؜ ومع الاسعار الهينة نوفر مواد وخامات مناسبه وجيدة وربما ما قد يحدد السعر والتكلفه بضعة عوامل منها مكان و مسافه العميل والشيء المراد عمل عزل له وحجمة والمواد والخامات التي يحددها لكن رغم ذلك دائمًا ما نهدف الى توفير اسعار تناسب الجميع فلا تقلق حيال الاسعار ما دمت قد اخترت شركتنا وان شاء المولى نوفر لك كل ما يرضيك
اهم ما يميز شركتنا :
تتميز شركتنا بالكفاءه في العمل والامانه في تقديم افضل الخامات والمواد المستخدمة بافضل سعر وتدريب افضل مهندسين وفنيين ذوي خبرة ومدربين على اعلى مستوى بشكل دوري وتوفر الشركة ايضاً معدات مستورده وحديثه مستخدمة في العمل وتسعى دوماً لبذل اقصى جهد لتوفير وتقديم افضل خدمات واكفء شغل على اعلى مستوى.

ما تقدمة الشركة وكيف تتعامل مع عملائها !

تقدم الشركة افضل العروض وافضل الاسعار لكل الخدمات وتقوم بتقديم طرق حديثة وجديدة للعزل وتستخدم المعدات المستورده مع ضمانات عديدة لكل الخدمات المقدمة وكل هذا واكثر ستجده عندنا وتستطيع الوصول الينا عن طريق الارقام المعروضه والمقدمة اليك والان وبعد ان عرفت اهمية العزل لكل الانواع والبنايات والعناصر وتم توضيح كل نوع عزل عن الاخر فلابد ان تسعى لفحص كل مكان يحتاج لعزل ولا تتأخر في توفير العزل له ولاجل ذلك لا تحتار او تتردد في الاتصال بنا وستجدنا عندك في اقرب وقت بإذن الله.
وايضاً ان الضمان والجودة من اهم ما توفره الشركة وتسعى دومًا للحصول عليه لان هذا يميزها وايضاً يخدم العميل قبل ان يخدم الشركة فهذه اشياء اساسيه يجب ان تتوافر دومًا.
فإن كنت تعاني من عطب في الجداران او الاسطح والبنايات وتؤول للسقوط او لاحظت ظهور رطوبه على جدار الدرج في المنزل او جدران القريبه من المطابخ او الحمامات اعزكم الله او اي مكان يصل اليه الماء ويتجمع احيانًا ف انت تحتاج لعازل وان كنت تعاني ايضاً من ازعاج متسبب من الجيران او البيئة المحيطه وتريد عزل الصوت كما هو مناسب خصوصاً في قاعات المحاضرات والمؤتمرات او المستشفيات او كنت بحاجه لعزل لخزان منزلك لحماية المياه التي تحتويها وبداخلها ومنها الحفاظ على صحتك وصحة من حولك ف لا تتأخر في السعي لذلك وبادر ب الاتصال علينا لنوفر لك كل انواع العوازل لكل الاشياء المستخدمه في اقرب وقت فشعارنا عمل جيد وبكفاءه في وقت كافي وقليل ✨

عزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0580080465