طبقات عزل الأسطح

طبقات عزل الأسطح


هل يوجد طبقات عزل الأسطح وكيفية ترتيبها؟ تركيب عزل الأسطح باستخدام مواد آمنة يساعد على حماية المنازل والمنشآت من التلف والتسربات الناتجة عن العوامل الجويه المختلفه سواء ارتفاع في درجات الحرارة أو رياح وامطار غزيرة وتستخدم شركة سيف العزل للمقاولات أفضل طريقة لترتيب هذه الطبقات حيث أن عمليه العزل يجب أن تتم بمهارة ودقة فائقة لضمان قدرته على التصدي لأي تسربات أو تغييرات جوية.  

ترتيب طبقات عزل الأسطح بأفضل المواد

شركة سيف العزل لديها مجموعة من الفنيين البارعين في تركيب العزل الاسطح بمهارة ودقة عالية.

كما أنهم حريصين على إتمام العمل وتركيب طبقات العازل بالترتيب الصحيح، وفيما يلي سوف نوضح تلك الخطوات وهي:

  • تجهيز السطح: يجب تنظيف السطح من الشوائب والدهانات والأتربة ليكون جاهز. 
  • طبقة البرايمر: يتم وضع طبقة البرايمر بعد التنظيف حيث ان هذه المادة تساعد على تحسين قوة التماسك بين المواد العازلة وبين السطح.
  • فرد رولات الممبرين: بعد أن تجف مادة البرايمر يتم فرد رولات الممبرين بعناية وتوزيعه بشكل متساوي في كافة زوايا السطح، ثم الضغط عليه للحصول على تثبيت قوي.
  • اختبار العزل: يتم عمل اختبار للعزل بعد وضع مادة الممبرين من أجل التأكد من عدم وجود فجوات أو تسريبات والتأكد من كفاءته.
  • عازل حراري: يتم وضع طبقة عازل حراري من أجل زيادة قوة وكفاءة العزل في حماية المباني من أي تغيرات حرارية. 
طبقات عزل الأسطح
طبقات عزل الأسطح

أفضل مواد عزل مائي للاسطح

توفر شركة سيف العزل للمقاولات افضل مواد العزل المائي للاسطح حيث أن تركيب العزل المائي يحتاج إلى مهارة وخبرة طويلة وهذا ما توفره لك الشركة.

كما لديها كافة المواد ذات الجودة العالية والمواصفات العالمية في حماية الأسطح من أي تسربات ويمكنك اختيار ما يناسبك ومن أفضل مواد العزل المائي ما يلي:

عزل لفائف البيتومين 

هو افضل عزل مائي لأنه يوفر للسطح نسبة مقاومة عالية، كما إنه أكثر صلابة وعمره الافتراضي طويل حيث يصل إلى 10 سنوات وهو بحالة جيدة، يمكن استخدامه أيضا لعزل الخزانات فهو آمن ولا يتسبب في تغير لون أو طعم الماء.

عزل الايبوكسي

يمكن الاعتماد على مادة الايبوكسي لعزل الاسطح بشكل قوي حيث يمنع التسريبات الحرارية وتسريبات الماء بنسبة كبيرة حيث أنه مركب من الراتنج المعروفة بقوتها.

عزل الألواح المعدنية

عند استخدام الألواح المعدنية لعزل الأسطح يجب دهنه بمادة الأكريليك لكي تقوم بعجز أشعة الشمس، كما أن مادة الاكريليك تعمل على انزلاق الماء الموجود على السطح مما يجعله أحد أفضل أنواع العزل المائي بعد الطلاء.

عزل الفوم 

يمنح عزل الفوم الحماية والصلابة التي تصل إلى 10 سنوات وتستخدمه شركة سيف العزل بشكل كبير بسبب مواصفاته العالمية وجودته العالية في عزل الأسطح من تسرب الحرارة والماء.

عزل البلورات

عند اختيار هذه المادة لعمل عزل اسطح فإنك تحتاج إلى شركة لديه خبرة طويلة ومهارة حيث انها مادة مطورة ولها قدرة على اختراق الأسطح الخرسانية مما تساعد على تعزيز حماية الأسطح من الماء والرطوبة.

عزل البولي إيثيلين 

أكثر ما يميز البولي إيثيلين أنها عبارة عن مادة شمعية توفر العزل الاسطح بنسبة كبيرة كما أنها مرنة وسهلة الاستخدام وتتناسب مع جميع أنواع الأسطح وهي خفيفة مما يمنح حماية لاسطح المنازل دون ثقل.

عزل الرغوة الأسمنتية

عايز الأسطح باستخدام مروه الاسمنتية هي أكثر الطرق التقليدية التي يتم استخدامها حيث تدوم قوتها وصلابتها الى 20 سنه تقريبا.

ولكنك تحتاج إلى شركة سيف العزل لعمل العزل الأسمنتي بسبب خبرتها وقدرتها على تنفيذ اعمال العزل بمهارة.

أفضل مواد العزل الحراري للأسطح

عزل الاسطح من الحرارة أمر ضروري حيث يساهم في تقليل فاتورة الكهرباء ولهذا يجب اختيار نوع عزل مناسب لك وفيما يلي أفضل أنواع العزل الحراري الذي توفره شركة سيف العزل لعملائها:

عزل البولي يوريثان 

يتناسب هذا نوع من العزل مع الأسقف والجدران والأرضيات والأنابيب حيث يتميز بقدرته على حجب الحرارة وعزل الصوت.

كما أنه مقاوم للرطوبه والماء بشكل كبير مما يجعله الافضل للاستخدام في الأماكن الرطبة مثل المطابخ والحمامات كما إنه يتميز بوزنه الخفيف وسهولة تطبيقه.

عزل الألياف الزجاجية

يعد عزل الاسطح باستخدام الألياف الزجاجية أكثر أنواع الشائعة حيث يتكون من طبقات رقيقة من الألياف الزجاجية وتستخدم لعزل الاسطح والارضيات والجدران، وله تأثير قوي في مقاومة تسربات الحرارة والماء بشكل كبير.

عزل البوليستيرين 

تستخدم هذه المادة على الجدران والأسقف والأرضيات حيث أنها تحتوي على البلاستيك خفيف الوزن ولديه قدرة فائقة على عزل الصوت والحرارة، كما إنه يقاوم الرطوبة والماء.

فوائد العزل الحراري والمائي للأسطح

العزل الحراري له أهمية كبيرة في المناطق شديدة الحرارة حيث أنه يساعد على تقليل تسرب الحرارة داخل المباني ومن فوائده أيضا ما سوف نذكره في السطور التالية:

  • الشعور بالراحة: حيث أنه يساهم في استقرار دراجات الحرارة داخل المنزل مما يقلل من شدة الحرارة في الصيف وشدة البرودة في الشتاء، كما إنه يمنع إنتقال الأصوات المزعجة إلى الداخل.
  • توفير الطاقة: العزل الحراري يمنع اختراق الحرارة الخارجية إلى المنزل مما يؤدي إلى تقليل إستخدام أجهزة التدفئة أو التبريد ويؤدي ذلك الى توفير الطاقة
  • الحفاظ على البيئة: العزل الحراري لا يسبب أي تلوث للبيئة، حيث أنه يقلل من استهلاك أجهزة التبريد أو التدفئة التي تعمل بالوقود الأحفوري.
  • تحسين جودة الهواء: يساهم العزل على منع تسرب الهواء الملوث من الدخول للمنزل.
  • حماية المنشآت من الأضرار: حيث تساعد انواع العزل المختلفه على في حماية المنشآت من كافة تأثيرات البيئة الضارة فهي تحمي من تسربات الماء التي تؤدي إلى تشققات الجدران والاسقف التي والتي قد تحدث بسبب الحرارة الشديدة كما تحمي تقلل من تآكل المواد وتقليل حجم الإصلاحات والصيانة المستقبلية ويترتب عليه توفير الوقت والمال.

تكلفة عزل الاسطح بالرياض

شركة سيف العزل للمقاولات في الرياض توفر دائما الخدمات التي يحتاج إليها العملاء وتقدمها بكل اتقان واحترافية كما توفر لهم الكثير من المميزات التي قد لا تمنحها شركات أخرى لهم.

وبالرغم من كل هذه المميزات لدى الشركة فإن أسعار تقديم خدماتها تنافسية بصورة كبيرة، حيث أنها تقدم أفضل مواد عزل الأسطح للمنازل والشركات بأقل سعر واهتمام الشركة الأول هو رضا العميل.

يمكنك أيضاً الإستفادة من العروض والخصومات التي توفرها الشركة سواء على الخدمات أو على المواد المستخدمة لعزل الأسطح.

مميزات شركة سيف العزل للمقاولات؟

شركة سيف العزل تمكنت من رفع شعارها عاليا بسبب اهتمامها بتوفير الخدمات التي يحتاج إليها العملاء، بالإضافة إلى حرصها الشديد على رضا العملاء من خلال تقديم الخدمات بأعلى جودة وبأسعار اقتصادية ومن مميزات الشركة ما يلي:

  • تقديم الخدمات المنزلية المتنوعة من أهمها (عزل الاسطح، الكشف عن تسربات الماء ومعالجتها، القضاء على الحشرات وغيرها من الخدمات).
  • توفير أفضل عمالة مدربة من الفلبين والمتخصصين في مجال الخدمات المنزلية ويقومون بتنفيذها بجودة عالية وكفاءة فائقة وخلال فترة قصيرة.
  • يتم الكشف عن التسربات ومعالجتها باستخدام أفضل الأجهزة والمعدات، مما لا يحتاج الفنيين إلى تكسير الحوائط، وهذا يضمن للعملاء الحفاظ على المكان
  • جميع الخدمات التي توفرها شركة سيف العزل بأسعار تنافسية واقتصادية تناسب العملاء.
  • كما توفر أفضل أنواع العزل الذي يعيش فترة طويلة ويحمي المنشآت والمنازل من أي تسربات.
  • خدمة العملاء تعمل على مدار اليوم، كما تجعل للعميل حرية إختيار الموعد الأول الذي يذهب فيه الفنيين للكشف عن المكان وتحديد المشكلة، بالإضافة إلى الإجابة على كافة الأسئلة والإستفسارات.
  • يمكن للعملاء الجدد الإطلاع على آراء العملاء الحاليين لدى الشركة للتأكد من كفاءة الخدمات.

أي مادة هي الأفضل لعزل سطح المنزل؟

بالرغم من توافر أنواع عزل كثيرة ولكل منها مميزات مختلفة ألا إن الكثير شركة سيف العزل للمقاولات تنصح العملاء دائما باختيار مادة البيتومين فهو أفضل أنواع العزل المائي.

لأنه ينفرد بمميزات تجعله قادر على عزل الرطوبة والحرارة والماء، كما إنه سهل الفرد على مختلف أنواع الأسطح وسعره مناسب للجميع. 

كيف يتم عزل الاساسات؟

يمكنك عمل عزل اساسات المنزل باستخدام مادة البيتومين، لتوفير الحماية للبينة التحتية للمنزل من التصدع والتشققات.

  • يجب تنظيف القواعد والاساسات من الغبار والأتربة الموجود عليها.
  • ثم يتم وضع شيت من البلاستيك على الأساسات.
  • يتم صب طبقة من الخرسانة بشكل متساوي ومفرود دون انكماشات.
  • يلزم تسخين مادة البيتومين حتى تصل إلى 150 درجة حرارة مئوية.
  • يتم دهن القواعد باستخدام مادة البيتومين الساخن على القواعد. 

 لماذا يجب وضع طبقة عازلة للسوائل؟

تعد الطبقة العازلة للسوائل هي الخطوة الأخيرة، وهي مادة تلميع وحماية عزل الاسطح مما يضمن جودة وكفاءة وطول عمر الخزان حيث كما إنها تعطي نسبة من اللمعان وتجعله مثل القطعة الفنية.

ما هي طبقات العزل؟

يوجد عدة طبقات عزل اسطح يجب وضعها على السطح بالترتيب وتتمثل فيما يلي:

  • عزل حراري(مادة العزل الفوم).
  • خرسانة.
  • عزل مائي (يستخدم شرائح الممبرين).
  • رمل(وضعه أمر إختياري).
  • تركيب بلاط أو سيراميك.

كيف احافظ على العزل الحراري لفترة طويلة؟

تستطيع الحفاظ على المباني والشركات من تسربات درجات الحرارة المرتفعة من خلال التواصل مع مؤسسة عزل اسطح وطلب تركيب عزل حراري. 

ويفضل التقاعد معهم على المتابعة الدورية من قبل شركة تمديد لاختبار قدرة العزل على منع الحرارة من الدخول للمنزل، بالإضافة إلى عمل الكشف عن وجود أي تشققات أو حشرات قد تتواجه به. 

هل يمكن لشريط لاصق منع دخول الماء؟ 

يعتبر الشريط اللاصق أحد الخيارات الشائعة والمقاومة للماء اليوم وهذا بسبب سهولة استعماله ومتانته لهذا أصبح موجودا في كل المنازل وأماكن العمل المختلفة. 

ذكرنا لكم افضل ترتيب طبقات العزل الأسطح باستخدام افضل المواد العازلة التي توفرها شركة سيف العزل للمقاولات بأسعار تنافسية كما توفر لهم العديد من العروض والخصومات، كما وضحنا لكم أنواع العزل الحراري والمائي ومميزات تركيب العزل للأسطح. 

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.