كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه


مشكلة تسرب المياه أحد المشكلات التي تؤرق الأفراد بصورة كبيرة وذلك لأنها عبارة عن خلل يطرأ بتوصياته بجميع أشكالها سواء كانت مواسير الصرف أو الحنفيات والسخانات والخزانات وغيرها؛ وهذا الخلل يؤدي إلى خروج المياه عن مسارها المحدد لمحيط الماسورة وتتجمع بالأماكن القريبة منها لتلحق بها ضرر بسبب تفاعلها مع مواد البناء والتهالك الخرسانة نتيجة تآكل الحديد. لذلك لابد من السعي باستمرار للكشف عنها من خلال التواصل مع شركة سيف العزل للمقاولات والتي تعد أفضل شركة كشف تسربات المياه في حي الشفا.

كشف تسربات المياه
كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه في حي الشفا

تعتبر مشكلة تسرب المياه بالأبنية أحد المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص والتي ينتج عنها أضرار بالغة. حيث يمكن من خلالها إهدار كميات كبيرة وهذا يؤثر اقتصاديًا على مالك المبنى أو المنزل.

كما أنها ترفع من نسبة الرطوبة بالأسقف والجدران مما يؤدي إلى تلف البناء والأثاث الملامس والقريب منها. وتعمل أيضًا تسربات المياه على ظهور العفن والفطريات. مما يؤدي لحدوث صدأ بالقضبان الحديدية والتي تعتبر أساس في بناء أي منزل مما يؤدي في النهاية إلى إضعاف هيكله الخاص وهدمه.

ولذلك لابد من حل تلك المشكلة عبر الاتصال على شركة سيف العزل للمقاولات والتي تعد أفضل شركة كشف تسربات المياه في حي الشفاء يمكن التعامل معها بسبب الفنيين المحترفين التي تقدمهم للعملاء.

علامات تسربات المياه

تتسبب تسربات المياه في ظهور الرطوبة والعفن وهذا يؤدي لإفساد قطع الأثاث وخصوصًا المصنوعة من الخشب كما يتلف هيكل المنزل ويؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة بأرجائه وفي الملابس والأحذية المتواجدة به. والجدير بالذكر أن هناك أكثر من علامة تدل على تسربات المياه وهي كالآتي:

ضعف في تدفق الماء

يمكن أن يؤدي تسرب الماء بالجدران لإضعاف تدفقه بصنابير المنزل والدش والمرحاض وغيرها من الأشياء. لهذا يجب الانتباه لتلك النقطة جيدًا.

تواجد بروك على الأرض

إن تبلل الأرضية أو السجاد أحد الطرق الواضحة والبسيطة للكشف عن تسربات المياه. والأرجح أنها تحدث بمقربة من الأجهزة الكهربائية التي تستهلكها والمرتبطة بالمواسير في المنزل مثل غسالة الملابس والأطباق. كما يمكن أيضًا أن تظهر البرك بالمقربة من التمديدات الصحية المختلفة في المنزل أو المواسير الرئيسية للماء.

تغير لون الجدران

يمكن أن يؤدي تسرب المياه إلى حدوث تغير في لون الطلاء حيث تظهر عليه بعض البقع الداكنة بسبب البلل. كما يمكن أيضًا أن تظهر تشققات أو أن يفقد الطلاء لونه ومظهره مما يدل على حدوث تسرب.

بجانب ذلك يمكن كشف تسربات المياه في حي الشفا بحالة تغير ملمس الطلاء وظهور فقاعات بارزة محملة بالماء أو حدوث تقشير له. في حين أن التسرب الشديد يمكن أن يؤدي إلى انبعاج واعوجاج الجدران وانحنائها مع مرور الوقت.

ظهور الفطريات العفن

من ضمن أبرز الطرق الأخرى والعلامات التي تؤكد حدوث تسربات مياه في الجدران هو بقع الرطوبة. وهذا حيث أن الجدران الرطبة تعتبر مثالية لنمو العفن والفطريات والتي تظهر بهيئة بقع سوداء على الجدار أو عفن أخضر اللون. وهذا يؤدي في النهاية إلى حدوث حساسية وأمراض تنفسية لدى السكان.

سماع صوت قطرات المياه

أهم علامات تسرب المياه في الجدران هو سماع صوت قطرات وخصوصًا بحمامات المنزل. كما يمكن ملاحظة ذلك الصوت بعد استعمال المرحاض أو الدش أو حوض المطبخ أو الحمام. ويظهر غالبًا عند إغلاق الصنبور بتلك الأماكن. كما يمكن أن يكون أكثر وضوحًا بالمواسير البلاستيكية عن المعدنية.

الانتباه إلى فاتوره المياه

إن كانت هناك رغبة في التأكد من تواجد تسرب مياه أم لا يجب متابعة فاتورة المياه ومقارنتها بالفواتير القديمة وإن تم ملاحظة ارتفاع غير مسبوق بقيمتها فهذا على الأرجح تسرب. يمكن الكشف عنه من خلال إغلاق المحابس جيدًا والمعتقد أنها السبب بالتسرب ثم حساب الفرق بقيمة الفاتورة.

كشف تسربات المياه
كشف تسربات المياه

طرق الكشف عن تسربات المياه

توجد مجموعة متنوعة من الأجهزة التي يمكن استعمالها سواء من قبل الفنيين المتقدمين عبر شركات عزل خزانات وكشف تسربات المياه في حي الشفا أو من خلال المستهلكين. للتعرف على أماكن تلك المشكلة بدقة وإصلاحها دون الحاجة إلى تكسيره. ومن أبرز هذه أجهزة تسربات المياه الآتي:

جهاز الضغط بالنيتروجين

يستعمل جهاز الضغط بالنيتروجين بالكشف عن تسربات المياه من خلال إصدار ذبذبات وتحديد مكان التسرب بدقة عبر معرفة موقع خروج الذبذبات.

جهاز الاكوا فون

من ضمن أجهزة كشف تسربات المياه المشهورة للغاية في الكشف عن تسربات المياه. والتي تمتلكها شركة عزل خزانات هو جهاز الاكوا فون والذي يمكن من خلاله الكشف عن التسرب الحادث في المواسير سواء التي تحمل مياه ساخنة أو باردة.

جهاز الحقل الكهرومغناطيسي

عند تواجد أي نوع من تسربات المياه يعمل الجهاز على توليد إشارة كهرومغناطيسية عبر لاسلكي متصل به للتعرف على مكانه بدقة.

الميكروفون الأرضي

يتم استعمال جهاز الميكروفون الأرضي بصورة محدودة للغاية حيث يستخدم بسماع أصوات المياه في المواسير.

جهاز قياس الضغط

والذي يعتبر ضمن الأجهزة الأخرى التي يتم استعمالها بالكشف عن تسربات المياه. حيث يعمل على توليد ضغط في الماسورة فإن تواجد تسرب يتحرك المؤشر في اتجاه المكان الذي يتواجد به.

ما هي انواع تسربات المياه؟

هناك نوعين من تسربات المياه والتي تعمل شركة سيف العزل للمقاولات باعتبارها أحد أفضل شركات عزل خزانات وكشف تسربات المياه في حي الشفا. بالتعرف عليهم ومعالجتهم بدون الحاجة إلى تكسير أو هدم الجدار وهي كالآتي:

  • التسرب الظاهر والذي يمكن رؤيته بالعين المجردة من دون الحاجة إلى استعمال أي أجهزة للكشف عنه. وهذا لأنه يحدث بالسخانات والحنفيات والتوصيلات الخارجية.
  • التسرب الخفي والذي يتطلب استعمال بعض الأجهزة للكشف عنه. حيث يحدث في داخل الجدران كما لا يمكن رؤيته بالعين المجردة. وفي الأغلب يلاحظ بعد حدوث خسائر فادحة مثل ظهور عفن ورطوبة على الجدار أو فساد الدهانات.

كيف يمكن التخلص من تسربات المياه؟

بعد أن يتم كشف تسربات المياه في حي الشفا يمكن معالجتها مع شركة سيف العزل للمقاولات بطريقتين كالآتي:

  • الكشف على المواسير التي لوحظ تواجد تسرب بها فإن أمكن إصلاحها أو وضع مادة عليها من أجل أن تجف وتمنع التسرب نهائي يمكن القيام. بذلك بدون الحاجة إلى تكسير أو هدم أو تحمل تكاليف كبيرة.
  • عندما تكون المواسير تالفة للغاية ولا يمكن استعمالها مرة أخرى وعدم إمكانية إصلاحها تحتاج إلى تغيير بأنواع أخرى أفضل منها. والقيام بجميع تركيباتها وعمل كل الاحتياطات لها لمنع حدوث أي تسرب مرة أخرى.

كيف يمكن الوقاية من تسربات المياه

يمكن الوقاية من تسربات المياه بالقيام بمجموعة من الأمور. التي تمنع خروج الماء عن مساره الطبيعي وعن المكان الخاص به وهي كالآتي:

  • عزل الجدران والأسطح والأفضل عزل المنزل وهو مازال بمرحلة البناء.
  • الكشف الدوري عن كل الوصلات الخارجية والداخلية والتي يمكن أن تتسبب بحدوث تسربات مياه والتأكد من أن المواسير ووصلاتها بحالة جيدة.
  • اختيار أفضل أنواع المواسير عند شرائها لتركيبها في المنزل خصوصًا أنها ستحميه من حدوث أي مشكلات فيما يخص التسرب، كما يفضل استعمال عزل حراري للمواسير.
  • حماية الأسطح من الأمطار من خلال عزلها مائيًا بشكل صحيح.

مع شركة سيف العزل للمقاولات يمكن الحصول على أفضل خدمة كشف تسربات المياه في حي الشفا وهذا لأنها تقدم متخصصين ومدربين على أعلى مستوى لأعمال عزل خزانات المياه والكشف ومعالجتها، وذلك باستخدام أحدث الأجهزة والأدوات الموجودة في الأسواق، بالإضافة إلى ذلك تقدم الشركة أقل أسعار وتكاليف يمكن الحصول عليها.

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا من هنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب من خلال الضغط هنا

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.