عزل الخزان الارضي

عازل للحرارة للاسطح


تختلف مواد عازل للحرارة للاسطح في الأسواق باختلاف المواد التي يتم استخدامها لصناعة العزل الحراري لدى الشركات المختلفة في الأسواق، وتوجد لكل مادة من مواد العزل الحراري المميزات الخاصة بها والخواص الكيميائية المصنعة منها، حيث تعتبر شركة سيف العزل للمقاولات واحدة من أهم الشركات التي تقدم أفضل مواد عزل حراري للأسطح فهي تقوم باختيار مواد مناسبة للبيئة المحيطة لك حتى يتم وضعها في البيئة المخصصة لها. فسوف نتعرف في هذا المقال على ارخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والنقاط التي يجب النظر إليها عندما تقوم باختيار أفضل عزل حراري للأسطح. 

فوائد عازل للحرارة للاسطح

ارخص طرق عزل الأسطح والعزل الحراري يساعد في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية. يعمل أيضًا على عدم الحاجة الزائدة إلى جهاز التكييف أو استخدام المبرد لأن المبنى. هنا يحافظ على حرارته على المدى البعيد واستبعاد الحرارة من الخارج.

وتقدم شركة سيف العزل للمقاولات أيضًا كـ عازل حراري لتخفيض انتقال الحرارة بشكل سريع داخل المبنى.  تعمل على توفير العبء على محطات إنتاج الطاقة بشكل عام وشبكات التوزيع.

وما تقوم بتقديمه شركة سيف العزل للمقاولات لمساعدة العملاء على استخدام ارخص طرق عزل الأسطح من الحرارة وهي مواد صديقة للبيئة وذات كفاءة عالية. 

الألياف الزجاجية في العزل الحراري

تعتبر الألياف الزجاجية في العزل الحراري واحدة من أهم العوازل المنتشرة في الوقت الحالي. ويأتي ذلك بسبب طريقتها التي يتم تركيبها بها. فهي مصنوعة من خيوط دقيقة جدًا من الزجاج ومن المواد التي تقوم بعزل الأسطح بشكل كلي.

ارخص طرق عزل الأسطح من الحرارة هي ألياف زجاجية لها قدرة كبيرة على تقليل انتقال الحرارة في المحيط الخاص بالمكان. يوجد جانب سلبي بها وهو عدم التعامل معها بشكل غير سليم لأنها مصنوعة من الألياف الزجاجية.

لذلك يجب الحرص دائمًا عند استخدام هذه المواد لذلك يجب استخدامها بشكل صحيح لضمان سلامتك. تقوم شركة سيف العزل للمقاولات بتقديم هذا النوع من عزل مائي وحراري المميز. حيث أنه من أفضل عازل للحرارة للاسطح.

مادة السليلوز في عزل الأسطح

تقدم شركة سيف العزل للمقاولات واحدة من أهم مواد العزل الحراري وهي مادة السليلوز. كما تعتبر واحدة من أهم المواد الصديقة للبيئة فهي تتكون من الورق المقوى. وهو الذي يتم إعادة تدويره مرة أخرى من المواد المشابهة.

يأتي شكل المادة فضفاض وتم الإثبات على أن هذه المادة تعمل في الحفاظ على باقي المواد وتقليل الخسائر التي قد تنجم عن طريق الحرائق.

ارخص طرق عزل الأسطح من الحرارة هي مادة السليلوز مادة عازلة بشكل قوي ومقاومة للحريق، كما أنها وسيلة جيدة وبسيطة السعر وفعالة جدًا في العزل الحراري للأسطح.

الصوف الصخري للعزل الحراري

يعتبر الصوف الصخري واحد من أهم المواد المستخدمة ويتم استعماله على أنه لفائف يتم صنعها عن طريق تجميع الصخور بشكل طبيعي وبركاني وصهرها وإعادة تدويرها مرة أخرى داخل الأفران. وهي التي قد تتعدى حرارتها 1000 درجة مئوية.

 بعد ذلك يتم غزلها على هيئة خيوط واستخدامها في مواد العزل الخاصة بالأسطح. وتقدم شركة سيف العزل للمقاولات مادة الصوف الصخري لاستخدامها كمادة أساسية يتم البحث عنها للقيام بـ عازل للحرارة للاسطح من الحرارة.

فوم البولي يوريثين في العزل الأسطح

تقوم شركة سيف العزل للمقاولات أفضل شركة عزل فوم بالرياض بتقديم أشهر المواد المتوفرة. تعتبر واحدة من أفضل الأشكال الخاصة بعزل فوم للاسطح في يومنا هذا، كما يتم استخدام هذه المادة أيضًا كعامل نفخ أساسي.  

تساعد شركة عزل خزانات على تقليل الضرر الواقع على طبقة الأوزون. وتعتبر خفيفة نسبيًا وصديقة جدًا للبيئة، كما أن مادة فوم البولي يوريثين مميزة بأنها ذات كثافة منخفضة.

 ويمكن أيضًا أن يتم رشها على المناطق التي قد يصعب الوصول إليها بسهولة في باقي الأسطح. التي تريد استخدام مواد عزل الخزان الحراري بها تتميز هذه المادة أيضًا بكونها مقاومة للحرائق. 

أفضل أنواع العزل للمنازل

توجد بعض أنواع العزل الحراري للمنازل من أهمهم البيرليت وتعتبر هذه المادة واحدة من أهم المواد التي يتم استخدامها في عازل للحرارة للاسطح بدقة عالية لأنها تعمل على عزل الخزانات من الحرارة. وكذلك الرطوبة في وقت واحد مما يجعلها من أهم أنواع عزل الحراري للمنازل.

مادة البيتومين وتعتبر واحدة أيضًا من أهم المواد العازلة للحرارة يتم تحضيرها من الفحم الحجري. وتعتبر من أهم وأفضل المكونات الأساسية التي تعزل الرطوبة وتمنع التسرب في الأسقف.

كما أن البيتومين يأتي في صورة صلبة سائلة وعادة ما يتم استخدامه في عزل الأرضيات. ويرجع ذلك إلى مرونته وقوته وكثافته في الالتصاق بالأجزاء الأخرى.

كما تعمل مادة البيتومين على عزل الحرارة وكذلك التسربات المائية. التي قد تأتي من الأسطح أو من خلال هطول الأمطار في فصل الشتاء فتعمل على عزل الحرارة والمياه في وقت واحد. حيث تعتبر واحدة من أهم افضل مواد عزل اسطح وارضيات حراريًا.

المواصفات التي يجب النظر إليها في اختيار مواد العزل الحراري

عند رغبتك في اختيار أفضل مواد عازل للحرارة للاسطح، يقدم لك خبراء شركة سيف العزل، الآتي:

  • أولًا عليك اختيار المواد التي تتناسب مع البيئة ونوع العزل المطلوب هنا وكذلك خصائص السطح المطلوبة.
  • اختيار السمك المحدد التي يتماشى مع تأدية الغرض،  وكذلك طبيعة المبنى.
  • كما يجب أن تكون مواد عزل الاسطح صديقة للبيئة وغير ضارة بتاتًا ومرخصة وأنها لا تتفاعل بشكل سلبي مع المياه والحرارة وتكون أيضًا مقاومة للمواد الكيماوية والصدأ.
  • كما يجب النظر في أن هذه المواد تتحمل طبقات أخرى من الضغط عليها ولا تتأثر بوجود أي من الحشرات أو التآكل.
  • ويجب النظر أيضًا إلى أن هذه المواد يجب أن تكون مقاومة للبكتيريا والفطريات بشكل كبير جدًا.
  • كما يجب أيضًا أن تكون هذه المواد سهلة الاستخدام وأن تكون مقاومة للحرائق والاشتعال وألا تساعد على الاشتعال في أي من الأماكن المخصصة لها.
  • وأخيرًا يجب عليك اختيار الشركة المضمونة لضمان المواد المصنعة بها وهي شركة عزل اسطح سيف العزل للمقاولات.

أفضل طرق عزل الأسطح؟

يوجد مجموعة من أفضل المواد والطرق المستخدمة في عزل الاسطح بأفضل التقنيات المبتكرة وهي كالتالي:-

  •  عزل كيماكوت “chem coat” فليكسي

هذه المادة تستخدم في كـ عازل للحرارة للاسطح حيث أنه على هيئة طلاء خفيف مصنوع من مادة البيتومين يسهل تخفيف واستخدامه. فيوجد به خصائص تساعد على اختراق المسام الخرسانية وتعمل كعازل لحماية المباني والاسطح.

  • رغوة البولي يوريثان لعزل الاسطح 

من الطرق المستخدمة في عزل اسطح المنازل هي استعمال رغوة البولي يوريثان التي تعمل على التغلغل بين التشققات. تساهم في منع ارتفاع درجة الحرارة بشكل فعال. تعمل على منح رطوبة للأسطح وتعمل على عدم وجود تسربات المياه ويمكنك الحصول على أفضل نتيجة ممكنة أثناء استخدام هذه المادة.

تستطيع الحصول على خدمة مميزة حيث يقوم فريق سيف العزل برش عزل الفوم للاسطح باستخدام أحدث الأجهزة. تمتد المادة على الأسطح وتقوم بسد جميع الفجوات والشقوق. التي تساعد على منع وصول الحرارة السطح. وينتج عن ذلك مباني آمنه بدون درجة حرارة عالية.

كما توفر شركة سيف العزل جميع الخدمات عزل خزانات بالرياض بتكاليف تناسب جميع العملاء. فضلًا عن أن رغوة البولي يوريثان تقلل من استهلاك الطاقة وهي من المواد طويلة الأجل التي تمتد لأطول فترة ممكنة.

ما هو العازل الحراري للأسطح؟

عازل الحراري للأسطح مادة يتم استخدامها في عزل الحرارة عن السطح للحد من انتقال الحرارة بين داخل وخارج المباني. يساهم على الحفاظ على درجة حرارة معتدلة داخل المبنى وتقليل استهلاك الطاقة.

اذكر أنواع العوازل الحرارية؟

يوجد 3 أنواع من العوازل وهي العوازل الفومية مثل البولي يوريثان؛ العوازل العاكسة مثل الرقائق المعدنية؛ العوازل الليفية مثل الصوف المعدني والألياف الزجاجية.

 ما هي أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار العازل الحراري؟

  • كفاءة العزل: مراعاة معامل المقاومة الحرارية (R-value).
  • التركيب: سهولة التركيب ومدى توافقه مع سطح المبنى.
  • التكلفة: معرفة التكاليف سواء التركيب أو تكاليف الصيانة.

وفي نهاية مقالنا نود أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات العامة والمهمة الخاصة بمواد عازل للحرارة للاسطح والتي تقدمها شركة سيف العزل للمقاولات كما أنها تعتبر أفضل الشركات الرائدة في مجالها لتقديم المواد الخاصة العزل الحراري ويأتي ذلك باستخدام عوازل الحرارة الخارجية باختلاف المواد التي تريد استخدامها حسب البيئة المحيطة لها.

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.