عزل فوم للأسطح

عزل فوم للأسطح


كثير منا يتعرض لمشكلات التسربات ولذلك نبحث عن أفضل طرق عزل فوم للأسطح، حيث أنه من أهم المواد العازلة التي تعمل على منع تسرب الهواء وكذلك الرطوبة كما تعمل أيضًا على تحسين كفاءة التبريد وتحسين التدفئة في كافة أرجاء المنزل، كما تعتبر عملية العزل مثالًا لتحسين جودة المنزل وتوفير كافة التكاليف الخاصة بالطاقة، يتم ملء الفجوات والثغرات الصغيرة في الجدران والأرضيات وكذلك الأسقف وهي التي تعمل بخلق حاجز بين العازل والمكان نفسه، تعرف معنا في هذا المقال على خدمات شركة سيف العزل في عزل الاسطح.

أهمية عزل فوم للأسطح

عزل الفوم للأسطح يعتبر عملية مهمة جدًا في التشييد والبناء خصوصًا في المناطق التي تكون درجات الحرارة بها مرتفعة بشكل كبير جدًا، ومن أهم ما يقوم به كالتالي:-

  • يعمل عزل الفون على حجب درجات الحرارة من المحيط الخارجي وتعمل على استقرار الرطوبة والهواء الطبيعي داخل المنزل. 
  • علاوة على أنها تعمل أيضًا على توفير الطاقة وتوفير الراحة للسكان وكذلك توفير التكاليف الاخرى.
  • كما يتميز أيضًا بكونه واحد من أهم المواد الخفيفة الوزن والقابلة للانضباط.
  •  لذلك فهو يعمل على تسهيل تركيبه. حيث أنه من أكثر المواد أقلية للوقت والمجهود وعمره الافتراضي طويل جدًا لأنه يتميز بالجودة العالية والكفاءة المضمونة.
  • كما يمكن استخدام الفوم في عزل الضوضاء أيضًا والاهتزازات المتكررة. وذلك يجعل المكان معرضًا للهدوء بشكل كبير جدًا ومعرضًا للراحة بشكل مستمر وذلك لأن الخصائص التي يتمتع بها خصائص مرنة تجعله من أهم المواد المستخدمة في العزل.
  • يمكن استخدامه أيضًا في مختلف الأسطح وكذلك الأشكال المختلفة وذلك الذي يجعله خيار مناسب دائمًا للعزل. 

تحرص شركتنا على استخدام أفضل أنواع الفوم لأنه يعمل أيضًا على مقاومة الرطوبة ودرجات الحرارة المنخفضة لذلك فإنه يعمل على تقليل فواتير الطاقة الخاصة بالمكيفات.

عزل فوم للأسطح
عزل فوم للأسطح

عزل الفوم للأسطح وفوائده

بالفعل توجد العديد من الفوائد الكثيرة باستخدام عزل الفوم للسطح وهي التي تعمل على سلامة المباني والأسطح وتتلخص هذه الفوائد في عدة نقاط مهمة كالآتي:

  • منع تسريب المياه  

يتم استخدامه لمنع تسرب المياه فإنه يقوم بإنشاء طبقة متوسطة عازلة تعمل على عدم تسرب المياه مما يجعله يحمي الأسطح وجميع الهياكل الداخلية من التلف الحادث عن تسريب المياه وتواجد الرطوبة. 

  • حماية الخرسانة والهيكل الخرساني

يعمل أيضًا الفوم على حماية الصبة الخرسانية وكذلك تأثيرات التآكل من البيئة المحيطة وكذلك منع العوامل الجوية والتغيرات من قبل المواسم المناخية المختلفة.

  •  حماية الأرضيات

حماية كافة الأرضيات من التآكل والتنازل. كما يعمل على منع تسرب المياه وكذلك الرطوبة والذي يعمل على إطالة عمر الارضيات ويحافظ على سلامتها. 

  • يستخدم في حماية الأسلاك والتمديدات الكهربائية المختلفة 

يمكن استخدام عزل الفوم أيضًا بحماية التمديدات الكهربائيه والأسلاك من التأثيرات البيئية المحيطة والذي يعمل على تقليل مشاكل القطع الكهربائية المختلفة ويحسن سلامة الأسلاك والكهرباء بوجه عام في مختلف أرجاء المنزل. 

  • عازل قوي

بشكل آخر فإن الفوم يعتبر عازل قوي للأسطح كما يمكنكم الإعتماد عليه كوسيلة فعالة جدًا وموثوقة وذلك للحفاظ على الأسطح والهياكل المختلفة. كما يوفر عزل فوم أيضًا الحماية الشاملة من تسريب المياه وكذلك درجات الحرارة المختلفة. كما يعمل على منع التلف والتآكل ويحسن من أداء المنشآت ومتانتها بجودة عالية

تجهيز عزل فوم للأسطح 

بالفعل تجهيز عزل فوم يتطلب عدة خطوات ونقاط هامة تتلخص هذه النقاط في التالي: 

  • أولًا تنظيف السطح

قبل البداية في استخدام الفوم  في عزل خزانات يمكنك تنظيف السطح بشكل جيد وذلك من الأتربة والأوساخ وكافة الشوائب المتعلقة به. كما يمكنك أيضًا استخدام مواد التنظيف بمختلف أنواعها وذلك لضمان نظافة الأسطح بشكل جيد قبل استخدام عملية العزل. 

  • ثانياً التحضير والتجهيز

يمكنكم أيضًا قبل استخدام عزل الفوم بشكل متكامل فعليكم معالجة كافة التشققات وإزالة المواد التالفة من السطح أولا وذلك للتأكد من أن السطح متساوي وفي حالة جيدة قبل استخدام عزل الفوم.

  • ثالثًا مزج وتجهيز المواد العازلة 

في بداية الأمر يمكنك مزج كافة المكونات المناسبة والمستخدمة للفوم وذلك وفقًا لكافة التعليمات الموجودة أولا.  تجهيز الأدوات المناسبة لاستخدام الفوم بشكل صحيح حتى تحصل على نتيجة رائعة.

يمكنك أيضا استخدام الفوم على السطح مباشرة وذلك بعد عمليات التنظيف السابق ذكرها. قم برش الفوم يدويًا وقم بتوزيعه بطريقة متساوية جدًا لتغطية السطح بشكل متكامل.

  • خامساً التجفيف والانتظار

بعد ذلك يمكنك الانتظار قليلًا حتى يجف الفوم تماما ويجب عليك توخي الحذر من عدم لمس الفوم وهو مبلل إلا إذا جف تمامًا وذلك لضمان جودة العزل.

  • وأخيراً التشطيب النهائي

بعد استخدام عملية عزل الأسطح وتطبيقه يمكنك الآن إضافة طبقة من البيتومين أو المواد الأخرى والتي تعمل على تعزيز الحماية الجيدة. توفير التشطيب بشكل نهائي للسطح وذلك للمحافظة على عزل الأسطح بشكل جيد وممتاز.

مميزات عزل اسطح بالفوم 

للفوم مميزات عديدة ومتنوعة يمكنك النظر إليها لاختيار عزل الفون كواحد من أهم عمليات العزل التي تحافظ على سلامة الأسطح والجدران. وفيما يلي نعرض لكم هذه المميزات.

  • يعمل عزل الفوم للأسطح عليها بفاعلية كبيرة في الوقت مقارنة بالأنواع الأخرى التي تأخذ وقتاً كبيرًا جداً في الاستخدام. يعمل على تقليل التأثير من الوقت الطويل للأعمال المهنية المختلفة عند استخدامه
  • من أهم ما يتميز به أيضاً هو مساعدته في عكس الأشعة الشمسية ودرجات الحرارة المرتفعة جدًا. يعمل على تقليل درجات الحرارة على الأسقف. يحمي المنزل من التأثير الناجم من تعرض البيت لأشعة الشمس بشكل مستمر.
  • من أهم ما يميز عزل الأسطح أيضا هو امتيازه لمقاومة المياه. يعمل على حماية السطح من التسرب أو التلف والتآكل الناجم عن وجود المياه بشكل مستمر خصوصًا في فصل الشتاء.
  • عند استخدام الفوم ستلاحظ أنه خفيف الوزن بشكل ملحوظ. حيث أنه يعمل على تقليل الضغط من الهياكل والأساسات المختلفة ولا يعمل على إضافة أي من الأحمال الثقيلة على السطح بتاتًا 
  • من أهم ما يميزه أيضا هو التحكم في كثافته. فيمكنك ضبط الكثافة الخاصة بالفوم وذلك وفقًا لكافة المتطلبات الخاصة بالعزل وكذلك الظروف المحيطة والتي يسمح لك بتحقيق الأداء المثالي والفعال.
  • يعتبر الفوم واحدًا من أهم المواد المستخدمة للحماية من التشققات والتآكل وذلك لخفة وزنه ووصوله إلى التشققات الصغيرة بشكل سائق وكبير جدًا.

ما هي افضل أنواع الفوم المستخدمة في عزل الاسطح؟

يوجد نوعان أساسيان يتم استخدامها في العزل ” الفوم البوليستيرين والفوم البولي”، ولكن أكثر الأنواع استخدامًا هو عزل البولي يوريثان.

هل يمكن استخدام عزل فوم على جميع أنواع الأسطح؟

نعم؛ يمكن استخدامه على جميع الأسطح بما فيها الأسطح الخرسانية والخشبية والمعدنية أيضاً.

ما هي تكلفة عزل الفوم للأسطح؟

تختلف التكلفة على حسب نوع الفوم العازل وسمكه وهل هو ذو جودة عالية أم أقل جودة. ولكن في جميع الحالات هو الأفضل لأنه يساعد في توفير فواتير الطاقة.

ما هي مدة صلاحية عزل الفوم؟

صلاحيته على المدى البعيد قد يستمر إلى 30 عام. ولكن إذا تم وضعه وصيانته بطريقة صحيحة على يد أمهر الفنيين.

خلاصة القول؛ أن عزل الفوم للأسطح واحد من أهم الأدوات المستخدمة للحماية من درجات الحرارة المختلفة وتقلبات الجو سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء، كما يعد واحداً من أهم العوازل المستخدمة في التشققات والثغرات الصغيرة جدًا في الأسطح والأرضيات الذي تقدمه شركة سيف العزل للمقاولات بأعلى جودة وكفاءة تدوم لسنوات طويلة. 

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.