عوازل مائية 

عوازل مائية 


تقوم شركة سيف العزل باستخدام أفضل أنواع عوازل مائية في المملكة، حيث يتمثل العزل المائي بصفة عامة في تركيب غشاء أو طبقة حول جدران الخزانات أو الأسطح وذلك بهدف منع تسرب الرطوبة أو المياه إلى المباني، وهو ما يهدف إلى حماية المنشآت والحفاظ على عمرها الافتراضي.

عوازل مائية 

تختلف أنواع العوازل المائية التي تستخدمها شركة سيف العزل. حيث يتم اختيار النوع الأفضل حسب الحالة العامة وذلك للوصول إلى أفضل النتائج في وقت قليل.

ولكن في جميع الحالات فإن الشركة تقوم على استعمال أفضل أنواع العوازل من خلال مجموعة من أمهر العمال والفنيين. وتنقسم المواد العازلة لدى شركة سيف العزل إلى ما يلي:

عزل الخزانات بالألواح المعدنية 

يقوم الفنيون والمهندسون في شركة سيف العزل بتركيب بعض العوازل المعدنية على غلاف الأسطح الخارجي بعد تجهيزها للتركيب.

حيث يتم استخدام هذا النوع في العزل المائي على اعتبار أنه من أفضل الأنواع بصفة عامة. ولكن يراعى أنه غير مثالي في عزل الخزان الحراري لانه يقزم بامتصاص الحرارة.

فهو يستعمل مع الجدران الخارجية الخاصة بالخزانات الخرسانية التي تكون في الأساس فوق الأرض. كما أنه يستخدم لعكس أشعة الشمس بعد طلاء الخزانات بالاكليريك مما يقلل من كمية الحرارة التي تنفذ داخل السطح.

ويحدث ذلك خاصةً في حالة تطبيق عزل فوم تحته. كما أن هذا النوع من العوازل يعمل على يساعد قطرات الأمطار على الانزلاق عن أسطح الخرسانة وهو ما يعمل على عزل الحرارة والماء.

وعلى الرغم من ذلك يراعى عدم استعماله مع الخزانات تحت الأرض لأنه يتآكل بسبب التفاعل بين التربة والمياه الجوفية. لذلك فإن شركتنا  لا تقوم باستعماله في عزل الأسطح السفلية ولكن العلوية فقط.

عوازل مائية 
عوازل مائية

الرغوة الأسمنتية 

تعد الرغوة الأسمنتية من أفضل أنواع عوازل مائية وأكثرها استخدامًا وشيوعًا. حيث تستمر نتائجها لأكثر من 20 عامًا مع القدرة على حفظ صلابة الخزانات والأسطح بصفة عامة.

كما أنه من الأنواع القليلة التي تصلح في طرق عزل خزانات المياه والأسطح. حيث يتم استخدام خليط من الرمل والأسمنت مع بعض المواد الكيميائية ثم ضخ الرغوة الأسمنتية على الأسطح. بحيث يخلق هذا الخليط بعض فقاعات الهواء داخل الخليط.

وهو ما يساعد على خفة وزنه وزيادة حجمه، لذلك فهو من الأنواع التي يتم استخدامها بكثرة لدى شركة سيف العزل أفضل شركات العزل في المملكة.

البتومين 

تعد مادة البتومين أو القطران من أفضل أنواع عوازل مائية التي يتم استخدامها بكثرة لدى شركة سيف العزل. حيث تعد من أكثر المواد المستخدمة أمانًا على صحة الأفراد.

فهو من الأنواع الصديقة للبيئة، كما أنه من أبسط الطرق المستخدمة في عزل القاعدة الخرسانية عند التثبيت وذلك بهدف عزلها عن التربة.

حيث يتم استخدام هذه المادة بعد معالجة التسربات التي توجد في السطح. فيتم وضع طبقة واحدة من الأسمنت حتة تترك حتى تجف، وبعدها يتم فرد الطبقة العازلة من البتومين بالتساوي ويترك ليجف.

وبعد ذلك توضع طبقة أخرى ثم نضع الحديد المقوي أثناء بناء الخزانات، ثم يتم سكب الخرسانة الأسمنتية ونتركها لتجف، وبذلك تكون القاعدة الخاصة ببناء الخزان معزولة بأحد مواد العزل الجيدة.

ولكن في حالة عزل الجدران يسكب الأسفلت على السطح من الخارج مع مراعاة أن تكون الأسطح مجهزة وخالية من الشقوق والفراغات حتى لا تتجمع أي مياه بها لأنها  قد تسبب الروائح الكريهة التي تشبه الزيت.

لفائف البتومين 

تعد لفائف البتومين من أفضل عوازل مائية المستخدمة لدى شركة سيف العزل. حيث تمنح هذه الطريقة مقاومة للماء بصورة أفضل وصلابة أعلى بسبب التصاقها مع الخرسانة.

كما أن هذه المادة تعد من المواد المثالية في العزل لأنها تعطي نتائج إيجابية قد تصل إلى 10 سنوات. ولكن يراعى اختيار شركة متخصصة في ذلك المجال بسبب وجود بعض المواد السامة التي قد تضر بصحة الإنسان.

ولكن مع شركة سيف العزل للمقاولات فأنت في أمان دائمًا. حيث يشرف على اختيار مواد العزل مجموعة من الخبراء والفنيين الذين يمتلكون خبرة واسعة في ذلك المجال.

الايبوكسي 

قد يظن البعض أن الايبوكسي عبارة عن بولي يوريثان أو بوليسترين والذي يستعمل في العزل المائي والديكور. ولكن هناك بعض الفروقات، فالايبوكسي هو أحد المركبات العازلة للجدار من الراتينج والذي ينفذ بقوة.

يتم استخدام هذا النوع من العزل الذي يعد من أفضل أنواع عوازل مائية مع كافة أنواع الخزانات لأنه من أجود الأنواع التي تقوم بحماية الجزء الداخلي للخزان الأسمنتي من التسربات التي قد تؤثر على الخزان.

عزل البلورات 

يتم تطبيق هذا النوع من العوازل المائية بثلاثة طرق مختلفة وهي كالتالي:

  • يتم خلط هذه المادة مع خليط خرساني من الجدران والسقف والقاعدة.
  • طلاء جميع الأرضيات العازلة.
  • الرش الرغوي للخرسانة الجديدة لتعزيز حماية المياه الجوفية والرطوبة في القواعد والأساسات والخزانات. حيث تقوم البلورات باختراق الجزء الداخلي من الخرسانة. الالتصاق بباقي الأجزاء التالفة مثل الفراغات والشقوق لكي تصل الخرسانة إلى القوة والمتانة المطلوبة.
  • ويبدأ تكوين البلورات ثم تتفاعل البيتونات الكيميائية لطرد الماء مما يساهم في إغلاق الشقوق والمسام بسبب عمقها الذي يصل إلى حوالي 90 سم من الخرسانة.

كيفية اختيار العوازل المائية 

إن عملية اختيار أفضل عوازل مائية تتم وفقًا لمجموعة من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار ومنها ما يلي:

  • نوع الأسطح: يجب التعرف على نوع الأسطح الذي سيتم عزله لأن هناك بعض الأنواع التي تتناسب مع أنواع معينة دون غيرها، فمثلًا بعض العوازل تصلح مع الأسطح المسطحة أو ذات الانحدار.
  • العوامل المناخية: يشترط مراعاة الظروف الجوية وعوامل الطقس في المكان الذي سيتم عمل عزل فيه، مثل درجات الحرارة والرطوبة ومستوى الأمطار والرياح القوية، حيث يفضل اختيار العوازل المائية التي تتناسب مع طبيعة هذه الأجواء.
  • الصيانة: يفضل النظر في التكاليف التي سوف تتكلفها العملية والميزانية المتاحة، لأن سعر العازل يؤثر بشكل كبير على قرارك النهائي حول عمل العزل من عدمه، ولكن مع شركة سيف العزل يمكنك الحصول على أفضل جودة ممكنة وأقل سعر في الأسواق.
  • الصيانة: هناك مجموعة من أنواع العزل المائي التي لا تحتاج إلى صيانة دورية، وعلى النقيض يوجد بعض الأنواع التي تحتاج إلى ذلك لذلك يجب اختيار النوع الذي يتناسب معك من حيث مدى احتياجه للصيانة من عدمه.

أهمية العزل الحراري والمائي

إن عملية عزل مائي والحراري من أهم العمليات التي يجب الإلتزام بها للحفاظ على عمر المباني. حيث يوجد أهمية كبيرة تنطوي على هذه العملية ومن أهمها ما يلي:

  • حجب كامل لأشعة الشمس خاصةً خلال ارتفاع درجات الحرارة ومن ثم الحفاظ على اعتدال درجة الحرارة داخل المنازل مما يقلل من الحاجة إلى استخدام المراوح والتكييفات الكهربائية.
  • تنتج عن بعض الآثار السلبية من أشعة الشمس على المباني، ولكن مع استعمال العزل تمنع هذه الأضرار بصورة نهائية.
  • منع المياه الراكدة على الأسطح كمياه الأمطار من الوصول إلى الخرسانة والتغلغل داخلها.
  • المحافظة على الحديد الذي يوجد في الأسقف من الصدأ وبالتالي إطالة العمر الافتراضي للمباني بصفة عامة.
  • التقليل من الرطوبة ومنع ظهور التشققات والفراغات داخل الأسقف والجدران.
  • حماية دورات المياه والمطابخ من الانفصال عن المواد اللاصقة بها.

ما هي افضل انواع العزل المائي؟

هناك العديد من أنواع عوازل مائية التي يمكن استخدامها مثل العزل باستخدام البلورات والايبوكسي والبتومين وغيرها. ولكن يجب اختيار شركة متخصصة في ذلك المجال حتى يتم اختيار المواد الآمنة التي لا تسبب أي ضرر على الأفراد.

وتعد شركة سيف العزل من أفضل الشركات ليس فقط في المملكة ولكن على مستوى العالم أجمع. بفضل ما يملكه من فريق عمل على دراية تامة بكل أنواع العوازل وطريق استعمالها.

هل يوجد دهان عازل للماء؟

نعم، يوجد بعض أنواع الدهانات العازلة للماء والتي يتم استخدامها في شركة سيف العزل بكل كفاءة مثل الدهانات الأسمنتية.

هل يوجد شريط عازل للماء؟ 

تعتبر الشرائط العازلة للماء أحد الأشياء التي تحقق مقاومة عالية لها وهذا يمنع التسربات من أحواض المغاسل والاستحمام بالإضافة إلى المطبخ، بجانب إمكانية استعماله لإغلاق حواف الأبواب والنوافذ لتقليل فرص تسربات الغبار وتحسين فعالية العزل. 

وختامًا، تستخدم شركة سيف العزل أفضل عوازل مائية، حيث تضمن لك عدم التعرض لاش ضرر ناتج عن استعمالها مع عدم الحاجة إلى الصيانة الدورية وإطالة عمر المباني، بالإضافة إلى الحصول على أفضل خدمة ممكنة بأقل الأسعار في الأسواق السعودية.

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب على الرقم tel:00966580080465

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.