عزل الاسطح بالرولات

عزل الاسطح بالرولات


يعتبر عزل الاسطح بالرولات ضمن الخدمات التي تحرص شركة سيف العزل للمقاولات على توفيرها للجميع بأقل سعر خاصة أن استعمال هذه الآلية ضروري للغاية للمحافظة على المباني والهياكل بحالة جيدة وتوفير بيئة صحية ومريحة للسكان، وفي الحقيقة أنه يجب اختيار العزل المائي والحراري الملائم وتنفيذه بطريقة صحيحة من أجل الحصول على أقصى فائدة لهم وضمان فاعليتهم على المدى البعيد لذلك تواصل مع سيف العزل. 

عزل الاسطح بالرولات

تعتبر الرولات تقنية رائعة وفعالة تستعمل في حماية المباني من التسربات والتلف الناجم عنها. ويعد استخدام هذه الآلية جزء أساسي في عزل الكثير من التطبيقات البنائية. بالإضافة إلى تواجد العديد من الأنواع منها كالآتي: 

المادة المستعملة

تصنع رولات العزل من مواد مرنة ومقاومة للماء كالبيتومين المعدل بالبوليمرات أو أغشية بعض المواد البلاستيكية مثل مادة البولي فينيل كلوريد أو بروبلين بولى اولفين والتي تمتاز كلا منهم بقوتها. ويتم تركيب الرولات بصورة متسلسلة على السطح بعد تسخين الجزء السفلي لها باستخدام بخار أو حرارة مشعة من أجل لصقها بشكل فعال. 

الأنواع

توجد أنواع مختلفة ومتعددة من رولات العزل والتي تلائم متطلبات مختلفة. حيث يمكن للبعض منها أن يكون مقاوم للماء والأشعة الفوق بنفسجية والحرارة بينما البعض الآخر خاص بعزل المياه فقط. كما تتوفر بسمك مختلف ومواد متنوعة يتم الاختيار من بينها وفقا لحالة السطح ونوعه. 

الاستخدامات

يتم استعمال رولات العزل بمجموعة مختلفة من التطبيقات منها الأسطح الأفقية والمسطحة والجدران والأسقف بالعديد من الأماكن مثل المباني التجارية والصناعية والسكنية. 

الفعالية

تعتبر الرحلات أحد الأشياء التي تعزل الأسطح بفاعلية من الحرارة والرطوبة. كما تحمي المبنى من التلف والصدأ بجانب ذلك تساهم أيضا بعملية العزل الصوتي. 

فوائدها

تعتبر رولات العزل إحدى التقنيات الموثوقة والفعالة في حماية المباني من أي تأثيرات للعوامل البيئية والجوية المختلفة بالإضافة إلى تسربات المياه. وهذا يساهم بالمحافظة على أمنها وسلامتها وصلاحيتها على المدى البعيد. بجانب ذلك توفر الطاقة من خلال تقليل تسربات الحرارة والذي يخفض بدوره التكاليف المدفوعة على أنظمة التبريد والتدفئة. 

عزل الاسطح بالرولات
عزل الاسطح بالرولات

مميزات عزل الاسطح بالرولات 

تعد الرولات مادة مرنة ومسطحة تستعمل بصورة شائعة في عزل الأسطح والمباني. وتتميز بمجموعة من الأشياء التي جعلتها ضمن الخيارات الشائعة لأصحاب المنازل والمقاولين على حد سواء وهي كالآتي: 

مرونتها

تتمتع بمرونة مميزة لأنها صممت حتى تتكيف مع الأشكال المختلفة للأسطح والمواد بشكل سهل. وبهذا فيمكن استعمالها على الأماكن المسطحة والمائلة المعدنية والخشبية. 

مقاومة الصوت

يمكن أن تتيح رولات العزل المائية والحرارية عزل صوتي جيد وهذا يقلل من انتقال الضوضاء والأصوات ما بين الطوابق المختلفة في المبنى. 

التكلفة

تعتبر رولات العزل بديل مالي مناسب مما جعلها خيار مثالي للباحثين عن عزل فعال واقتصادي في نفس الوقت. 

زيادة العزل الحراري

تساعد الرولات في زيادة العزل الحراري للمبنى وهذا يحافظ على الدرجات المثلى ويوفر الطاقة في أنظمة التكييف. 

مقاومة للعوامل البيئية

تعتبر مادة مقاومة للأمطار والمياه والأشعة الفوق بنفسجية وأي تغيرات جوية أخرى مما يضمن أن العزل سيستمر لمدة طويلة بشكل فعال. 

سهولة تركيبها

من المواد سهلة التركيب كما يمكن إضافتها بسرعة من دون الاحتياج إلى مهارات معقدة نظرا لإمكانية فردها بسهولة وبساطة على السطح المستهدف وتثبيتها باستخدام مشدات أو مواد لاصقة. 

لماذا يعد استخدام رولات العزل أمر مهم؟

يعتبر عزل الاسطح بالرولات أمر يحمل الكثير من الفوائد والمميزات بحماية المباني والهياكل من كافة المخاطر والأضرار التي يمكن أن تؤدي لها العوامل الجوية والمناخية المختلفة وهي كالآتي: 

  • يساهم عزل الرولات بمنع التسربات وانتقالها للهياكل والمباني وبذلك فهو يحميها من التآكل والتلف. 
  • تحسين جودة الهواء الداخلي من خلال منع تسربات المياه والرطوبة مما يوفر للسكان بيئة صحية ومريحة. 
  • تمديد عمر المبنى وتأخير حاجته إلى عمليات الترميم والصيانة بصورة متكررة. 
  • إن العزل باستخدام الرولات يحجب الرطوبة عن الأماكن المخفية، وهذا يقلل من احتمالية تكون الفطريات والعفن والتي يمكنها أن تؤثر على صحة السكان خاصة وعلى المبنى عموما. 
  • التقليل من امتصاص الرطوبة مما يساعد بالمحافظة على مواد الإنشاء المختلفة بجانب الجدران والأرضيات. 
  • ترشيد استهلاك الطاقة من خلال منع تسربات الهواء الساخن والبارد والمحافظة على الدرجة المناسبة في المبنى. 
  • نتيجة الحماية الفعالة للمنزل أو المبنى فإن عزل الرولات يساهم بتقليل التكاليف والنفقات المدفوعة على الإصلاحات المتكررة وهذا يوفر المال على المدى البعيد. 

انواع رولات العزل المائي للاسطح

تستعمل شركة سيف العزل للمقاولات باعتبارها أفضل شركة عزل الاسطح بالرولات يمكن التعامل معها اليوم أفضل الأنواع وأحسنها جودة وخامة وهذا لإيمانها الشديد بأن العميل يحتاج إلى خدمة متكاملة لا ينقصها أي شيء. وتتمثل أبرز أنواع الرولات التي توفرها الشركة بالعزل المائي للأسطح بالآتي: 

رولات EPDM

ذلك النوع عبارة عن غشاء مطاطي صناعي معروف بمقاومته للأشعة الفوق بنفسجية بجانب مرونته ويستعمل عادة في عزل الأسقف. 

رولات HDPE

يتم استعمال ذلك النوع من الرولات في تطبيقات العزل المائي ببعض الهياكل مثل الجدران الأرضية والقبو والأنفاق. 

رولات البيتومين

هذا النوع ممزوج من مواد معدلة مختلفة مثل مادة البولي بروبلين الغير منتظم مع البيتومين، وتستعمل بنطاق واسع بمختلف التطبيقات. 

رولات PVC

تمتاز هذه الرولات بالمتانة وسهولة التركيب حيث تستعمل في الأغلب على الأسطح المسطحة. 

رولات TPO

هذا النوع عبارة عن غشاء فردي من البلاستيك المقاوم للحرارة المعروف بكفاءته وسهولة تركيبه بجانب أنه صديق للبيئة. 

رولات CPE

ذلك النوع مقاوم ممتاز للمواد الكيميائية، وفي الأغلب يستخدم في تبطين الخزانات والبرك والهياكل الأخرى التي تتضمن ماء. 

رولات LDPE

يمثل غطاء بلاستيكي يستعمل بالتطبيقات التي تحتاج مرونة عالية ومقاومة للثقب. 

رولات السائل البارد

ذلك النوع من الأغشية يطبق على هيئة سائل ويتصلب ليشكل طبقة عازلة متماسكة، ويستعمل في الأغلب على الأسطح المعقدة أو الغير منتظمة. 

الأسفلت المطاطي

يتضمن ذلك النوع من الرولات أسفلت مطاطي وفي الأغلب يستعمل في التطبيقات تحت الأرض، ولهذا فهو شائع في عزل جدران الأساس. 

بنتونيت

يتكون من طبقة من طين بنتونيت الصوديوم المحيطة ببعض الطبقات من المواد الأخرى وعند ترطيبها تتورم وتنتفخ وتنشئ حاجز للماء. 

خطوات عزل الاسطح بالرولات

تهتم شركة سيف العزل للمقاولات بأن تنفذ عزل الاسطح بالرولات بأفضل صورة بالكيفية التي يفترض أن يتم بها الأمر حتى ينال العميل خدمة مثالية. وتتمثل خطوات التطبيق الأمثل بالآتي: 

التحضير والتنظيف

قبل أن يتم البدء بعملية العزل لابد تنظيف السطح والتأكد من أنه جاف تماما. حيث يجب إزالة أي أوساخ أو زيوت يمكنها أن تشكل عائق تمنع الرولات من الالتصاق بصورة جيدة. 

قطع الرولات

بهذه المرحلة تستخدم شركة عزل بعض المعدات المخصصة في تقطيع الرولات بالأحجام المناسبة حسب متطلبات السطح المرغوب عزله. 

الالتصاق بالسطح

توجد وسائل مختلفة يمكن استعمالها للصق الرولات بالسطح، فعلى سبيل المثال عند استعمال رولات البيتومين المعدلة بالبوليمر تسخن باستخدام الحرارة المشعة أو البخار لجعلها قابلة للالتصاق ثم توضع على السطح. 

التمدد

فور وضع الرولات على السطح لابد من توزيعها والضغط عليها بعناية لضمان تمددها بصورة متساوية وكونها ملتصقة جيدا بالمكان دون تواجد أي فراغات أو تجاويف. 

التثبيت

بعد أن يتم وضع الرولات وتمديدها لابد من تثبيت الأطراف باستعمال مواد لاصقة إضافية أو مشدات. 

فحص العزل

يتم فحص العزل بمنتهى الدقة للتيقن من عدم تواجد تسربات للماء وأن الرولات التي تم وضعها مثبتة بشكل جيد. 

التغطية النهائية

ببعض الأوقات يمكن وضع طبقة إضافية من مواد التشطيب لحماية العزل وزيادة متانته. 

إرشادات عزل الاسطح بالرولات

توجد مجموعة من الإرشادات الضرورية والمهمة والتي يفترض وضعها بعين الاعتبار عند الرغبة في عزل الاسطح بالرولات وهي كالآتي: 

تحديد نوع العزل الملائم

وهذا نتيجة تواجد رولات مختلفة ومتعددة منها البيتومين والفوم الرغوي والبولي يوريثان وغيرهم الكثير، ولهذا من الضروري تحديد ومعرفة النوع المناسب بالنظر إلى متطلبات المكان المرغوب عزله. 

تحضير السطح

قبل أن يتم تثبيت الرولات لابد من تنظيف السطح بشكل جيد من الأوساخ والغبار الموجود. حيث يفترض أن يكون نظيف تماما كي يضمن التصاق العزل عليه بصورة جيدة. 

التثبيت الصحيح

يجب تثبيت الرولات بشكل صحيح ومحكم لضمان عدم تواجد فجوات أو تسربات. ويمكن استعمال بعض الأنواع من اللصقات المتخصصة في ذلك الأمر للتأكد من تثبيته جيدا. 

التغطية الكاملة

لابد أن يكون السطح مغطى بالكامل بالعزل دون ترك أي جزء خالي حيث يفترض أن يكون العزل متصل لأن ذلك يضمن فاعليته. 

الاهتمام بالتفاصيل

يجب الاهتمام بجميع تفاصيل العزل فيما يخص الأنابيب والفتحات والتركيبات المختلفة. كما يمكن إضافة مواد أخرى لمعالجة المناطق الصعبة لضمان عدم حدوث أي فجوات أو ثقوب تساهم بانتقال أو حدوث التسربات المائية والحرارية. 

الفحص الدوري

بعد الانتهاء من عملية العزل لابد أن تحصل على فحص دوري من قبل شركة عزل اسطح للتأكد من فعالية الخدمة وعدم ظهور أي عيب مع ضرورة إجراء صيانة بصورة منتظمة. 

ما هي المادة العازلة للرطوبة؟

من ضمن المواد العازلة للرطوبة في الجدران مثبتات البخار والألواح المعدنية والزجاج وألواح الجبس والألياف الزجاجية والسيليولوز والعوارض الخشبية وغيرهم. 

هل الجير لعزل الحرارة؟

يعد الجير ضمن المواد القوية للغاية في عزل الماء والحرارة معا. بالإضافة إلى ذلك فهو أمن للغاية على الأسطح كما يمنع دخول الآفات والحشرات المختلفة. 

كيف يتم عزل الأسطح؟

يمكن  أن يتم طرق عزل بالبيتومين من خلال تنظيفها جيدا من الغبار والأتربة ثم دهان طبقة منه وبعد جفافها تضاف طبقة أخرى عمودية عليها وبعد جفاف الثانية يتم فرد لفات الممبرين. 

كيف يتم تنفيذ أعمال عزل الأسطح بالرولات؟

يتم الأمر من خلال شراء الزفتة السائلة الباردة والرولات من إحدى منافذ البيع المخصصة لذلك ثم رفعها إلى سطح المنزل، والجدير بالإشارة أن نوع رول الزفت يختلف بحسب المواصفات من حيث الكثافة والجودة وغيرها من الأمور. 

هكذا نكون وضحنا إليك كيف يتم طبقات عزل الاسطح بالرولات باستخدام مواد مختلفة وأنواع متعددة مع شركة سيف العزل للمقاولات والتي تعد واحدة من أكفأ وأحسن الأماكن التي يمكن الاعتماد عليها في أعمال العزل المختلفة، حيث تحرص على أن تقدم إليك خدمة بأقل التكاليف وفي نفس الوقت من خلال متخصصين قادرين على التعامل مع كل أنواع الرولات واستعمال الأدوات المناسبة لها. 

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.