عزل الأسطح من مياه الأمطار

عزل الأسطح من مياه الأمطار


يعتبر عزل الأسطح من مياه الأمطار عملية تهدف إلى منع حدوث التسربات ووصولها إلى المباني والمنازل من خلال إنشاء حاجز باستخدام بعض المواد المقاومة لحماية الهيكل من التلف. وفي الحقيقة أن هناك شركات كثيرة متخصصة في أعمال العزل ولكن تعد سيف العزل للمقاولات أحد أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها اليوم بشكل كامل لأنها تقدم خدمة مميزة عبر فنيين محترفين وبأرخص الأسعار والتكاليف.

عزل الأسطح من مياه الأمطار

هناك تقنيات مختلفة ومتعددة يتم استعمالها لعزل الأسطح من مياه الأمطار مع شركة سيف العزل للمقاولات وهي كالآتي: 

الطلاءات المضادة للماء

تعتبر هذه الطريقة وسيلة يتم من خلالها تشكيل طبقة رقيقة على السطح لمنع التسرب. ويمكن استعمال طلاءات مركبة من الأسمنت المعدل بالبوليمر أو البوليمرات لتحقيق العزل بفاعلية. 

الأغشية المرنة

تتضمن الأغشية بعض المواد مثل البولي فينيل كلوريد والبيتومين المعدل والمطاط الصناعي. يتم وضعها على سطح البناء لمنحه مرونة عالية ومقدرة على تحمل التمدد والانكماش بسبب التغيرات بدرجات الحرارة. 

العزل الحراري المركب

هذا النوع يتضمن نوعين من العزل الحراري والمائي ويتم تركيب العزل الحراري أولا على سطح البناء ثم يطبق عليه مادة مقاومة للماء لمنع التسربات. 

عزل الاسطح من الأمطار بالأغشية المرنة

تعتبر الأغشية المرنة إحدى الوسائل المستعملة في عزل الأسطح من مياه الأمطار لدى شركة سيف العزل للمقاولات. وفي الحقيقة أنها تتنوع ما بين بيتومين معدل ومطاط صناعي وبولي فينيل كلوريد كالآتي: 

بولي فينويل كلوريد

يستعمل ذلك النوع على نطاق واسع بالأغشية المرنة والتي يتم استخدامها في عزل الأسطح ويتميز بمقاومته للماء والعوامل الجوية المختلفة بجانب قوته الميكانيكية. وتصنع الأغشية المرنة من البولي فينيل كلوريد من خلال تطبيق طبقة رقيقة للغاية من المادة على قماش أو طبقة تعزيزية. 

البيتومين المعدل

يعتبر من المواد الشائعة فى عزل الأسطح نتيجة تمتعه بالكثير من الخصائص المانعة للتسربات بجانب ذلك يستعمل في تحسين قوة الالتصاق والمرونة. 

المطاط الاصطناعي

هذا العازل من ضمن المكونات والمواد والتطبيقات الشائعة بالأغشية المرنة بسبب قوته ومرونته وقدرته على تحمل الانكماش والتمدد، ويتم تصنيعه بتطبيق طبقة سميكة من المطاط على طبقة تعزيزية أو قماش. 

عزل الأسطح من مياه الأمطار
عزل الأسطح من مياه الأمطار

خدمات الشركة في طرق عزل الاسطح

تقدم سيف العزل للمقاولات خدمات مميزة في عزل الأسطح من مياه الأمطار لا يمكن الحصول عليها في مكان آخر. والجدير بالإشارة أنها لا توفر ذلك فحسب بل تقدم خدمات أخرى متعددة تتمثل بالآتي: 

العزل الحراري للأسطح

تستعمل مواد عزل متطورة مثل الفوم الحراري والبولي يوريثين والتي تسمح من خلالهم بتقليل استهلاك الطاقة والمحافظة على درجات الحرارة المناسبة في المبنى خاصة إن ذلك النوع من العوازل يوفر حماية فعالة بفصل الصيف ويساهم بتقليل تكاليف المكيفات الكهربائية مما يحسن من كفاءة الطاقة بالمبنى 

العزل المائي للأسطح 

يساعد ذلك العزل بحماية المبنى من تسربات المياه وأي ضرر ناجم عن الرطوبة وهذا يطيل من عمره ويحافظ على هيكله، والجدير بالذكر أن الشركة تستعمل مجموعة من المواد المميزة في هذا الشأن مثل البولي ايثيلين والبولي يوريثين. 

عزل الأسطح التجارية

يضمن ذلك العزل حماية لتلك المنشآت من العوامل الجوية والمناخية القاسية وهذا يحافظ على البضائع والمعدات في المباني كما يقلل من تكاليف الصيانة. وتوفر شركة عزل اسطح حلول متخصصة في عزل المنشآت والمباني التجارية من ضمنها المستودعات والمصانع والمراكز المختلفة. 

عزل الأسطح الخضراء

تساهم الأسطح الخضراء بتحسين جودة الهواء كما تخفض من درجة حرارة المكان، ولهذا تقدم إليها شركة سيف العزل للمقاولات حلول متكاملة تشمل تركيب طبقات خاصة لوقاية النباتات والحدائق على الأسطح المختلفة. 

العزل الصوتي للأسطح 

يساعد ذلك العزل بتحسين الراحة الداخلية بالمبنى خاصة بالمناطق الحضرية المزدحمة. ولهذا تستعمل الشركة مواد عزل اسطح بتقنيات عالية الجودة مثل اللوحات الصوتية والصوف الصخري والتي تقلل من انتقال الضوضاء ما بين الوحدات المختلفة. 

الصيانة والتفتيش

توفر شركة عزل اسطح سيف العزل خدمات فحص وصيانة للأسطح المعزولة من أجل ضمان بقاء الحماية فعالة وصالحة لأطول مدة ممكنة. وتشمل خدمات الصيانة إصلاح التلف الذي يمكن أن يحدث بطبقات العزل بجانب تجديد المواد المستعملة إن لزم الأمر. 

افضل مواد عزل الأسطح من مياه الأمطار

يمكن عزل الأسطح من مياه الأمطار بمجموعة من المواد المختلفة والمتنوعة بناء على مدى مناسبتها للمكان المرغوب عزله وميزانيه العميل وغيرها من الأمور. وتتمثل أفضل مواد العزل بالآتي: 

فوم البولي يوريثان

يعتبر من أشهر مواد العزل من مياه الأمطار حيث يشكل طبقة على الأسطح لمنع وصول الحرارة والمياه إلى داخل المنزل، ويتميز البولي يوريثان بنسبة عزل قوية يمكن أن تصل إلى 100% بجانب خفة وزنه وعدم إضافته ثقل وعبء على السطح. ويمكن استعماله على الأسطح الخرسانية والبلاستيكية والخشبية بعد تنظيفها ثم إضافة طبقة من الأكريليك عليه لحفظه وزيادة مدة فاعليته بشكل كبير. 

مشمع البولي ايثيلين

هذه المادة تتوفر بأكثر من سمك ولون منها ما يوجد على هيئة رولات وهذا ما يفضله الكثير من الأشخاص بعزل الأسطح من مياه الأمطار في حين أن هناك أنواع أخرى منه تناسب أشخاص آخرين. والجدير بالإشارة أن جميع الأنواع تتميز بسهولتها وخفتها على الأسطح وعدم تشكيلها أي عبء. كما يمكن استعمالها على الهياكل الخرسانية خاصة البنايات القديمة التي تمتلك أسطح متعرجة بعض الشيء. 

قوالب القرميد

تستعمل هذه القوالب بعزل الأسطح المائلة لسهولة انزلاق الماء عليها، وبالرغم من أنها تعطي للمنزل مظهر مميز وراقي. كما يمكن تغيير اللون من البني إلى أي لون آخر ببعض الدهانات إلا أنها لا تعد فعالة للغاية في العزل. حيث تعمل فقط على حماية الأسطح بنسبة 20% فقط. 

الألواح المعدنية

يفضل البعض استعمال تلك الألواح بعزل الأسطح من الأمطار بأنواعها المختلفة سواء الرصاصية والحديدية والستانلس ستيل أو غيرهم، وعموما يتم دهانها بدهانات مضادة للصدأ من أجل المحافظة عليها لأطول فترة ممكنة. وتتسم تلك الطريقة بالعزل بسهولة التركيب وعدم امتصاصها لأي رطوبة بالإضافة إلى قلة تكلفتها. كما أن نزول وانزلاق الماء عليها سريع وبسيط للغاية بجانب أنها آمنة على البيئة ولا تؤدي إلى حدوث أي ضرر للأفراد أو البنايات مثل بعض المواد الأخرى. 

البيتومين

يعتبر من المواد المهمة في عزل الأسطح ويمكن استعماله بأساسات المباني والأسطح الخرسانية حيث يتسلل للشقوق لسد المسامات الناتجة عن تمدد وانكماش الخرسانة. ويعد البيتومين من ضمن الطرق السهلة في العزل والتي يمكن استعمالها على الأماكن الغير متساوية أو المتعرجة للتخلص من التسربات والمحافظة على السطح ومقاومة الفطريات والحشرات. 

الاكريل فليكس

هذه المادة من أشهر مواد العزل وهي عبارة عن اكريليك ومطاط. وتتميز بأنه يمكن تطبيقها على كافة أنواع الأسطح كما أنها لا تتطلب متخصص حيث يمكن القيام بعملية العزل بنفسك مع بعض الإرشادات البسيطة. 

عزل الأسطح من مياه الأمطار
عزل الأسطح من مياه الأمطار

افضل شركة عزل اسطح 

تعد سيف العزل للمقاولات أفضل شركة عزل الأسطح من مياه الأمطار يمكن التعاقد معها. حيث تتمتع بقدر هائل من المزايا الحصرية كالآتي: 

  • ذات خبرة كبيرة بكل أعمال العزل عموما وهذا مكنها من إجراء الخدمات بشكل سريع وسهل ومحترف. 
  • دقيقة للغاية ومحترفة بأعمال العزل وخدماته مع تقديم أفضل الحلول المبتكرة والسريعة. 
  • تعتمد على مجموعة من الأيدي العاملة المميزة والمختارين بدقة وعناية لضمان تقديم خدمة عالية الجودة بجانب التزامها بالمواعيد المتفق عليها. 
  • توفر أعمال عالية الجودة بسعر بسيط حتى تلائم كل العملاء مع تقديم مجموعة من العروض والتخفيضات الكبيرة والمميزة. 
  • تستطيع حل كل المشكلات التي تواجهها الأسطح قبل تطبيق العزل من خلال فريق عمل متخصص وسريع. 
  • توفر متابعة دورية طوال الوقت من خلال طاقم متخصص بذلك الشأن والتأكد من استمرار جودة وفعالية العزل. 

كيفية المحافظة على عزل الاسطح؟

توجد طرق مختلفة يمكن من خلالها المحافظة على عزل الأسطح من مياه الأمطار لحماية المبنى لأطول فترة ممكنة وهي كالآتي: 

الصيانة الدورية

لابد من القيام بها من خلال فحص السطح بشكل منتظم للتأكد من سلامته ومعالجة أي فجوة أو تلف فور اكتشافه. 

التهوية الجيدة

التأكد من تواجد نظام تهوية فعال من أجل منع تراكم الرطوبة والتي تتسبب في تلف هياكل العزل إن تم التعرض لها باستمرار. 

إزالة التراكمات

سواء كانت أوراق أو فروع تجمعت على الأسطح وهذا لأنها يمكن أن تؤدي إلى حدوث انسداد في أي مجرى مائي مما ينتج عنه تسربات. 

متابعة حالة العزل

وهذا عبر رؤية تأثير العوامل الجوية بشكل دوري على العزل وإن تغير أداءه بأي شكل لابد من معالجته فورا. 

توعية السكان

حيث يجب عليهم أن يعرفوا أهمية المحافظة على سلامة العزل بجانب تشجيعهم على الإبلاغ الفوري عن المشكلات المتعلقة بتسربات المياه إن واجهوها. 

الاستعانة بالخبراء

يفترض الاعتماد على شركة متخصصة مثل سيف العزل للمقاولات لفحص وصيانة العزل بصورة احترافية. ولتقديم استشارة دورية تساهم بتحديد التعديلات الضرورية والتحسينات التي يجب القيام بها. 

ما هو أفضل عازل مائي للأسطح؟

من ضمن المواد الشائعة المستعملة في عزل الأسطح الألواح المعدنية والبولي يوريثين والبيتومين السائل والألواح الأسفلتية والقرميد والألواح الخشبية. 

ما هي طرق التخلص من مياه الأمطار؟

يمكن السيطرة على المياه في الانحدارات الحادة من خلال تنفيذ نظم مختلفة لمصارف الأمطار من ضمنها إنشاء السلالم أو الحواجز والجدران الحاجزة. كما يمكن أن تكون المصارف مغطاة أو مكشوفة بحسب الرغبة. 

ما هو أفضل عازل حراري للأسطح؟

تعتبر ألواح الفوم الزرقاء من ضمن أفضل المواد التي يمكن استعمالها بعزل السطح حراريا. حيث تساهم بخفض درجات الحرارة خلال فصل الصيف. 

هل الأسمنت الأسود عازل للماء؟

يمنع الأسمنت الأسود تسرب الماء من الدخول إلى المبنى. وبالتالي يحميه من الضرر الناجم عنه. كما أنه يمتلك العديد من المزايا والفوائد الأخرى. 

كم يستغرق الايبوكسي ليكون مقاوم للماء؟

يعالج الايبوكسي في الأغلب لمدة 7 أيام في حين أن الأرضية. يمكن أن تصبح جافة ومناسبة للسير عليها بعد 12 ساعة بينما تصبح جاهزة للاستعمال الخفيف بعد 24 ساعة. 

من خلال التعامل مع شركة سيف العزل للمقاولات يمكنك أن تحصل على أفضل عزل الأسطح من مياه الأمطار وهذا لأنها متخصصة تهتم بأن توفر إليك دائما خدمة وعمل نموذجي مقدم عبر فنيين محترفين ويمكنك إيجاده في جميع الأوقات والأماكن وبأقل التكاليف الممكنة. 

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.