عزل خزانات المياة بالرياض

عزل خزانات المياة بالرياض


يعتبر عزل خزانات المياة بالرياض ضمن المتطلبات الأساسية لكافة أنواع الهياكل بغض النظر عن نوع المبنى سواء سكني أو تجاري أو صناعي أو مبنى أو شركة بسبب أن المياه التي تخرج من الخزانات ومياه المطر لا تفرق ما بين المباني والأخرى، ولهذا لابد من عزلها لوقايتها وحمايتها من أي تلفيات أو تسربات يمكن أن تحدث، والجدير بالإشارة أن هناك آليات محددة ومواد معينة يتم من خلالها عزل الخزانات ولهذا يجب التعامل مع شركة متخصصة مثل سيف العزل للمقاولات والتي تعرض خدمات مميزة بهذا الشأن كما تقدمها بأقل التكاليف الممكنة. 

عزل خزانات المياة بالرياض

تتمتع شركة سيف العزل للمقاولات بمزايا كبيرة منحتها الأفضلية ما بين شركات المجال ونالت بفضلها ثقة العملاء في كافة الأوقات والأماكن. وتتمثل أبرز تلك المزايا بالآتي: 

  • توفر وتتيح عوازل مستوردة عمرها الافتراضي أطول بكثير كما تعمل بكل جودة وكفاءة بعد تركيبها. 
  • حريصة دائما على الاعتماد على فريق مميز ومتنوع في العمل قادر على إتاحة خدمات معتمدة بالدرجة الأولى بناء على خبرته. 
  • واحدة من الشركات المرخصة المعتمدة والتي تمتلك مهارات وكفاءات لازمة لتوفير. وإتاحة خدمات تنفذ بالمواصفات القياسية العالمية. 
  • يستطيع العملاء الاعتماد عليها بإصلاح الأجزاء التالفة من الخزانات قبل تنفيذ العزل. 
  • يهتم الفريق بتنظيف وتعقيم الخزانات بعد الانتهاء من العزل. 
  • يتم العزل من الداخل والخارج بمنتهى الاحترافية. 
  • تعمل الشركة على تطبيق مواد العزل باحترافية وبجودة عالية على الخزانات العلوية والأرضية. 
  • تقدم مجموعة من العروض والتخفيضات التي لا يمكن للعملاء الحصول عليها بمكان آخر. 
  • تعتمد على أحدث التقنيات والمعدات والأجهزة والأساليب في تنفيذ العزل. 
  • تتيح كل أنواع المعقمات والمنظفات والمطهرات. 
  • يمكن للعميل أن يحصل على ضمان على إصلاح أي عيوب في الخزان وعدم عودتها ثانية. 
  • توفر على العملاء المجهود والوقت من خلال تقديم فريق عمل ملتزم بالمواعيد. 
عزل خزانات المياة بالرياض
عزل خزانات المياة بالرياض

أهمية عزل خزانات المياة

من ضمن فوائد عزل خزانات المياة بالرياض أنه يحافظ على جودة ونوعية المياه المخزنة لكونها أحد الموارد الأساسية في الحياة. وبالتالي يحافظ على صحة السكان والمستخدمين. بجانب العديد من الفوائد الأخرى المتمثلة بالآتي: 

المحافظة على نوعية المياه

يعد عزل الخزانات أمر ضروري ومهم للمحافظة على نوعية المياه وعلى صحتها. حيث إن المياه المخزنة في الأغلب تتعرض للتلوث من قبل العوامل الخارجية المختلفة مثل الأتربة والغبار والحشرات والطيور وغيرها. ولهذا يتم استعمال مواد عزل تسربات المياه مخصصة من أجل تجنب تلك المشكلات والمحافظة على جودتها ونوعها. 

المحافظة على الصحة

إن التلوث يمكن أن يتسبب في العديد من الأمراض المعدية مثل الحمى التيفودية والتهاب الأمعاء والعزل يساعد بالمحافظة على الصحة من خلال منع تلوث المياه. 

توفير المال

يساهم العزل بتوفير المال خصوصا إن كان الخزان معرض للتسربات لأن ذلك يؤدي إلى هدر كمية كبيرة من المياه مما يرفع الفواتير. 

تقليل استعمال المبيدات

يساهم عزل الخزانات في تقليل استعمال المبيدات الحشرية، حيث أن الخزان الغير معزول يمكن أن يتسبب في تكاثر الحيوانات الضارة والحشرات. وبالتالي يحتاج إلى مبيدات للتخلص منها. 

المحافظة على البيئة

إن كانت المياه ملوثة فسيؤدي ذلك إلى التأثير سلبا على البيئة من خلال تلف النباتات والحيوانات المختلفة بجانب التأثير على مصادر المياه الأخرى. 

المحافظة على معدات التنقية

إن معظم أنظمة التنقية تعتمد على المياه النظيفة وبالتالي إن كانت المياه ملوثة يمكن أن تؤدي إلى تلف المعدات واحتياجها إلى صيانة مما يزيد من تكاليف استخدام المياه. 

تقليل انبعاثات الكربون

إن كان الخزان معزول بصورة صحيحة سوف يقلل هذا من انبعاثات الكربون ومن استعمال المعدات والمضخات التي تعمل بالكهرباء من أجل تحريك المياه به. 

تقليل الروائح الكريهة

تؤدي المياه المتسربة من الخزانات التي لم يسبق عزلها إلى إصدار رائحة كريهة وهذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث تسمم هوائي وإزعاج للسكان بالمنطقة. 

زيادة عمر الخزان

إن العزل ضروري لزيادة عمر الخزان حيث أن الأنواع المعرضة للتسربات ستتلف بشكل أسرع وبالتالي ستحتاج إلى صيانة. 

انواع الخزانات التي يتم عزلها لدى الشركة

يجب عزل خزانات المياة بالرياض من كافة الأنواع مع شركة متميزة ومتخصصة مثل سيف العزل للمقاولات والتي توفر دائما خدمات أفضل بكثير بأقل تكاليف وعبر خبراء ومحترفين. وتتمثل الخزانات التي تعمل عليها الشركة بالآتي: 

الخزانات العلوية

هذا النوع هو الأكثر انتشارا واستخداما، حيث يتم بناءه وإضافته على أسطح المنشآت والمنازل المختلفة لتخزين المياه بداخله من أجل تلبية متطلبات السكان ويتم استعمال المياه به يوميا. لذلك فهو يحتاج دائما إلى عزل خصوصا أنه مصنوع من البلاستيك الغير ملدن في الأغلب. 

الخزانات الجوفية

ذلك النوع متواجد تحت الأرض ويشغل مساحة أقل من أي خزانات أخرى، ولهذا يحتاج إلى عزل لأنه يضاف في المناطق الريفية التي لا تمتلك نظام صرف صحي وهذا على الرغم من عدم تعرضه لأشعة الشمس أو الأمطار أو لتقلبات حرارية. 

الخزانات الخرسانية

هذا النوع مصمم لحجز مياه الأمطار وفي الأغلب يتم بناؤه من الخرسانة. ويختلف ما بين نوع لأخر في كونه يوفر مساحة لتخزين المياه قبل الاستعمال. 

خزانات البولي ايثيلين

لقد تم تصنيع ذلك النوع لتخزين مياه الشرب نظرا لأن مادة البولي ايثيلين إحدى المواد الغير سامة. كما أنها متينة للغاية وهذا يجعلها قادرة على حماية السوائل المخزنة من أشعة الشمس وبالتالي تقلل من تعرضها إلى الطحالب. 

خزانات الفيبر جلاس

تعد تلك الخزانات حلول مثالية لتخزين وتجميع المياه كما أنها فعالة من حيث التحمل وقدرتها ومقاومتها للتآكل بجانب قلة تكلفتها. 

خطوات عزل خزانات المياه بالرياض

إن عزل خزانات المياة بالرياض يتم وفقا لآلية محددة تقوم بها أكبر شركة سعودية سيف العزل للمقاولات حتى تضمن العمل والنتيجة المرغوب بها وهي كالآتي: 

التأكد من حالة الخزان

لابد أولا أن يتم التحقق من حالة الخزان قبل بدء بعملية العزل فإن كان متضرر أو قديم بصورة كبيرة من الأفضل استبداله بآخر قبل الإجراء. 

تفريغ الخزان

لابد من تفريغ الخزان تماما من المياه قبل بدء عملية العزل كما يجب التيقن من أن التصريف يتم بصورة كاملة. 

التنظيف

يجب تنظيف الخزان جيدا قبل عملية العزل كما يفترض استعمال منظفات خاصة به أو صودا كاوية من أجل تنظيفه. 

تجفيف الخزان

لابد من التأكد من كون الخزان جاف تماما قبل بدء العزل كما يمكن استعمال الهواء الساخن أو المراوح للتسريع من عملية التجفيف. 

تحديد نوع العزل

يجب اختيار نوع مناسب للخزان من مواد العزل وهناك الكثير من الأنواع التي يمكن استعمالها والتي تناسب أغلب الخزانات منها الفوم والبولي يوريثان والألياف الزجاجية. 

تطبيق العزل

يجب تطبيق العزل جيدا واستعمال أدوات مناسبة من أجل فرده على الخزان. 

تجفيف الخزان مرة أخرى

لابد من الانتظار كي يجف العزل بصورة كاملة قبل إعادة المياه مرة أخرى بالخزان. 

اختبار الخزان

يجب اختبار الخزان والتأكد من سلامته بعد العزل قبل تعبئة المياه، كما يجب القيام بفحص دقيق له للتيقن من عدم تواجد أي تسربات. 

مواد عزل خزانات المياه

يمكن الحصول على عزل خزانات المياة بالرياض بأكثر من شكل وهذا بناء على نوع المادة التي يتم استعمالها. تقدم شركة عزل سيف العزل للمقاولات أفضل مواد عزل وهي كالآتي: 

الرغوة الاسمنتية

إن الرغوة الإسمنتية تمثل خليط يجمع ما بين الرخام والأسمنت ويتم عمله بنسبة معينة ليصبح تأثيره أكثر فعالية للعزل من أجل مقاومة الضغط الزائد وأي تغيرات خاصة بالعوامل الجوية. كما يتمتع بالكثافة الشديدة، كما يمكنه الوصول لأي شقوق مهما بلغت درجتها أو صعوبتها. 

البيتومين

تستعمل هذه المادة بعزل الخزانات الأرضية لأنها أكثر المواد الملائمة بعزل القاع. حيث تحميه من كافة العوامل التي يمكن أن تؤثر عليه. ويتوفر البيتومين على هيئتين الصورة السائلة بحالة الأكسدة وهيئة رولات. 

العزل بالشاش

يتم اعتماد تقنية العزل بالشاش بالكثير من التطبيقات خاصة الأسطح والخزانات وتستعمل بالمناطق التي تعاني تلك الأماكن من تواجد شقوق أو فجوات بها. حيث يتم تطبيقه أولا ثم إضافة العزل المائي عليه لوقايته وحمايته من أشعة الشمس بصورة فعالة. 

الايبوكسي

تعد الايبوكسي من ضمن أفضل المواد التي يتم استعمالها لعزل الخزانات منها العلوية والسلفية بكافة الأنواع المختلفة لأنها لا تتأثر بالعوامل الجوية. كما تكون طبقة غير ممكن اختراقها بأى حال من الأحوال لهذا تعتبر عازل مائي بدرجة ممتازة جدا. 

دهان الاكريليك

هذا الدهان يمكن استعماله في الأسطح وعزل الخزانات المياه بجميع أنواعها لأنه مقاوم للأشعة خاصة الفوق بنفسجية والتي يمكنها التأثير سلبا على جودة المياه الموجودة بالداخل. وبهذا يمكن من خلالها ضمان تقنية مثالية تحافظ على نقاء المياه. 

هل يجب عزل الخزانات الأرضية؟

لابد من الاهتمام بعزل الخزانات الأرضية أو الخرسانية لأنها مهمة للغاية لوقايتها من التسربات المائية وربما تعرض المكان الموجود به إلى التماس كهربائي. 

ما هو العزل الأفضل لخزان المياه؟

يعتبر عزل الألياف الزجاجية والعزل الرغوي والطلاءات العاكسة وغيرها من المواد من ضمن الأنواع الأفضل لحماية خزانات المياه لأنها تقلل من استهلاك الطاقة الناتجة عن تبريد المياه كما تحميها من نمو البكتيريا. 

هل العزل المائي لدورات المياه ضروري؟

يعتبر عزل دورات المياه أمر بغاية الأهمية بسبب كونها من الأماكن الحيوية وكثيرة الاستخدام، كما أنها معرضة لتدفق المياه بشكل كبير. وبالتالي حدوث التسربات أسفل البلاط تتسبب في مشكلات عديدة إن لم يتم اكتشافها قبل أن تصل إلى الجدران والحديد والتسليح. 

هل يجب تنظيف خزان الماء؟

يعد تنظيف الخزان بانتظام أمر ضروري للمحافظة عليه آمن وصالح للاستخدام، لذا يجب تنظيفه بصورة احترافية وفعالة مرة كل 6 أشهر على الأقل من خلال خبراء ومحترفين. 

من الضروري عزل خزانات المياة بالرياض سواء قبل استعمالها أو أثناء الاستخدام لحمايتها ووقايتها من أي مشكلات يمكن أن تحدث لها وتؤثر على جودة المياه المخزنة مثل أشعة الشمس أو الطحالب والفطريات التي يمكن أن تنمو عليها أو أي شيء آخر يضر بصحة الإنسان، وتعتبر شركة سيف العزل للمقاولات واحدة من الشركات المميزة التي يمكن التعاقد معها بذلك الشأن لكونها قادرة على توفير خدمة محترفة بالتكلفة الأفضل. 

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.