افضل عزل مائي للاسطح

افضل عزل مائي للاسطح


افضل عزل مائي للاسطح ؛ حيث يوجد أكثر من نوع من للعزل المائي والتي تقدمها جميعها شركة سيف العزل للمقاولات باعتبارها أحد أفضل وأحسن الشركات التي يمكن التعامل معها في هذا الشأن، والجدير بالإشارة أن سبب أهمية العزل المائي هو كونه يحافظ على الأسطح من التسربات والتي تتسبب أن استمر تواجدها في المكان إلى تآكل وتهالك الخرسانة وتقليل عمر المبنى الافتراضي كما يمكن أن تؤدي إلى هدمه في النهاية.

 

<yoastmark class=

افضل عزل مائي للاسطح

إن عزل مائي للاسطح له أهمية بالغة. حيث يحافظ على المنازل من التهالك الذي يمكن أن يحدث نتيجة لتراكم تسربات مياه الأمطار وتخللها في خرسانة الأسطح. ولهذا فإنه يعتبر مهم للغاية وضروري القيام به لحمايتها من أي أضرار محتملة. وتتمثل أبرز مزايا العزل الأخرى بالآتي:

يطيل من عمر المبنى

إن العزل المائي للأسطح يقلل الكثير من المخاطر محتملة الحدوث والتي تؤدي لأضرار جسيمة وبليغة في المكان وهذا من خلال وضع غشاء مقاوم للماء يحمي السقف. والجدير بالإشارة أن تلك الأشياء بنفس الوقت تعكس سطوع الشمس وهذا يقلل من تأثير الحرارة المرتفعة والضوء على سطح المنزل.

يوفر الكثير من التكاليف

افضل عزل مائي للاسطح يقلل التلف والتآكل حيث يساهم العزل في توفير المال والجهد على المدى القصير بسبب أنه أرخص كثيرًا من إصلاح الأسقف التالفة.

توفير الطاقة

بسبب أن الأغشية المقاومة للماء تقوم بعكس الحرارة والأشعة القادمة من الشمس ستوفر تكلفة التهوية والتدفئة والتبريد خاصةً أثناء فصل الصيف وهذا عبر المحافظة على درجات الحرارة الثابتة للمبنى.

خفض الرطوبة

إن مختلف أنواع العزل المائي للاسطح يعمل على تقليل مستويات الرطوبة بالمبنى بجانب منعه لنمو العفن.

سهل التركيب

افضل عزل مائي للاسطح التي يمكن إضافتها للأسطح سهلة التركيب وهذا يعني أنها لا تستغرق وقت أو مجهود من أجل إضافتها على الأنواع المختلفة.

أفضل مواد عزل مائي للاسطح

تقدم شركة سيف العزل للمقاولات أفضل مواد عزل مائي للاسطح بالمملكة، بالإضافة إلى ذلك توفر فنيين وخبراء قادرين على التعامل مع كل أنواع الأسطح. وبالنسبة إلى مواد العزل المستخدمة عبر الشركة فهي كالآتي:

العزل بالألواح المعدنية

يتم استعمال الألواح المعدنية بعزل الأسطح مائيًا، وهناك الكثير من الأنواع منها من ضمنها ألواح النحاس والألمنيوم والرصاص والاستانلس والحديد. والجدير بالإشارة أن كل تلك الألواح تعمل على حماية الأسطح والحوائط من المياه والرطوبة والأمطار وأشعة الشمس. ومن أفضل مميزاتها أن تكلفتها أقل بكثير من استعمال أي مواد عزل مائي أخرى.

وبالرغم من تلك الميزات إلا أن عيوبها تتمثل في قابليتها للصدأ وخاصة الأنواع الحديدية والنحاسية والرصاصية. حيث تقاوم الرطوبة لمدة محددة ثم تبدأ بالصدأ بعدها. في الحقيقة أنه يمكن التخلص من تلك المشكلة عبر دهن الألواح بإحدى المواد المقاومة.

العزل الاسمنتى

افضل عزل مائي للاسطح فالعزل الكيميائي أو الاسمنتي أحد الأنواع المشهورة والممتازة لعزل الأسطح مائيًا. حيث أن المواد المستعملة به عالية الجودة وفي نفس الوقت آمنة حتى لا تؤدي إلى أي ضرر أو فشل. ولكن تحتاج إلى شركة متخصصة مثل سيف العزل للمقاولات من أجل تركيبها بالطريقة الآتية:

  • تجهيز الأسطح أو الجدران أو المكان المرغوب عزله باستخدام الأسمنت.
  • الكشف عن الخرسانة قبل البدء بأي شيء وفحص جميع المناطق الضعيفة المصابة بالفعل بالرطوبة.
  • بعد معالجة الخدوش والشروخ الموجودة في السطح يتم البدء باستعمال المعجون الأسمنتي لتعبئة الأماكن الضعيفة والمصابة برطوبة والتي تم إزالتها.
  • عقب أن تتم أعمال الحقن والمعالجة توضع طبقتين من العزل الاسمنتى.
  • يتم إحضار مياه نظيفة ورش مادة العزل التي تم تنفيذها باستعمالها، والجدير بالإشارة أن تلك الخطوة تساهم كثيرًا بالتصاق العزل الاسمنتى على السطح أو الجدار والتوحد معها.
  • تركيب طبقة نظافة وتركها إلى أن تجف تمامًا ثم بعد ذلك يتم اختبار جودة العزل.

فوم البولي يوريثان

يعد ذلك النوع من افضل عزل مائي للاسطح حيث يتميز بالآتي:

  • مقاوم للحرارة والمياه.
  • يمنع تسربات المياه.
  • خفيف جدًا وبالتالي لا يضيف أي ثقل أو حمل على المبنى.
  • يقاوم الحشرات ولا يتأثر بها.
  • يخفض من استهلاك الكهرباء بنسبة 40% على الأقل.
  • يساهم بتسوية السطح.
  • يلطف الجو داخل المبنى والمنشأة.
  • يمتلك مقدرة كبيرة على مقاومة العوامل المناخية.

عزل الإيبوكسي

إن المواد العازلية الإيبوكسية تعتبر من ضمن المواد المتاحة والتي تمتلك قدرة كبيرة على مقاومة ومواجهة المياه والتسربات لهذا يتم استعمالها كدهان ممتاز وفعال للعزل. ومن أبرز مميزاتها أنها تقاوم الاحتكاك. وتتمثل طريقة تركيب هذا النوع من العزل وإضافته على الأسطح بالآتي:

  • يتم معالجة الخزان أو السطح أو المكان المرغوب عزله باستخدام عزل ايبوكسي والتأكد من خلوه تمامًا من أي شقوق أو شروخ.
  • تضاف بطانة من الأسمنت بالجدران، حيث تملأ الثقوب والخدوش المتواجدة بها وفي نفس الوقت تجعل السطح أملس.
  • يتم تحضير المواد الإيبوكسية وصبها على السطح والبدء بفردها.
  • يترك العزل الايبوكسي إلى أن يجف تمامًا ثم يوضع طبقة أخرى منه لزيادة كفاءته.
  • يمكن الانتظار لترك العزل يجف أو باستعمال ماكينة لتجفيفه ثم اختباره.

معايير اختيار أفضل عزل مائي للاسطح

هناك مجموعة من المواد التي يمكن استعمالها من أجل عمل عزل مائي للاسطح وأغلبها يتم استعماله من أجل العزل الحراري أيضًا. وبسبب ذلك التنوع لابد من معرفة المعايير التي يتم وفقًا لها اختيار أفضل وأنسب مادة عازلة للسطح وهي كالآتي:

المتانة

تعتبر مادة Brickbat Coba إحدى المواد التقليدية والفعالة بعزل الأسطح مائيًا لكنها تفشل بتحقيق نتائج مستمرة ودائمة على المدى الطويل نظرًا لسماحها للمياه بالدخول عبرها خلال فترة وجيزة من خلال الشقوق التي تم إضافة المادة العازلة عليها ولذلك لا تعتبر متينة ولا تتميز بأي مرونة.

قوة الترابط

توجد الكثير من الاختيارات عندما يخص الأمر قوة الترابط وهذا لأن هناك الكثير من المواد العازلة التي يمكن استعمالها والتي تضمن ارتباط المحلول بالسقف بصورة محكمة وتوفير مقاومة فعالة لتسربات المياه.

التجفيف

من ضمن الأمور بالغة الأهمية في عزل الأسطح هو معرفة إن كان المحلول المستعمل بالعزل المائي يجف بصورة سريعة أم لا. فكلما زادت سرعة استعداده وجفافه كان قادرًا على حماية الأسطح من المطر بالإضافة إلى هذا لابد أن يكون أقل تسوية للغبار.

مقاومة الأشعة الفوق بنفسجية

لابد أن يكون المنتج الذي تم اختياره من أجل إتمام عزل مائي للاسطح مقاوم للأشعة الفوق بنفسجية وهذا كي لا يفقد الغشاء وظيفته وخصائصه الفيزيائية التي تتمثل بتوفير كفاءة الطاقة بمرور الزمن.

العلامة التجارية

لابد أن تتمتع العلامة التجارية التي تم اختيار مادة عزل من خلالها بخبرة جيدة وبسمعة ممتازة وقدرة على تقديم حلول فعالة من أجل التخلص من تسربات المياه وإتمام أعمال العزل بدقة واحترافية. ولهذا يمكنك التعامل مع شركة سيف العزل للمقاولات والتي تستخدم دائمًا أفضل المواد العازلة كما تضمن أحسن أعمال وخدمات يمكن الحصول عليها.

إن شركة سيف العزل للمقاولات تضمن إليك أفضل عزل مائي للاسطح وهذا لأن هناك الكثير من الأماكن الغير قادرة على إتاحة فنيين متخصصين يمتلكون المقدرة والاحترافية على التعامل مع كل أنواع الأسطح وعزلها بشكل غير ممكن إيجاده لدى الآخرين خصوصًا أن استدامة العزل والمواد المستخدمة تعتمد بصورة كبيرة على الطريقة والآلية التي يتم استعمالها لإتمام الأمر.

 

التعليقات معطلة.