عزل خزان ارضي

عزل خزان ارضي


يساعد عزل خزان ارضي بالخطوات الصحيحة بحمايتها من التسربات التي تؤدي إلى الكثير من المشكلات أبرزها انهيار المباني، ولذلك يجب التعامل مع شركة متخصصة لديها الإمكانية في معرفة نوع الخزان الأرضي وكيف يتم عزله بصورة سليمة والفريق الذي يجب عليه أن يتعامل معه حتى يتم الأمر بنجاح وأحسن صورة ممكنة، والجدير بالإشارة أن تلك العملية أو الخدمة لا تعتمد على ذلك فحسب بل تعتمد أيضا على نوع المواد المستعملة والأدوات والمعدات التي يتم تطبيق العوازل بها وغيرها من الأمور التي تحرص الشركة على تقديمها بأفضل شكل. 

عزل خزان ارضي

تعد شركة سيف العزل للمقاولات الشركة الأفضل في تركيب العوازل المختلفة للخزانات الأرضية لأنها متخصصة بذلك المجال. كما تمتلك مهارة كبيرة جعلتها الأفضل بالكشف عن جميع المشكلات التي تتعلق بها وإصلاحها بصورة مناسبة من خلال الاعتماد على فرق متخصصة واستعمال أفضل الأدوات والمعدات. وتتمثل الآلية الصحيحة في عزل الخزان الأرضي بالآتي: 

  • البدء بتلييس الخزان وكل ما يعاني منه من شقوق وتصدعات. 
  • شطف الخزان جيدا والتأكد من نظافة الجدران للاستعداد لعملية العزل. 
  • لحم الرولات السوداء وتثبيتها إلى أن يتم الحصول على الطبقة الأولى من العزل. 
  • حرق الرولات باستخدام النار لكي يتم لصقها بصورة مناسبة وبقوة حتى لا تتعرض إلى التلف بسهولة. 
  • تغطية الخزان بالكامل وعدم ترك أي جزء منه يمكن أن يعرضه إلى التسربات المائية. 
  • بعد الانتهاء من إضافة الطبقة الأولى يتم فرش الرولات بأرضية الخزان كي تكسبها العزل المطلوب. 
  • حدادة جدران وأرضية الخزان عبر حدادين ماهرين قادرين على حمايتها من التعرض للتلف. 
  • بعد الانتهاء من كافة المراحل يتم وضع طبقة حماية ثم تنظيف الخزان لمنع تفاعل الماء مع المادة العازلة. 
عزل خزان ارضي
عزل خزان ارضي

أهمية عزل الخزان الارضي

يعتبر التعامل مع شركة متخصصة في عزل خزان ارضي أمر مهم وضروري ويجب القيام به نتيجة للآتي: 

  • المحافظة على جسم الخزان بصورة كاملة من الخارج والداخل وهذا يمنع حدوث أي نوع من أنواع التسربات. 
  • حماية المياه الموجودة والمحافظة عليها بشكل كامل من الشوائب والعوالق التي يمكن أن توجد بها وتؤدي إلى تلوثها. 
  • وقاية المباني المجاورة للخزان من التسربات والتي يكون لها تأثير سلبي كبير على الهيكل الخرساني الخاص بها. 
  • الفواتير المرتفعة التي يتعين على الأشخاص تسديدها في المملكة بصورة عامة بسبب حدوث تسربات بكميات كبيرة. 
  • عزل الأوساخ والقاذورات ومنع وصولها للمياه. 
  • منع الرطوبة التي يمكن أن تصيب جوانب الخزان والتي تؤدي إلى حدوث تلوث للمياه. 
  • إبعاد الضرر عن المياه والمحافظة على سلامة المواسير. 
  • منع وصول الأشعة الفوق بنفسجية للمياه المتواجدة بالخزان. 
  • عدم وصول الطحالب للخزان وإتلافه. 
  • حماية المياه من الأوساخ والبكتيريا والفطريات الذائبة التي يمكنها أن تتراكم بالداخل. 

أفضل مواد عزل الخزانات الأرضية 

إن عزل خزان ارضي أمر يمكن أن يتم بمنتهى السهولة إن كان هناك تعامل مع شركة متخصصة ومحترفة مثل سيف العزل للمقاولات والتي تضمن إليك توفير كل المواد المضمونة والمعدات الحديثة التي تحتاج إليها. ومن أبرز تلك المواد الآتي: 

الايبوكسي

يعتبر ضمن أفضل مواد عزل الخزانات عموما والخزانات الأرضية خاصة، وهو في الأساس يمثل مادة كيميائية شديدة الالتصاق تضاف على جسم الخزان وبعد جفافها بصورة كاملة تشكل طبقة عازلة متينة تحمي الخزان من أي نوع من السوائل الموجودة بالخارج سواء مياه أو غيره. 

والجدير بالذكر أن الايبوكسي يتميز بالعديد من المزايا الأخرى مثل مقاومته للاحتكاك والعوامل الجوية المتنوعة والتي جعلته ضمن أفضل المواد العازلة بكافة أرجاء العالم. 

مادة CIC

هذا نوع آخر من مواد العزل المميزة والتي يمكن استعمالها لكافة الأماكن من ضمنها الخزانات والأسطح وحمامات السباحة. حيث تعتبر CIC مادة تمتلك قدرة كبيرة على تحمل الدرجات المرتفعة والتي تؤذي الخزان بصورة مباشرة. 

كما تؤثر على جودة المياه المخزنة بالداخل بالإضافة إلى هذا تتمتع بقدرة كبيرة على امتصاص الحرارة. وبالتالي تحافظ على الدرجة المثالية بجانب خفة وزنها وعدم تشكيلها أي عائق عليه. 

السايكوبروف

تلك المعدات تستعمل بصورة كبيرة بأعمال العزل المتنوعة وخاصة عزل الخزانات الأرضية لأنها تتمتع بمقدرة كبيرة على حماية الهيكل من أي تسرب خارجي أو داخلي. بجانب حمايته من الحرارة المرتفعة والعوامل الجوية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على مظهره والمياه المخزنة بداخله على المدى البعيد. 

عزل خزان ارضي
عزل خزان ارضي

كيف يتم طلاء خزان المياه الأرضي؟

توجد مجموعة من الخطوات في عزل خزان ارضي والتي يتم اتباعها والالتزام بها من شركة سيف العزل للمقاولات لتوفير أضمن وأنجح عملية عزل وحماية وهي كالآتي: 

التطبيق

تطبيق الدهان من شخص متخصص ومحترف يستطيع التعامل مع الخزان. ويمكنه أن يستخدم المادة بسهولة نظرا لأن التطبيق السيء له العديد من الأضرار السلبية مع مرور الوقت. 

نوع الدهان

تحديد نوع الدهان المناسب حيث يفترض أن يكون للفريق معرفة بالأنواع المناسبة للخزانات ومعايير السلامة. كما يجب أن تكون صديقة للبيئة ولا تمتلك أي آثار سلبية على المياه وجودتها. وتستطيع الاستعانة بذلك الخبير من خلال شركة سيف العزل للمقاولات. 

التحضير 

يعتبر التحضير لعزل الخزان أمر مهم ويجب القيام به وذلك بإزالة كل الشوائب المتواجدة عليه مثل الصدأ والتفتيت والطحالب وأي تراب متواجد بالزوايا. كما يجب مراعاة إتمام تلك الخطوة بمنتهى الدقة والاحترافية لأن بفشلها تفشل عملية العزل. 

طريقة التطبيق

إن طريقة تطبيق الدهان أو المادة المستعملة في عزل الخزان تختلف بحسب نوعها والإرشادات المقدمة من الشركة المصنعة لها. ولكن الشيء الأهم هو كون الفريق المستخدم لها ذو دراية كاملة بطريقة إضافتها ونوع الخزان المناسب لها. ولهذا ننصحك بالاعتماد على سيف العزل للمقاولات لأنها تمتلك هؤلاء الأشخاص. 

الوقت

من المفترض اختيار توقيت جيد يراعي متطلبات العملاء أثناء عزل خزان المياه. ولكن يفضل طلائها بالصيف وعدم فعل هذا أثناء الشتاء أو الأشهر الباردة حتى تجف بصورة أسرع. 

معالجة تصدعات الخزان الأرضي 

من أجل عزل خزان ارضي لابد من معالجة التصدعات التي تحدث بسبب تسربات المياه حتى تتم الخدمة بأفضل صورة ممكنة وحماية المباني السكنية والمنازل والفنادق وأي مكان آخر من المشكلات والأضرار الناجمة عن ذلك الأمر، وتتمثل آلية سد ومعالجة التصدعات بالآتي: 

  • تنظيف الخزان من الداخل والخارج وإزالة أي أوساخ أو أتربة متراكمة به وذلك لتسهيل عملية إغلاق الفتحات والفجوات. 
  • لحام الثقوب وسد التصدعات باستعمال المواد اللازمة في ذلك الأمر منها الايبوكسي والبولي ايثيلين. 
  • إضافة مادة قوية مانعة للتسرب حتى لا تسمح لأي مقدار منها بالانتقال من الفتحات. 
  • إجراء صنفرة ثم إزالة كل المواد الزائدة للحصول على سطح أملس. 
  • ترك الخزان جانبا لفترة لا تقل عن 3 ساعات كي يجف ثم بعد ذلك البدء بعملية العزل.

تلييس الخزان الأرضي 

يعتبر عزل خزان ارضي أمر من الأمور الضرورية والتي يجب القيام بها لمنع التسربات وتأثيرها الضار على جميع المناطق والأجزاء المتواجدة حولها. والجدير بالإشارة أنه يمكن القيام بعملية أخرى قبل البدء بالعزل. 

وهي التلييس والتي يتم بها تغطية الخزان سواء الأرضيات أو الجدران بمادة مقاومة للتسربات لحماية المياه المخزنة من أي تلوث أو عوامل بيئية وجوية خارجية أو أي مشكلة أخرى، وتتمثل خطواتها بالآتي: 

  • تسوية حوائط وأرضيات الخزان والسقف بصورة متقنة. 
  • تنظيف الخزان من الشوائب والأتربة والرمال والتخلص من بقايا الخرسانة والخشب التي يمكنها أن تتراكم من أعمال سابقة. 
  • غسله بصورة جيدة وتجفيفه باستعمال الأجهزة مخصصة لذلك مثل ماكينة التهوية كي لا يستغرق وقت طويل الجفاف. 
  • التمشيط بحثا عن الأعشاش التي يمكن للحشرات أن تقطن بها في الخزان من الداخل والخارج ثم معالجتها بمادة السيليكا أو السيكوبلاك. 
  • الاستمرار بتنفيذ عملية طلاء اللياسة على الجدران والتي يفترض أن تكون سميكة وخشنة. 
  • بعد هذا يعمل المختصين على إعداد خلطة لياسة بإضافة السيليكا من أجل تعزيز التكتيم وتوفير نتائج أفضل. 

أسعار عزل الخزانات الأرضية 

أصبح من الممكن إيجاد شركة متخصصة في عزل خزان ارضي وتقدمه بسعر مناسب وهي شركة سيف العزل للمقاولات والتي تهتم دائما بأن تعطي للعميل ما يحتاج إليه بالتكلفة التي يرغب بها. 

والجديد الإشارة أن عملية العزل تتكلف قيم مختلفة بحسب نوع المادة المستعملة والطريقة التي سوف يتم اتباعها في التطبيق وهذا بعد معاينة المكان ومعرفة المشكلات الخاصة به وإن كان من الممكن حلها أم لا سواء تصدعات أو تسربات أو غيره.

ولكن كل ما يجب عليك معرفته أن الشركة تقدم إليك خصومات وعروض طوال الوقت. كما توفر عمل متخصص في أي مكان في المملكة العربية السعودية.

هل يجب عزل الخزانات الأرضية؟

نعم يجب الاهتمام بعزل الخزان الأرضي أو الخزان الخرساني لأنه مهم للغاية حيث يتعرض إلى التسربات والتخلف بحالة عدم العزل. كما يمكن أن يواجه المكان مشكلة التماس كهربائي، لهذا لابد من حماية ووقاية المياه الموجودة بداخله خاصة إن كانت تبقى لمدة طويلة من الوقت. 

كيف يتم عزل الخزانات المائية؟

من أحسن المواد التي يمكن استعمالها في شركات عزل الخزانات المائية المختلفة مادة الايبوكسي بسبب كونها مضمونة كما تستطيع توفير عزل مائي ممتاز وتحمي الخزانات من أي تلف يمكن أن يصيب الأرضية والجدران. 

كم حجم الخزان الأرضي المناسب؟

يعتمد حجم الخزان المناسب على مجموعة من العوامل من ضمنها عدد الأشخاص المستخدمين للمياه ومدى توفره عامة. بالإضافة إلى معدل الاستهلاك اليومي والظروف المناخية، وعموما يفترض بمنزل متوسط 4 أفراد أن يستعمل خزان بحجم من 1000: 2000 لتر. 

هل يمكن الاستغناء عن الخزان الأرضي؟

لا يمكن حدوث ذلك لأن الخزانات الأرضية ذات مساحة أكبر من أي نوع آخر من وبالتالي تتيح كمية مياه لا بأس بها لكل المستخدمين. بالإضافة إلى أنه مؤسس ليعمل بقوة ومتانة ويحافظ على المياه من أي عوامل خارجية كما يضمن التمتع بها لأطول فترة ممكنة. 

تسعى شركة سيف العزل للمقاولات إلى توفير عمل متميز وخدمة رائعة طوال الوقت، ولهذا تقدم إليك أحدث عزل خزان ارضي يمكن الحصول عليه وأفضل التقنيات والمعدات ومن خلال محترفين قادرين على التعامل مع كل المشكلات التي يمكن أن تواجههم أثناء عملية العزل سواء الشوائب أو التصدعات والشقوق أو حتى التسربات وهذا لأنها الشركة متكاملة توفر إليك كل الخدمات التي تحتاجها بأقل التكاليف. 

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.