class="hfeed site" id="page">

شركة عزل مائي  اتصل بنا في 0539287568 مؤسسة العوازل الحديثة

شركة عزل مائي تعد شركة عزل مائي من أهم المهام الموجودة والتي تستخدم في معالجة وإصلاح التسرب المائي، الناتج عن تلف وإنفجار مواسير المياه الممتدة بداخل العقارات بأنواعها سواء بداخل المباني السكنية، أو بالمستشفيات أو بالفنادق.

ولذلك فمن الضروري الإسراع في معالجة هذه الأنواع من التسريب عن طريق البدء في العزل المائي لهذه المباني فور الإنشاء، من أجل الحفاظ علي المباني والمنشآت، لعدم التسبب في إنهيارها.

كما أنه أيضاً يعد من مسببات تفتت وضعف الباطون والتسبب في انهيارها، وتفتت الحديد به، وتآكل الخرسانة، ولذلك فلابد لها من عزل مائي وهذا العزل يساهم كثيراً في حماية السكان أيضاً وعدم تعرضهم للصراعات والقلق بشأن التسريب.

وتعتبر الشركات الخاصة بالعزل المائي من أكثر الشركات المطلوبة بالمنطقة، والتي يبحث عنها عدد كبير من السكان، حيث أن التهاون في الأمر وترك المبني دون عزل، ينتج عنه كثير من المشكلات والأضرار مثل تشويه البناء وظهور البقع والرشح المائي علي الحوائط والجدران.

لذلك ينصح الكثير من عمال السباكة بالقيام بعملية عزل مائي وعدم الإهمال أو التجاهل، لعدم تحملهم للعواقب، حيث يسبب إنفصال البلاط عن الأرضية.

وهناك عدة أفراد يفضلون إتمام القيام بعملية عزل مائي قبل البلاط، وذلك لأن عزل الحمامات قبل البلاط يمثل حماية كبيرة للمنازل من الرطوبة.

كما أن العزل المائي يساهم في حماية المواطنين من الآثار الصحية المترتبة علي حدوث الرطوبة، ولذلك فإن العزل المائي يعتبر عملية هامة وضرورية للغاية ولا ينصح بتجاوزها.

وإلي جانب ذلك تساهم عملية العزل المائي للحمامات في التوفير الكبير للتكاليف المطلوبة للصيانة، كما يعتبر أيضاً العزل المائي بمثابة استثمار في صحة الأفراد، ويندرج أيضاً العزل المائي تحت مسمي عزل الأسطح من الماء، كما أن عملية العزل المائي تتم عن طريق تركيب مادة عازلة، تعمل علي منع التسريب، والتجنب التام للتعرض للمشكلات الكبيرة الناتجة عن تسريب المياه.

يعتبر العزل المائي بمثابة حل سحري في معالجة جميع المشكلات الناتجة عن التسريب والتي من الممكن أن تحدث فيما بعد، حيث لابد من أن تحدث هذه الأمور بإحترافية فائقة، وذلك لتجنب الأخطاء وإهدار المواد والتسبب في تلف المواسير أو تشقق الجدران أو وجود شروخ بها، وهذا الأمر يتم من خلال لجوء أفراد المنزل للشركات المتخصصة.

والتي تتميز بتوفير المعدات والأدوات اللازمة لنجاح عملية العزل المائي لضمان عدم حدوث أضرار أو خسائر علي الشركة أو علي أفراد المنزل، وتمتلك الشركة فرق عمالة كاملة، وتخصص فريق لكل مجال من بين مجالات العزل.

وتعتمد أيضاً علي منظفات مصرح بها من وزارة الصحة التابعة للدولة، وآمنة للغاية علي حياة الأفراد، بالإضافة إلي تركيز هدف الشركة علي أهمية الحفاظ علي الجزء التي تريده، عن طريق تعرض هذا الجزء للعوامل الجوية المختلفة، والتي بإمكانها التأثير علي الجودة والكيفية للجزء المراد عزله.

شركة عزل مائي

يعد من الأمور الهامة والمعروفة أيضاً أن القيام بعملية عزل مائي أمر في غاية الأهمية والخطورة، ولا يمكن القيام به يدوياً، ولكن لابد من التعاقد مع شركة متخصصة لامتلاكها الأجهزة والمعدات الحديثة وقدرتها علي إتمام العزل بنجاح دون التسبب في حدوث أضرار بالمنازل.

بالإضافة إلي أن عملية عزل مائي لابد من التخطيط المسبق لها مع الإهتمام أيضاً بتنظيف الأسطح جيداً وإزالة الغبار والأتربة وإزالة الحديد المتراكم بالأسطح، ذلك وحيث أن عملية تجهيز الأسطح تمثل البداية الهامة في نجاح أي عملية عزل مائي وتتميز الشركات الخاصة بهذا المجال بتوافر لديها أفضل فريق عمالة مدرب ومتخصص.

ويستطيع أيضاً القيام بأي مهمة تابعة لعزل الأسطح أو غيرها، كما يجيد فريق العمل القيام بجميع الخطوات اللازمة للعزل مثل الترميم، والتنظيف، ومعالجة كافة المشكلات التي تواجههم، كما لديهم القدرة أيضاً علي التعامل مع جميع أنواع العزل المائي مع إمكانيات إنجاز كافة الأعمال بفترة وجيزة.

أفضل شركة عزل مائي

مما هو معروف وشائع أن العزل المائي من أكثر العوامل محافظة علي المباني والمنشآت وبقاء المبني سليم ويخلو من كافة الأعراض المهددة بانهياره، لذلك لابد من التفكير في عمل عزل مائي سريعاً وقبل فوات الأوان.

حيث أن المشكلات التابعة لتسريب المياه ومياه الأمطار، والكثير من العوامل الطبيعية التي قد تتعرض للمبني وتتسبب في تصدعه.

ولذلك يلزم لهذا المبني من عزل مائي لأنه عبارة عن طبقة حماية تفصل بين المبني والظواهر الآخري البيئية والطبيعية المؤثرة خارجياً، وتشمل المظاهر الطبيعية الآخري:-

  • حدوث تكسيرات في الصنبور ووصلات المياه.

  • وجود عوامل طبيعية مثل سقوط الأمطار.

  • حدوث تآكلات وثقوب بالخزانات المترتب عليها حدوث تسريبات للمياه.

  • إستخدام وصلات مياه ومواسير قابلة للصدأ والتآكل، وغير قادرة علي تحمل الضغط.

  • حدوث مشكلات تابعة للصرف الصحي مثل البانيو، والأحواض وانسداد المجاري.

وتتبع الشركات الخاصة بهذا المجال عدة خطوات في القيام بجميع ما يخص العزل، كما توفر الشركة أفضل أسعار، وهذه العوامل من أكثر ما يجعل الشركة الأفضل بين الكثير من الشركات المشابهة الآخري.

أسعار شركة عزل مائي

تختلف الأسعار وتتنوع بإختلاف الشركات وإختلاف الاستخدامات أيضاً، ولكن بالإضافة إلي ذلك تعمل جميع الشركات المتخصصة في مجال تقديم عزل مائي للأسطح والخزانات وجميع ما يلزم المنازل من عزل بتقديمها عروض وخصومات كبيرة، ولذلك تعتبر الأسعار بهذه الشركات متناسبة مع جميع الفئات بالمجتمع، ومن بين ما تقدمه من عروض ما يلي:-

  • تعمل الشركة علي تقديم جميع ما يخص المنازل من عزل مائي باستخدام كافة المواد والأدوات الهامة الموجودة به، وتتميز الشركة بوجود عدد كبير من العمال الفنيين والمتخصصين في عزل وتنظيف وصيانة كافة التصدعات والمشكلات المواجهة.

  • تستخدم الشركة في مهمة العزل المائي أحدث الأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة، والتي يتم استيرادها من الخارج، لما يساهم في توفير الوقت والجهد، وبالتعاون سوياً مع بقية العمال تستطيع الشركة بتلبية كافة المتطلبات والاحتياجات لجميع العملاء.

وبذلك كانت جميع الأسعار بالشركات المختلفة في تقديم خدمات العزل بمختلف المناطق والمهام الخاصة بجميع الأجزاء بالمنازل، ولكن هذه الأسعار لا تعتبر الفيصل في الشركات الآخري الخاصة بتقديم مهمة العزل وهناك أكثر من شركة متخصصة تقدم خصم يصل إلي ٦٠٪ في حين تكرار الزيارة لها، كما تقدم خصومات للعملاء المتميزون أيضاً.

خدمات شركة عزل مائي

تقدم شركة عزل مائي خدمات عدة في مجالات كثيرة تندرج جميعها تحت بند خدمات المنازل، وكل هذا تقدمه بأرخص وأقل الأسعار التي تعتبر متناسبة مع جميع الفئات بالمجتمع، ففي حالة إرادة العملاء الحصول علي هذه الخدمات، فعليك الإتصال علي أرقام الطوارئ، للتعاون معك ومعالجة جميع المشكلات التي تواجهكم.

وبالإضافة إلي ذلك يتمكن جميع العملاء من التواصل مع الشركة من خلال الأرقام الخاصة بها، أو التواصل عن طريق البريد الإلكتروني، حيث تخصص الشركة فريق عمل خاص لخدمة العملاء، ومتاح علي مدار ٢٤ ساعة، كما تعمل أيضاً علي تقديم الخدمات الآتية:-

  • خدمة عزل مائي.

ولهذه الأسباب يتوجه الكثير من العملاء للتعاقد مع الشركة، من أجل الحصول علي ما لديهم من خدمات في مجال عزل مائي للأسطح وغيرها من المجالات المختلفة.

خطوات إستخدام العزل بأنواعه

تعتمد شركات عزل مائي علي خطوات عديدة في تنفيذ العزل المائي والحراري، وهذه الخطوات تساعد في إنجاز المهام بدقة وجودة عالية وفي أسرع وقت ممكن، وهذه الخطوات تكون كالتالي:-

أولاً:- لابد من التنظيف أولاً وإلمام جميع المهملات والحديد والمواسير وكافة الأشياء الكبيرة والصغيرة الموجودة علي الأسطح ثم البدء في تنظيفه من جميع ما به من عوالق.

ثانياً:- العمل علي تسوية الجدران وترميمها، وذلك من أجل العمل علي سد الشروخ والسدود بالأسطح بإستخدام مادة السيلكا.

ثالثاً:- إستخدام أدوات العزل المختلفة في المساعدة على فرد المواد العازلة، حتي تظهر بنفس السمك، وذلك للتأكيد علي عدم دخول المياه والحرارة للأسطح.

رابعاً:- إعداد إختبارات للأسطح بعد العزل للتأكيد علي أنه ١٠٠٪، ليتم بعد ذلك وضع مادة مثبتة فوقه وهي مادة الأكليرك.

فوائد العزل المائي

تتنوع فوائد العزل المائي فيما بينها كثيرا، وذلك بإختلاف أنواعها، حيث أن كل نوع منهما يؤدي نفس الغرض، ونفس النتائج ولكن بطرق مختلفة، وهناك أكثر من نوع يستخدم بها، بالإضافة إلي أن العزل ينقسم إلي اتجاهين وهما؛ العزل المائي والعزل الحراري، وكلاً منهما يتطلب معدات وأدوات، ويتميز العزل المائي بعدة فوائد مختلفة، ومن بينها ما يأتي:-

  • المحافظة علي المباني وحماية الخرسانة من التآكل والصدأ، بالإضافة إلي الحماية من الشقوق والشروخ والتصدعات.

  • حماية المباني والمنشآت من أضرار الرطوبة المختلفة بالمباني، والتي تتسبب في حدوث مشكلات آخري كالبكتيريا والأمراض المختلفة والفطريات.

  • الحفاظ علي الأدوار العالية وحمايتها من مياه الأمطار.

أنواع العزل المائي

يوجد نوعان فقط من العزل المائي والمعروفين كثيراً، ومنها نوع سلبي وآخر إيجابي، ويتم تحديد أنواعه واختيار نوع العزل فور رؤية المكان، ومن ثم تحديد المواد المستخدمة التابعة للعزل من بين الأنواع الآتية:-

العزل بمادة البولي يوريثين

تعتبر هذه المادة من أفضل أنواع العزل، حيث أنها تعمل علي عمل عزل مائي للأسطح والمناطق المختلفة بجودة وكفاءة عالية، كما تعمل أيضاً علي منع إختراق المياه، ويتم العمل بها عن طريق توفير الشركة مهندسين وفنيين للقيام بهذه الأعمال، ويقوم فريق العمل بتغطية جميع الجوانب والمسامات، وتتلاءم هذه المادة مع عوامل المناخ المختلفة، كما أيضاً تحتاج إلي طبقة آخري لتثبيتها للحصول علي حماية كاملة لها، مثلما يستخدم لتثبيتها مادة الإكليرك.

مادة الإسبيستوس الأسمنتي

هي مادة أسمنتية يضاف إليها بعض المواد الكيميائية المستخدمة في عمل عزل مائي ومنع الحشرات والرطوبة والفطريات والتي تستخدم في عزل كافة الأسطح المبلطة والغير مبلطة، والأسطح المستوية والمائلة والأسطح المتعرجة.

العزل بمادة الفوم

تعتبر مادة الفوم من أكثر المواد فعالية في العزل المائي والحراري، ويعد مادة عازلة بنسبة 100٪ كما تعد مادة متناسبة لدي أصحاب الأدوار العالية والمناطق الساحلية أيضاً ذات البرودة الشديدة.

العزل الحراري

يعمل العزل الحراري علي مساعدة الأفراد في حماية المباني من أعراض السخونة، والحرارة الصيفية مثل حرارة الشمس، فيساعد العزل علي حماية المكيفات والأجهزة الكهربائية من التلف ويساعد علي توحيد حرارة الجو، وعزل الحرارة الشديدة عن المنازل، والحفاظ علي بقاء درجة حرارة متساوية بالمنزل، مما يؤدي إلي توفير الشعور بالراحة والاسترخاء للأفراد، حيث تتميز مواد العزل الحراري بالآتي:-

  • تتميز بالمقاومة البطيئة في التوصيل الحراري.

  • المقاومة الجيدة علي نفاذ الإشعاع.

  • يقاوم إمتصاص بخار المياه.

وبالإضافة إلي ذلك فيتميز أيضاً العزل الحراري بتوفيره بأكثر من نوع علي حسب إستخدامه في المناطق المختلفة بالمنازل.

شركة عزل مائي
شركة عزل مائي

أنواع العزل الحراري

هناك عدة أنواع هامة للعزل الحراري، والتي يستخدم بها عدة طرق وعدة مواد جيدة المفعول، ومن بين هذه الأنواع ما يلي:-

ألواح البوليسترين في العزل الحراري:-

يعتبر من أكثر الطرق الموجودة والمتبعة من جهة الكثير من الأفراد والشركات بالمنطقة، وذلك لكونه أسهل الطرق وأكثرها فعالية في عزل الحرارة عن المباني والمساكن، بالإضافة إلي أنه يعمل علي حماية الخرسانة والتسليح من التآكل، وحماية الهياكل المعدنية أيضاً، كما يعد مادة لاصقة ومميزة ومقاومة للحرائق ومتناسبة مع جميع أنواع الأسطح سواء الأملس أو الخشن.

مادة فوم البولي يوريثان في العزل الحراري:-

ينتشر ويكثر إستخدامها من جهة الشركات الهندسية الكبرى، حيث يدخل تصنيعها في بناء العمارات والمنشآت السكنية المختلفة، كما أنها مادة متميزة بخفة وزنها وتستطيع المنع التام لنفاذ الحرارة، وتعد من المواد صديقة البيئة، كما أنها مقاومة للحريق ولا تتسبب في زيادة الأحمال للمباني.

عزل الحرارة بمادة الصوف المعدني:-

تمتاز مادة الصوف المعدني بأنها من أكثر المواد انتشاراً وأكثرها استخداماً من خلال مختلف الشركات، كما يطلق أيضاً علي الصوف الزجاجي الصوف الصخري.

ويتم صناعته من مادة البازلت والزجاج، وتكمن مهمتها في عزل الحرارة ومنع إنتقالها للمباني الخرسانية، ويتم استيرادها من مصانع الحديد والصلب.

ويساعد الصوف المعدني علي مقاومة الحريق، ويعمل علي ترشيد إستهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلي حوالي ٤٠٪، ويكثر إستخدامه في المباني شديدة الحرارة كما في المناطق الصحراوية.

كيفية القيام بالعزل المائي

يحتوي الحمام علي الرطوبة الدائمة، وذلك نتيجة لمياه الإستحمام الدائم به، حيث أنه في حالة قيام الأفراد بالاستحمام واستخدام المياه الساخنة.

ينتج عنه تكوين مزيد من البخار، ومن ثم يتكثف البخار، ومن ثم يأتي ساقطاً علي الأرضيات والجدران بالحمام، وبذلك تأتي أهمية العزل المائي ويكون لابد من القيام به بأسرع وقت.

وينتج عن هذا التراكم وجود شروخ كبيرة بالجدران والأرضيات، وأيضاً ينتج عنه تلف وتكسير للسيراميك بالشقق السكنية، وهناك أكثر من طريقة وأكثر من عامل يستخدم من أجل الحصول علي أفضل نتيجة للعزل المائي، ومن بينها ما يلي:-

  1. إستخدام مادة البيتومين في العزل المائي:-

تعرف مادة البيتومين بأنها مادة عازلة يتم تصنيعها يدوياً، ومن ثم استخدامها في عمل عزل مائي لمختلف العوامل سواء في عزل الحمامات، أو في عزل الأسطح من الماء.

وتتمثل هذه المادة بأنها مكونة من خيش مقطرن، وتساعد في تغطية الأرضيات بقطع من الخيش، حيث أنها تعمل علي مبدأ الصوف الصخري.

ومن ثم يتم توزيعه علي عدة طبقات، ثم بعد ذلك يتم تذويب مادة البيتومين السائل، أو الزفتة، وهو النوع البلاك الأسود، ومن ثم يتم سكب هذه المادة فوق الخيش، وتعتبر هذه طريقة بدائية لا يزال إستخدامها مستمر حتي الآن في العزل.

  1. العزل بواسطة اللياسة أو الروبة الأسمنتية:-

تعد عملية عزل مائي للحمامات فعالة وجيدة في حالة إستخدامها بمرحلة البناء الأولي، ولذلك فلابد من القيام بالعزل قبل البدء في تمديد المواسير بأرضيات الحمام، ويتم وضع طبقة رقيقة من خليط من مادة الأسمنت مع مادة السيلكا فليكس، مع التأكيد علي أن سمك هذه المادة بالطبقة يقرب من 30 سنتيمتر، وتعد هذه الطريقة من أنسب الطرق المستخدمة في عزل الحمامات بالمنازل، أو في عزل المسابح وفي عزل الأسطح أيضاً، ولكن من الأفضل تمديد المواسير المصنعة من مادة البولي بروبلين البلاستيكية، حيث لا تتجمع الشوائب بها.

بعد الانتهاء من عملية عزل مائي للمنطقة المرادة، يتم القيام بعملية تركيب مواسير وبقية أعمال السباكة الآخري، ومن ثم تركيب السيراميك والبلاط، وأيضاً يتم اختيار البانيو ذات وزن خفيف، حيث متوفر بأنواع وأشكال متنوعة، وتعتبر عملية عزل مائي للحمامات من الطرق الأكثر فعالية قبل البدء في القيام بأعمال السباكة الآخري.

  1. العزل بواسطة رقائق البلاك:-

يتم من خلال هذه الطريقة شراء البعض من رقائق البلاك الجاهزة، والتي هي عبارة عن الخيش المقطرن، من دون الاحتياج إلي إتباع خطوات تحضيره من خلال الطرق الآخري البدائية، وهذه الطريقة يتم تسميتها بالأنسومات، حيث تكون بمثابة شرائح يتم وضعها ولصقها علي الأرضيات فور تسخينها بالنار، وتعتبر واحدة من الطرق الأكثر فعالية في منع التسرب وعمل عزل مائي للحمامات والأسطح، ولكن لابد من توافر الخبرة الكبيرة والدقة في طريقة استخدامها.

  1. العزل باستخدام مادة دهانات البولي ريثان:-

تعد واحد من بين الطرق الآخري المستخدمة في القيام بعملية عزل مائي للمناطق المرادة، وأيضاً يطلق عليها طريقة العزل الكيميائي، وهي تمثل أفضل طرق العزل أيضاً، والأكثر فعالية في منع التسرب، ولكنها طريقة غير شائعة، وهذا بسبب أنها غالية الثمن بالمقارنة مع غيرها من مواد العزل الآخري السابقة.

وتتكون مادة البولي ريثان من مادتين معروفين وهما؛ الهاردنر والريزين، ويتم فيما بعد الخلط الجيد للمادة مع النفط الخاص، ثم القيام بدهانها علي الأرضيات في عدة طبقات، إلي أن يتم دهن طبقة واحدة كل مدة 8 ساعات حتي تصل إلي أربع طبقات عازلة.

ويمتاز العزل بواسطة هذه المادة بالجودة والكفاءة العالية، وتستطيع القدرة علي منع التسريب تحت أكثر التحديات صعوبة، وأيضاً مع الماء ذات الضغط الشديد.

نصائح لتجنب تسريب المياه

هناك بعض النصائح التي لابد من إتباعها بعد المعرفة بأهمية العزل، ولذلك فلابد للنظر لأسباب هذه المشكلات والعمل علي تجنبها، لعدم الوقوع فيها مرة آخري، ولذلك فلابد من إتباع هذه النصائح الآتية:-

  • لابد من تركيب عزل الأسطح للبدروم والحمامات، والخزانات، وتعد هذه هي المناطق الخاصة بتوافر المياه بكثرة بداخلها، وتحتاج هذه الأنواع من العزل إلي الضمانات من تلك المشكلات.

  • لابد من ضرورة تقديم عزل مائي للقبو، لأن الخزان الأرضي يسبب ضرراً كبيراً أكثر من الخزانات العليا، لأنه يتعرض دوماً لمياه البحيرات والأنهار والمياه الملوثة الآخري المختلطة بمياه الخزانات والتي تتسبب في حدوث عدة أمراض أو تلف بالخزانات، وينتج عنه تسريبات مائية.

  • العمل علي تقديم عزل مائي للمطابخ والحمامات فور إنشاء المباني، لأنها تعد من أكثر الأماكن تعرضاً للمياه، بالإضافة إلي وجود المواسير المائية بداخلها بشكل دائم، ولذلك فتحتاج دوماً إلي العزل لحماية السباكة بالمنزل، ومن الممكن تقديم العزل بإستخدام مادة الأيبوكسي، لأنها تستمر لمدة تصل إلي أكثر من 15 عام دون التعرض للتلف.

  • لابد من إختبار المواسير أولاً التابعة للصرف الصحي، ولابد من كونها متينة ذات الأنواع الشهيرة وكثيرة الانتشار، كما أنها تعتبر من الأمور الهامة في، لأنه في حالة التعرض لتسريبات فينتح عنها في كثير من الأحيان تآكل وضعف بالمواسير، والتي قد لا تتحمل الضغط القوي للمياه مما يؤدي إلي حدوث تسريبات وشروخ وشقوق بالمواسير.

خاتمة

والآن لقد إنتهينا من مقالنا الممتع والذي تحدثنا في خلاله عن شركة عزل مائي المتخصصة في تقديم جميع خدمات العزل المائي أو الحراري لمختلف المناطق بالمنازل سواء الأسطح أو الخزانات أو الحمامات، كما ذكرنا معاً جميع ما يخص هذا الموضوع من معلومات، ونأمل الآن أن ينال مقالنا إعجابكم.

شركة عزل مائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0580080465