افضل مادة عزل الخزان الارضي 

افضل مادة عزل الخزان الارضي 


عزل الخزانات يحميها من العديد من الأمور التي تؤدي إلى فساد الماء وكذلك الخزان، والذي يجب أن يتم من خلال افضل مادة عزل الخزان الارضي بأفضل الاسعار التنافسية، هذا بالإضافة إلى شركة جيدة تعمل على عزله بالطريقة الأنسب، حيث تتباين مواد العزل في الصفات والخصائص وبالتالي في النتائج أيضا، وهذا ما حرصت عليه شركة سيف العزل، مما جعلها من أفضل الشركات.

افضل مادة عزل الخزان الارضي 

تتوفر مجموعة كبيرة من المواد العازلة داخل السوق، وهذا ما يجعل الاختيار صعب بعض الشيء ويحتاج إلى شخص متخصص، ونذكر من تلك المواد ما يأتي:

الإيبوكسي

يستخدم بالعزل بصورة عامة وبالخزانات الأرضية بصورة خاصة، وذلك لكفاءته وجودته. حيث أنه مادة كيميائية تلتصق بشدة فوق جسم الخزان. مما يؤدي إلى تشكيل طبقة عازلة قوية ضد السوائل كما الماء وغيرها.

تتميز هذه المادة كذلك بمقاومتها للعوامل الجوية المتباينة والاحتكاك ومزايا أخرى كذلك.

مادة cic

يتم استخدامها بعزل الاسطح والخزانات وكذلك حمامات السباحة، وتتحمل الحرارة العالية بشكل كبير. مما يجعل جودة الماء بالخزانات لا تتأثر وتظل حرارة الخزان بدرجة مناسبة. تأتي مادة cic كذلك بوزن خفيف، لذلك فهي لا تؤثر على الخزان.

السايكو بروف

من أحسن العوازل التي يمكن استخدامها، خاصة في الخزانات الأرضية. وهذا لحمايته الجسم الخاص بالخزان من التسريبات الداخلية والخارجية. بالإضافة إلى حمايته من العوامل المختلفة كما الحرارة المرتفعة وغيرها، والتي تضر الخزان بمرور الوقت.

كذلك تتوفر مواد عزل أخرى يمكن استخدامها، لكن تلك من أهم المواد. ويرجع أمر تحديد المادة المستخدمة إلى الشركة، حيث تختار الأفضل تبعا لحالة الخزان وعوامل أخرى كذلك.

افضل مادة عزل الخزان الارضي 
افضل مادة عزل الخزان الارضي

كيف اعزل الخزان الارضى؟

عند تطبيق العزل بالطريقة الصحيحة فإن هذا الأمر يحمى الخزانات من التسربات وبالتالي حماية المبنى ككل. هذا بالإضافة إلى الاعتماد على افضل مادة عزل الخزان الارضي بأفضل الاسعار التنافسية. وهذا ما حرصت عليه شركتنا بالفعل.

ويتم عزل الخزان من خلال تلك الخطوات البسيطة:

  • تلييس الخزان هي الخطوة الأولى، هذا مع إخفاء كل ما به من شقوق أو شروخ.
  • تنظيف الخزان بشكل كامل من جميع الشوائب التي يمكن أن توجد به، وهذا من خلال استخدام مواد آمنة، مع شطفه أكثر من مرة.
  • نقوم بلحم الرولات السوداء مع تثبيتها للحصول على طبقة العزل الأولى.
  • نقوم بحرق الرولات من خلال النار، وهذا حتى تلتصق بقوة ولا تتلف بسهولة مع مرور الوقت.
  • نقوم بتغطية كامل الخزان، وهذا لعزله كاملا وحمايته من خطر مشكلة التسرب.
  • عقب إنهاء أول طبقة عزل نعمل على وضع الرولات فوق الأرضية، وهذا بطريقة صحيحة ومناسبة ليتم العزل كما يجب.
  • نثبت الرولات ثم نقوم بدهنها بطبقة البرايمر، وهي مادة تعمل على زيادة التصاقها بالجدران، وكذلك أرضية الخزان.
  • يقوم الحدادون بحدادة أرضية وجدران الخزان، وهذا لحمايتها من أي تلف.
  • عقب الانتهاء من كل الخطوات يتم إضافة طبقة حماية وكذلك نظافة، وهذا من أجل منع مادة عزل خزانات من التفاعل مع الماء الموجود بالخزان.
  • يتم التأكد من أن كل الخطوات تمت بالشكل المطلوب في عزل الخزانات الأرضية.

كيف اعرف ان الخزان الارضى يهرب؟

مشكلة تهريب الخزان واحدة من المشكلات الشائعة في ذلك المجال. والتي تتطلب افضل مادة عزل الخزانات الارضي بأفضل الأسعار التنافسية، وهذا من أجل القضاء عليها نهائيا. ويتم التعرف عليها من خلال تلك الطرق التي تعمل على معرفة أسباب ومكان وكيفية إيجاد التسرب:

الفحص بأجهزة كشف تسرب الماء

أكثر الأجهزة التي تم تصنيعها من أجل ذلك الغرض، والتي تقدم نتائج جيدة. ومن أفضلها جهاز الكشف باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية، وهذا لأنه يفحص أنواع عزل الخزانات من الداخل بصورة دقيقة. وبهذا يتم الوصول لمكان التسرب سريعا.

كذلك توجد بعض الأجهزة اللوحية المستخدمة في الأمر، والتي تشبه جهاز الحاسوب. ويتميز بإنه يعمل على تحديد المكان سريعا دون إحداث أي تكسير. مما يحافظ على المكان نظيفا وكذلك حل المشكلة بدقة.

فحص التسرب من خلال المتر

أولا نعمل على ملء الخزان بالمياه، ثم قياس المسافة داخل الخزان، يلي ذلك تدوين القياس وترك خزانات المياه مدة زمنية والرجوع القياس مرة أخرى بالمتر ثم تقارن نتائج المرتين. وبالطبع إذا كان هناك فرق بالسالب فإن الخزان يسرب الماء، وهذا في حال أنه لم يتم سحب أي ماء منه لاستخدامه ببعض الأغراض.

هل ضرورى عزل الخزان الأرضى؟

يتساءل الكثير عن أهمية عزل خزانات، وهل ينبغي القيام به فعلا، وقد كانت الإجابة بنعم. بل ويجب كذلك استخدام افضل مادة عزل الخزان الارضي بأفضل الاسعار التنافسية. وذلك لأن العزل يجنب الفرد الوقوع في الكثير من المشكلات كما التسرب وغيرها. وتتمثل أهمية العزل في تلك النقاط:

  • حفظ الخزان من عدد كبير من العوامل التي من الممكن أن تؤثر عليه بالسلب كما الحرارة العالية وأشعة الشمس وكذلك الأمطار الرطوبة، والتي تكون سبب في حدوث تآكل به أو ثقوب أو شقوق أيضا.
  • إطالة عمر الخزان الافتراضي، فلا يضطر صاحبه إلى تغييره عقب فترة قصيرة من شرائه، وبالتالي توفير الأموال.
  • يحفظ الماء سليم، حيث أن لونه أو طعمه أو رائحته لا تتغير، وهذا بسبب عزله من خلال مجموعة من المواد الآمنة.
  • نتيجة العزل لا يعاني الخزان من التسرب، وهذا يحمي البناء من الضرر غير المباشر أو المباشر، والذي يمكن أن يؤدي إلى تصدعه أو سقوطه بالنهاية.
  • من المهم الاعتماد على أقوى مواد العزل، والتي تتناسب مع حالة الخزان، هذا بالإضافة إلى تطبيقها من قبل شركات عزل خزانات مختصة وعمال ذات كفاءة أيضا.

كيف يتم غسل الخزان؟

افضل مادة عزل الخزان الارضي بأفضل الاسعار التنافسية وخطوات الغسيل من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها عند إجراء عملية العزل، وهذا من أجل الوصول للنتيجة المرجوة ونجاح الأمر، وتتمثل خطوات الغسيل فيما يلي:

إيقاف تشغيل المصدر الخاص بالماء 

يجب إيقاف تشغيل الماء عند البدء بغسل الخزان، وذلك لمنع وصول المياه خلال عملية التنظيف، والتي قد تجعل عملية التنظيف أصعب. إضافة إلى منع دخول الرواسب والبكتريا والحطام.

إفراغ الخزان من الماء

يجب إفراغ الخزان تماما من الماء حتى تسهل الرؤية. مما يجعل التخلص من الرواسب والأتربة وكل مادة غير مرغوبة أمر أبسط وأسهل.

التخلص من بقايا الشوائب 

يتم الأمر عن طريق استعمال مكنسة كهربائية أو فرشاة. حيث يجب أن يكون الخزان نظيف تماما من أي أوساخ، وهذا يضمن عدم سد الأنابيب التي تتصل بالخزان أو المرشحات كذلك.

تنظيف الخزان

يتم بواسطة استعمال المنظفات المناسبة والماء، هذا بالإضافة إلى فرك كافة الأسطح الداخلية للتخلص من أي بكتيريا عالقة ومنع نموها، هذا بالإضافة إلى أي ملوثات أخرى أيضا.

شطف داخل الخزان

الشطف من الخطوات الهامة، حيث أنه لا يجب أن يتبقى أي أجزاء من المنظف داخل الخزان، وهذا لأن بقايا المنظف سوف تؤثر على جودة وطعم الماء، ويعتبر الخرطوم من وسائل الشطف الفعالة، هذا مع تفريغ كامل الماء من الخزان ثانية.

تعقيم الخزان 

في بعض الأحيان تنجو البكتيريا من التنظيف، لهذا يتم استخدام التعقيم للقضاء عليها مباشرة، ويتم الأمر بواسطة خلط الكلور مع الماء بالمعدل الصحيح ثم وضعهما بالخزان. وبذلك يتم التخلص من البكتيريا والحفاظ على سلامة المياه كذلك.

شطف الخزان ثانية

يجب التخلص من بقايا الكلور لأنها ضارة، وهذا يتم بواسطة شطف الخزان مرارا. ومن المهم التأكد أن الكلور لم يعد له وجود داخل الخزان.

ملء الخزان مرة أخرى 

يتم وضع ماء نظيف داخل الخزان مرة أخرى، حيث يتم تشغيل مصدر الماء الخاص بالخزان وملئه. وبذلك يكون الماء آمن للاستخدام تنظيف، كما أنه من الممكن الانتظار حتى يجف الخزان ثم القيام بملئه.

هل يجب تلييس الخزان؟

التلييس عبارة عن عملية يتم من خلالها تغطية أرضية الخزان وجدرانه الداخلية، وهذا عبر مادة تقاوم التسرب. لذلك يجب استعمال افضل مادة عزل الخزان الارضي بأفضل الاسعار التنافسية مقاومة للتسرب.

وتعد عملية التلييس أمر ضروري من أجل حماية الماء من التلوث وأيضا حماية الخزان من عوامل البيئة الخارجية وحدوث شقوق أو ثقوب به تعمل على تسريب الماء.

كما تتنوع مواد التلييس، كما الأفلام المرنة والبلاستيك المقوى. وغيرها من المواد كذلك، لذلك من المهم أن يتم اختيار المادة من قبل فني أو مهندس متخصص، وهذا حتى تؤدي النتيجة المطلوبة.

كم عدد طبقات عزل الخزان افضل؟

تتفاوت عدد طبقات العزل الخاصة بعزل خزانات، ولكن من الأفضل أن تأتي بين أربع إلى خمس طبقات. وهذا حتى يكون العزل قويا يمنع تسرب الماء ويحافظ على الخزان سالما من أي أضرار.

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل؟

عقب إنهاء عملية العزل يقوم الفني بإعادة ملئه مرة أخرى، وهذا بعد مرور أربعة وعشرين ساعة على أقل تقدير، مع إبقاء المروحة وماكينة التجفيف مشتعلين.

افضل مادة عزل الخزان الارضي بأفضل الاسعار التنافسية تقدمها شركة سيف العزل، حيث يتم العمل بها من خلال فريق ماهر في عزل الخزانات بمختلف أنواعها خاصة الأرضية، هذا بالإضافة إلى تقديم أسعار مناسبة.

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

 

التعليقات معطلة.