عزل فوم الرياض

عزل فوم الرياض


تختص شركة سيف العزل للمقاولات بإجراء عزل فوم الرياض بأفضل التقنيات وأحدث الأدوات والمعدات ومن خلال فنيين متخصصين، حيث تسعى دائما إلى إتاحة عمل مميز لكافة الأشخاص لمنع تسربات المياه والحرارة التي تواجه الأسطح الخاصة بهم، بالإضافة إلى اهتمامها بتنفيذ الخدمات المختلفة بأعلى جودة ممكنة وبالوقت المحدد كما تتأكد من استعمال كافة المواد بشكل عالي الجودة سواء فيما يخص التسربات أو التنظيف أو تصليح المكيفات. 

عزل فوم الرياض
عزل فوم الرياض

عزل فوم الرياض

يعتبر الفوم العازل للأسطح عمل يمتلك الكثير من المزايا خاصة إن كان هناك تعامل مع شركة متخصصة مثل سيف العزل للمقاولات، وتتمثل هذه المزايا بالآتي: 

الحماية من تسربات المياه

إن الفوم العازل يتمتع بخصائص مقاومة للمياه خاصة ذو الخلية المغلقة مما يجعله مثالي للأسطح في فصل الشتاء. وهذا يرجع إلى طبيعته المرنة والقوية بنفس الآن والتي تسهل عملية تطبيقه بدقة على كافة أنواع المنشآت. 

من أجل الحصول على نتيجة مميزة في الفوم لابد من تغطية السطح بالكامل باستخدامه. الحرص على عدم تواجد أي ثقوب أو فتحات تسمح للمياه بالعبور. 

انخفاض تكاليف التدفئة

من ضمن مزايا عزل فوم الرياض الأبرز توفير خصائص عزل فائقة مما يقلل من تكاليف وعمليات التدفئة بالشتاء والتبريد بالصيف. نظرا لأن درجة حرارة المباني المعزولة لا تتخطى 30 درجة مئوية مما يحد من استهلاك الكهرباء بنسبة 50%. 

المرونة في التركيب

إن عزل الفوم من المواد المرنة للغاية وهذا يسهل عملية تركيبه على كافة أنواع الأسطح. حيث يلائم الأنواع الخشبية والمنشآت المعدنية والأسطح المنحدرة والمسطحة والخرسانية والمقبلة والساندويش بنل. وهذا يجعلك غير مضطر إلى تبديل نوع السطح كي يتم عزله كما يوفر عليك العديد من التكاليف. 

حماية البيئة

يعمل عزل فوم الرياض الذي يتم استعمله في عازل الأسطح على التقليل والحد من استعمال مكيفات الهواء وهذا يخفض من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة الناجمة عن الاستعمال المفرط للمبيدات وبهذا فهو يقلل من عملية الاحتباس الحراري. 

كما يحمي البيئة من أي مخاطر متعلقة بها، بجانب ذلك فهو يعد مقاوم جيد للحرائق وبهذا فهو يقيها من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن عمليات الاحتراق المختلفة. 

حماية هيكل المبنى

إن عوامل الطقس المختلفة تؤثر سلبا على الهياكل الخرسانية للمباني ويعمل عزل فوم الرياض على منع هذا الأمر نتيجة مقاومتها وجعل المكان الذي تم عزله أكثر تحملا لها. خاصة أن بعض المشكلات الرطوبة تكثر في فصل الشتاء وتؤدي إلى حدوث تشققات في هيكل المبنى وتؤثر سلبا على المظهر الخارجي له والطلاء وتمنحه مظهر غير لائق وقديم. 

شركة عزل فوم

تتمتع سيف العزل للمقاولات والتي تعد واحدة من أبرز شركات عزل فوم الرياض إلى تقديم خدمة احترافية بالكثير من المزايا التي جعلتها واحدة من أسهل الخيارات للباحثين عن عزل الاسطح بطريقة مميزة بجودة عالية أبرزها التالي: 

  • توفر خدمة عملاء متفوقة تجيب عن جميع استفساراتك وتقدم الدعم قبل وأثناء وبعد التنفيذ. 
  • لدى الشركة خبرة واسعة وأعوام طويلة من العمل بمجال العزل وهذا يضمن تقديم خدمات عزل اسطح بطريقة فعالة واحترافية. 
  • تستعمل وتعتمد على أفضل مواد العزل ذات الجودة العالية مثل البولي يوريثان والذي يتيح أداء مميز في العزل المائي والحراري. 
  • تقدم ضمانات على جميع الخدمات التي تتيحها مما يمنح العملاء ثقة بجودة العمل المقدم. 
  • يتكون فريق الشركة من مجموعة من المهندسين والفنيين المدربين على أعلى مستوى وهذا يضمن أداء الأعمال بكفاءة ودقة. 
  • توفر خدماتها بأسعار تنافسية مناسبة للجميع مع المحافظة على أعلى مستوى من الجودة. 
  • تستعمل سيف العزل أحدث معدات وتقنيات بعملية التنفيذ وهذا يضمن لك نتائج متميزة كما يضمن طول عمر الخدمة. 
  • تلتزم بالمواعيد الخاصة بالتنفيذ والتسليم وهذا يعكس احترامها لوقت العملاء واحتياجاتهم. 
  • تقييم احتياجات العملاء بصورة فردية وتقديم حلول مناسبة مع متطلبات المبنى والظروف البيئية. 

أرخص شركة عزل اسطح 

إن عزل فوم الرياض خدمة تختلف أسعارها وتكاليفها بناء على الشركة التي يتم التعامل معها ولكن تأكد من أن سيف العزل للمقاولات تقدم إليك السعر الأقل. والجدير بالإشارة أن الخدمة تختلف تكلفتها من مبنى لآخر بحسب مجموعة من الأمور كالآتي: 

  • حجم المشروع: والذي يتغير بناء على مساحة السطح المرغوب تغطيته بالفوم. 
  • نوع المادة المستعملة: تختلف بحسب جودتها والتقنية التي سيتم استعمالها في التنفيذ. حيث توجد تقنيات أكثر تطورا وبالتالي تكلف العميل أكثر. 
  • مستوى الاحترافية المطلوب: فمثلا إن كانت تتطلب عملية العزل إجراءات خاصة أو موجودة في مناطق بعيدة فإن ذلك يرفع التكلفة. 
  • الطلبات الإضافية: التي يرغب العميل بالحصول عليها مثل التخلص من العوازل القديمة أو إصلاح التلف المتواجد في السطح. 
  • تكلفة العمالة: والتي تعتبر جزء مهم من التكلفة الإجمالية حيث يتأثر بعدة عوامل منها التخصص والخبرة. 
  • الضمان المقدم من خلال الشركة: حيث توفر سيف العزل خدمة بضمان كبير على الرغم من التكلفة البسيطة التي تقدمها. 
  • السوق: لأن التكلفة تختلف ما بين الأسواق المحلية والعالمية بالإضافة إلى مستوى المنافسة ما بين الشركات المختلفة. 
  • التصميم: وهذا إن رغب العميل في الحصول على تخصيصات أو تصميمات محددة خلال العزل. 

عوامل التفضيل بين انواع الفوم العازلة

إن أنواع الفوم تختلف حسب ملائمتها للنظام البيئي ومحافظتها على الصحة وقدرتها على العزم. لذلك يجب الاعتناء بمجموعة من الأشياء عند الرغبة في الحصول على خدمة عزل فوم الرياض لانتقاء النوعية الأفضل وهي كالآتي: 

مستوى الأداء

من أجل تحديد مستوى أداء الفوم سواء الحراري أو المائي لابد من مراعاة بعض المؤشرات وهي كالآتي بحالة الفوم الحراري: 

  • الموصلية الحرارية: والتي تتمثل عزل فوم بالرياض في قدرة المادة المستخدمة على نقل الحرارة بالتوصيل، وكلما انخفضت نسبة توصيلية المادة الحرارية كلما زادت فعاليتها بالعزل. 
  • المقاومة الحرارية: والتي تعني مقدرة مادة العزل في مقاومة الحرارة والبرودة، حيث يفترض أن يكون الفوم المستعمل ذو مقاومة كبيرة للحرارة. 

الحماية من الحرائق

من ضمن المعايير المهمة عند اختيار نوع الفوم العازل هو مدى مقاومته للاشتعال. حيث توجد بعض الأنواع الرغوية التي تشتعل بسرعة كبيرة مثل البوليسترين وهذا يجعله غير ملائم للأماكن مرتفعة الحرارة على عكس البولي ايثيلين. 

التحكم بالرطوبة

لابد أن يكون نوع عزل فوم الرياض المستعمل ذو مقدرة كبيرة في التخلص من الرطوبة من دون التأثير على الهيكل الخرساني أو التأثر بها مما يضمن هواء صحي وجاف في المبنى. 

المخاطر الصحية

توجد مجموعة من أنواع الفوم التي تؤدي إلى حدوث مشكلة بالتنفس وبعضها الآخر تنبعث منه مواد سامة عند نشوب حريق مثل البولي يوريثين لهذا لابد من اختيار مادة لا تلوث الهواء. 

مقاومة الآفات

يمكن أن تؤدي القوارض إلى حدوث أضرار جسيمة في العزل من خلال حفرها وهذا يجعلها بدون فائدة. لهذا يجب التأكد من مدى مقاومة الفوم المستعمل للحشرات والقوارض. 

شكل المادة

لابد أن يتوافق شكل مادة عزل فوم الرياض مع طبيعة المبنى المرغوب حمايته. كما يجب الحرص على اختيار نوع مناسب والتأكد من تثبيته بسهولة في السطح؛ لأن التثبيت السيء يمكن أن يغير من خصائص الفوم ويضعف مقاومته على العزل. 

العزل الصوتي

بالرغم من أن التركيز على الأداء الحراري والمائي عند اختيار مادة عازلة إلا أن هناك مجموعة من المواد التي تتمتع بعزل مثالي للصوت وهذا يقلل من التلوث الضوضائي ويزيد الهدوء والراحة في المبنى. 

الميزانية

تعتبر التكاليف من ضمن العوامل المهمة للغاية التي لابد من مراعاتها عند اختيار نوع عزل فوم الرياض المناسب، والتكلفة تتضمن سعر المادة ومصاريف نقلها وتركيبها. 

عزل فوم الرياض
عزل فوم الرياض

انواع الفوم العازل للأسطح 

يتم صنع الفوم من مواد مختلفة حيث يمكن إنشائه من المعادن أو السيراميك أو البوليمرات بأشكال متنوعة. والجدير بالذكر أن هناك مجموعة مختلفة منهم مثل الفوم المعدني والسيراميك ورغوة السيليكون والبولي يوريثين والستايروفوم كالآتي: 

البولي ايثيلين

هذا النوع مصنوع من مونومر الايثيلين ويتواجد العديد من الأنواع منه البولي اثيلين منخفض وعالي الكثافة، وعموما يتميز بالآتي: 

  • صديق للبيئة. 
  • لا يؤثر على الصحة. 
  • غير ممكن للقوارض والحشرات أو البكتيريا أو العفن أو الفطريات التأثير عليه. 
  • مقاوم للماء ويمنع نفاذ البخار. 
  • مقدرته على عزل الحرارة والرطوبة بشكل قوي. 
  • انخفاض تكلفته وسهولة تركيبه ونقله. 
  • مقاومته للحرائق. 
  • المرونة الشديدة والتي تجعله سهل التطبيق على كافة أنواع المباني. 

الفوم المعدني

يستعمل بالتطبيقات التجارية والصناعية التي تحتاج عزل عالي الكفاءة، حيث يتمتع بمقاومة كبيرة للحرارة والضغط. 

البوليسترين

يتواجد بأكثر من شكل كما يستعمل بالعديد من المنتجات، وأشهر نوعين يتم استعمالهم بالعزل الحراري منه هو البوليسترين الموسع والمشكل بالبثق. 

الفوم الزجاجي

عزل فوم الرياض ذلك النوع مصنوع من الزجاج المعاد تدويره ويتمتع بمقاومة عالية للحرارة والرطوبة ويستعمل بعزل الأرضيات والأسطح والجدران. 

البولي يوريثان

يدخل هذا النوع من الفوم بالعديد من الصناعات أهمها العزل الحراري للأسطح ويستعمل بأنواعه الثلاثة. 

الفوم الفينولي

يستعمل بالتطبيقات التي تحتاج مقاومة كبيرة للدخان والنار لأنه يتمتع بعزل حراري فعال وبخصائص غير قابلة للاشتعال. 

هل عزل الرغوة جيد أم سيء؟

يعتبر العزل الرغوي إحدى الطرق والوسائل الفعالة فيما يخص التكلفة والبساطة وسهولة التركيب لحماية المنزل. حيث يؤمن عزل حراري وصوتي ومائي للجدران والأسقف والمساحات الأخرى المختلفة. 

هل العزل الرغوي يسبب العفن؟

على النقيض من مواد العزل الأخرى فإن رغوة الرش لا تتضمن أي مواد عضوية ولا يوجد أي شيء بها تتغذى الجراثيم عليه وهذا يجعله أكثر فاعلية لمنع نمو الفطريات والعفن. 

هل عزل رغوة الرش سام؟

إن عزل spf يتضمن مواد كيميائية تعرف باسم الايزوسيانات والتي يمكنها أن تؤدي إلى حدوث حساسية الجلد والرئة وتهيج بالأغشية المخاطية مثل العينين، لهذا يجب الانتباه أثناء استعماله وارتداء الملابس الواقية. 

أيهما أفضل عزل الرولات أو الفوم؟

يمكن الاعتماد على الفوم أكثر من الرولات لكونه عازل مزدوج أو ثنائي يعمل على وقاية الأبنية من الحرارة والمياه، في حين أن عزل رولات عزل مائي فقط ويسهل تمزقه. 

في الختام نكون وفرنا إليك أهمية عزل فوم الرياض وما هي أفضل الشركات التي يمكن التعامل معها وهي سيف العزل للمقاولات بسبب تقديمها لخدمة احترافية وعمل متكامل لا تمكنك الأماكن الأخرى من الحصول عليه بنفس الكفاءة والاحترافية الموفرة من خلالنا وذلك كله بأقل التكاليف الممكنة وعبر خبراء ومتخصصين في تطبيق العزل المناسبة للأسطح المتنوعة. 

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.