عزل اسطح بجدة

عزل اسطح بجدة


لاشك في أهمية عزل اسطح بجدة في جميع أنواع المباني سواء المنازل أو الشركات وغيرها، وذلك للحماية من درجات الحرارة العالية بالإضافة إلى منع تسرب المياه إلى الجدران الداخلية، وهو ما يسبب العديد من المشكلات التي قد تؤدي إلى انهيار المبنى، وبالطبع هناك العديد من طرق العزل الفعالة لذلك عليك الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة مثل سيف العزل حتى تختار الطريقة الأنسب لك، فهي من الشركات الرائدة في هذا المجال.

عزل اسطح بجدة

تتميز مدينة جدة بدرجات الحرارة العالية أغلب شهور السنة مما يؤثر على أسطح المباني ويسبب الشقوق والتصدعات. كما يجعل حرارة المنازل الداخلية مرتفعة مما يزيد من استخدام التكييفات والمراوح.

ومن هنا تأتي أهمية عزل اسطح بجدة. حيث تساعدك شركة سيف العزل في تطبيق المواد المناسبة على السطح لعزل الحرارة والماء تمامًا، مما يزيد من العمر الافتراضي للجدران.

حيث تقوم الشركة بتعيين أفضل المتخصصين والفنيين في هذا المجال، حتى يحصل العميل على الخدمة المناسبة له على أكمل وجه.

ما هي افضل طريقة لعزل الاسطح؟

تتعدد طرق عزل اسطح بجدة حيث أن هناك الكثير من المواد التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، ولكلًا منها مميزات وعيوب مختلفة. ويتم تحديد المادة المناسبة بعد فحص السطح من قِبل الفني المتخصص.

وتقدم لك شركة سيف العزل إمكانية القيام بعزل الأسطح والخزانات وغيرها من الخدمات. ومن أفضل طرق العزل الآتي:

العزل بالفوم

من أشهر وأفضل أنواع العزل وأكثرها انتشارًا حيث يتم صناعة عزل فوم من مادة البوليمرات. هي مادة مرنة سهلة في التطبيق وقد أثبتت فاعلية كبيرة في الفترة الأخيرة. كما أنه يعمل كـ عازل مائي وحراري.

العزل بـ أكريل فليكس

يتوفر هذا النوع من العزل بشكلين أحدهما سائل والآخر معجون. وهو يتميز بمقاومة جيدة للمياه والرطوبة، كما أنه مقاوم للحرائق ويوفر حماية إضافية للسطح وهو يتكون من مواد مطاطية.

العزل بمادة بولي يوريثين

من أكثر مواد العزل التي يتم استخدامها فهو يحمي السطح من التعرض إلى التآكل. كما أنه يعزل الحرارة تمامًا مما يوفر مناخ أفضل داخل المنازل.

ويمكن استخدام البولي يوريثين في شكل رش يمكن أن يصل إلى جميع الأماكن ويلتصق بالسطح بسهولة جدًا.

كما أنه يتميز بالسُمك والكثافة ولا ينتج عنه أي فواصل أو تشققات بعد تطبيق العزل. لذلك فهو من أفضل المواد التي يمكن استخدامها.

العزل بالبيتومين

مادة البيتومين أو الزفت هي من أشهر المواد الخام التي يتم استخدامها بهدف عزل الأسطح بشكل تام، للتخلص من أي تسرب في المياه.

ويتم دهن أكثر من طبقة من البيتومين يتم تحديدها بناءً على حالة السطح.

عزل القرميد

يتم صنع القرميد من مادة الفخار وهي طبيعية معروفة بأنها لا تمتص المياه، ويتم استخدامها في عزل الأسطح المائلة بشكل خاص والتي تعطي للمنزل مظهر مميز وجميل جدًا.

كيف يتم عمل العزل؟

إذا كنت ترغب في القيام بـ عزل اسطح بجدة، لابد أن تعلم أن هذه المهمة تمر بعدة خطوات لا يمكن الاستغناء عن أيًا منها حتى تتم على أكمل وجه دون أي قصور.

وهي الخطوات التي تقوم بها شركة عزل الاسطح وهي كالآتي:

  • حتى يتم العزل بشكل صحيح لابد من تجهيز السطح قبل وضع المادة والتأكد من تنظيفه جيدًا. بإزالة أي قطع حديد أو أخشاب بارزة.
  • كما يتم عمل وحدات لتصريف مياه الأمطار والتخلص منها بشكل مناسب دون أن تسبب أي أضرار.
  • بعد التأكد من عدم وجود أي أتربة على السطح يتم تطبيق المادة الأولية البرايمر، وفي الأغلب تتكون من بيتومين سائل.
  • وفي الخطوة التالية يتم وضع مادة العزل الأساسية بالطريقة الصحيحة، والتأكد من تغطية جميع الأجزاء وملء أي شقوق أو تصدعات في السطح.
  • بعد تطبيق العزل يتم عمل اختبار وذلك عن طريق غمر السطح بأكمله بالمياه.
  • بعد يومين تتم مراجعة سقف الدور الأخير في المبنى، والتأكد من عدم وجود أي ترشيحات للمياه.
  • بعد التأكد من عدم وجود أي مشكلة بالعزل يتم تسليم السطح إلى العميل، ثم تتلقى الشركة أي اتصالات أو تساؤلات وتقدم خدمة ما بعد العزل.

هل ضروري عزل اسطح؟

قد لا يهتم البعض بـ عزل اسطح بجدة ويظن أن الأمر غير ضروري. ولكن بالنظر إلى فوائد العزل المتعددة تجد أنه أمر لا يمكن الاستغناء عنه إذا كنت ترغب في الحفاظ على المبنى يمكنك استخدام عزل فوم بجدة. ومن أهم هذه الفوائد الآتي:

  • أن العزل يحمي الأسطح من درجة الحرارة العالية، والتسرب الحراري الذي يتسبب في استخدام الطاقة الكهربائية بشكل أكبر نتيجة تشغيل أجهزة التكييف طوال الوقت.
  • كما أن عزل اسطح المنازل يساهم في التخلص من مشكلة الحشرات والبكتيريا التي تنتج عن تسرب المياه وتراكمها.
  • بالإضافة إلى إنهاء مشكلة الرطوبة والعفن الذي يسبب روائح كريهة تضر بالصحة.
  • إلى جانب أن عزل الأسطح يساعد في تقليل الضوضاء الخارجية فهو يعمل كعازل صوت أيضًا.
  • والفائدة الأهم أن العزل يعمل على خفض نسبة انهيار المباني وتآكلها بشكل ملحوظ.
  • علاوة على أن عزل الأسطح بشكل صحيح يعطي شكل جمالي مميز حيث يقوم بسد أي شقوق أو تصدعات في السطح.
  • كما أنه يساعد في توفير تكاليف صيانة المبنى الدورية.
  • بالإضافة إلى أن عزل الأسطح يحمي من التعرض إلى ماس كهربائي، والذي ينتج عن تسرب المياه واقترابها من الدوائر الكهربائية.

افضل شركة عزل الاسطح بجدة

تتعدد شركة عزل خزانات في مدينة جدة ويتنافس كلًا منها في تقديم الخدمة الأفضل. ولكن يمكن القول بأن شركة سيف العزل مميزة جدًا في هذا المجال حيث تقدم للعميل الكثير من الخدمات ومن أهم مميزاتها الآتي:

  • تقدم لك الشركة جميع أنواع عزل الأسطح.
  • كما يتم استخدام أفضل المواد والخامات حتى يحصل العميل على أفضل جودة ممكنة.
  • كما أن الشركة لديها فريق متخصص في هذا النوع من الخدمات يتمتع بخبرة كبيرة.
  • بالإضافة إلى تقديم خدمات عزل الخزانات، إلى جانب تنظيفها وغسلها في أسرع وقت.
  • إلى جانب تقديم خدمات الترميم للمنازل وجميع أنواع المباني، سواء هدم الجدران أو بنائها خلال فترة وجيزة.
  • علاوة على خدمة مكافحة الحشرات والتخلص منها نهائيًا، حيث يتم رش المبيدات المناسبة سواء للصراصير أو النمل الأبيض أو الفئران وغيرها.
  • كما أن أسعار الخدمات التي تقدمها الشركة مناسبة جدًا مقارنةً بغيرها من الشركات.

ونتيجة للمميزات السابقة يمكن الاعتماد على شركة سيف العزل والوثوق بها في عزل اسطح بجدة سواء العزل المائي أو الحراري.

كيف اعزل السطح من المطر؟

نتيجة تساقط الأمطار في فصل الشتاء على أسطح المباني تتراكم المياه بمرور الوقت، وذلك بسبب عدم وجود أي أماكن لتصريفها مما يؤثر على الخرسانة.

وتؤدي هذه المياه إلى حدوث تشققات في الجدران والسقف وتسرب المياه إلى داخل المبنى، وبالطبع إذا لم يتم حل المشكلة باستخدام إحدى طرق عزل اسطح بجدة ربما ينهار المبنى.

ومن أشهر طرق عزل المياه إلى جانب ما ذكرناه سابقًا الآتي:

عزل الأسمنت

تعد طريقة العزل بالأسمنت من الطرق الشائعة وذلك لأنها رخيصة إذا ما قورنت بغيرها من الطرق. وهو يقاوم المياه والحرارة المرتفعة بصورة كبيرة، كما أنه لا يسبب أي مشكلة لأجهزة التبريد الخاصة بالمنزل.

عزل الألواح المعدنية

هناك عدة أنواع من الألواح المعدنية التي يتم استخدامها لعزل الأسطح، مثل النحاس والألمونيوم أو الاستانلس والحديد، وهي تتميز بالتكلفة المنخفضة وفي الوقت ذاته تتمتع بكفاءة عالية جدًا في مقاومة المياه والرطوبة.

عزل الايبوكسي

هو من طرق العزل المتقدمة حيث يتم تطبيق مادة الإيبوكسي التي تغلف السطح بشكل تام وتعزله، للحفاظ على هيكل البناء.

هل تبليط السطح يغني عن العزل؟

قد تعتقد أنه يمكن الاستغناء عن عزل اسطح من المياه والحرارة عند القيام بوضع البلاط، ولكن في حقيقة الأمر مهمة التبليط مختلفة تمامًا عن العزل ولا يمكن الاكتفاء بها، حيث أن العزل يتم باستخدام مواد مناسبة ذات كفاءة.

وتعمل هذه المواد على عزل المياه والحرارة ومنع تراكم أي مياه أو تسربها إلى داخل المبنى، مما يمنع ظهور أي روائح كريهة أو تلف الجدران، لذلك لا يمكن القول بأن البلاط يغني عن العزل.

من خلال ما سبق قد قدمنا لكم جميع المعلومات الخاصة بـ عزل اسطح بجدة، فهو من الأمور الهامة التي يجب القيام بها في جميع أنواع المباني تجنبًا للتعرض إلى تسربات المياه، لذلك لابد من التواصل مع إحدى الشركات المتخصصة مثل سيف العزل للحصول على أفضل خدمة ممكنة.

 

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.