أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية

أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية


تقدم شركة سيف العزل للمقاولات أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية خصوصًا أن تلك العملية من ضمن المهام الضرورية التي يجب القيام بها عند تشطيب المباني والشقق المختلفة، حيث تلعب دور مهم بالتحكم بدرجات حرارة المنشآت خصوصًا مع التغيرات المناخية المتفاقمة التي شهدها العالم بالفترة الأخيرة والتي أدت لحدوث تغييرات كبيرة وملحوظة بدرجات الحرارة مما أوجب التدخل للتوعية بخطر ذلك الأمر ومحاولة إيجاد حل له وهذا من خلال العزل.

أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية
أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية

أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية

تقدم شركة سيف العزل للمقاولات أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية بدون أي مشكلات وبمنتهى السهولة واليسر خصوصًا مع ضرورة عدم المجازفة بتقليل حجم المساحة الداخلية من المنزل وذلك بالطريقة الآتية: 

العزل الصوف الصخري

تلك الطريقة تشتهر بكونها مناسبة للاستعمال على الجدار من الداخل والخارج كما أنها تعد أكثر شيوعًا فيما يخص تغليف المنازل من الخارج ثم طلائها. يتمتع الصوف بمقاومة للرطوبة كما أنه لا يحترق حتى عند وصول درجة الحرارة إلى 1000 درجة مئوية. 

العزل بالجرانيت

يستعمل الجرانيت وأي مواد رخام أخرى تغطية واجهات المباني والمنازل وما يجعله مختلف عن غيره هو أن له مظهر جمالي مميز. كما يمكن استعماله بعدة أشكال؛ ولكنه لا يعتبر الأفضل فيما يخص جودة العزل. حيث يمكن أن تحدث بعض التسربات المائية والحرارية من خلاله مما يعمل على انتقالها إلى الجدر الداخلية للمبنى. 

العزل بالزفت

يتم إنتاج هذه المادة من المواد النفطية الثقيلة وفي الأغلب تكون لزجة وذات لون أسود وتتعدد استعمالاتها. حيث يمكن استخدامها بالاسفلت وتسوية الشوارع بها؛ كما يمكن استخدامها بالعزل الخارجي للمباني وهذا لأنها مقاومة لتسربات الحرارة والماء والصوت، كما تمتاز بقدرة كبيرة على سد الشقوق والتئامها. 

عزل الفوم

يعتبر فوم البولي ايثيلين إحدى أفضل المواد التي يتم استعمالها بالعزل بسبب تواجد الكثير من المميزات له والتي يصعب توفرها في مادة واحدة وهي كالآتي: 

  • سهولة التعامل معه ونقله وحمله وتركيبه. 
  • المرونة حيث لا يحدث به أي كسور أو شقوق مثل باقي المواد. 
  • يوفر باستهلاك الكهرباء 
  • لا يمتص المياه تمامًا. 
  • يعكس الحرارة عن المبنى كما يعزلها بفاعلية. 
  • مقاوم للحشرات والقوارض والبكتيريا. 
  • يعمل كعازل البرودة والحرارة. 
  • سعره اقتصادي للغاية مقارنة بباقي الأنواع. 
  • لا يضر بالصحة. 
أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية
أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية

العزل الحراري الداخلي

بعد التعرف على أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية والتي تستعملها افضل شركة سيف العزل للمقاولات يمكننا أن نذكر لك مواد العزل الداخلية والتي تنقسم إلى مجموعة من الأنواع المتمثلة بالآتي: 

العزل تحت الإنشاء 

إن ذلك النوع من ضمن أحسن أنواع العزل للجدران، حيث يمكن من خلاله أخذ كامل الاحتياطات وتغذية الجدار بالمواد الضرورية وهي تحت الإنشاء ولتفادي كافة المخاطر المستقبلية، وتتمثل أبرز الطرق المستعملة في العزل الداخلي تحت الإنشاء بالآتي: 

ألواح العزل

تضمن إضافة ألواح العزل المصنوعة من الفوم بالمنتصف قبل التشطيب لضمان عدم انتقال الحرارة والرطوبة والصوت ما بين الجدران. تختلف المواد التي يتم تصنيع الألواح العازلة منها فيمكن صنع الفوم من البولي ايثيلين والبولي يوريثان والذي يعد الأفضل من بينهم. 

بناء جدار معزول

يعتبر الطوب المستعمل ببناء الجدار من ضمن العوامل المهمة بالعزل، ففي قديم الزمان كان يستعمل الطوب اللبن بالبناء وكان يعمل بمثابة عازل طبيعي يطيل من مدة انتقال الحرارة من داخل المنزل إلى خارجه. في الوقت الحالي يتم استعمال الطوب الأحمر الذي يتطلب في الغالب عامل إضافي للعزل ولهذا يفضل استعمال طوب عازل للحرارة من البداية لضمان عزل مناسب. 

العزل بالبلوك

إن الكتل الخرسانية أو البلوك تتميز بالقدرة الفائقة على العزل المائي والحراري بسبب الفجوات الموجودة بداخلها، وتختلف أنواع البلوكات المستعملة بالبناء فمنها ما يبلغ في العرض 15 سم ومنها 30 سم. 

عزل الجدران القديمة

من ضمن العوازل الداخلية عزل الجدران القديمة وهذا عند الانتهاء من كل أعمال التشطيب. والجدير بالإشارة أنه يمكن تفادي أي عقبات لعدم العزل من خلال استخدام أحد الطرق المتمثلة بالآتي: 

ألواح العزل الجاهزه

يتم صنع تلك الألواح من فوم البولي يوريثان والذي يتميز بسرعة التنفيذ وقلة في الوزن وسهولة التركيب وعزل للماء والأصوات وأقل في التكلفة، كما أنه يوفر استهلاك الكهرباء وغير مضر بالصحة. 

اللياسة الحرارية

تعتبر هذه الطريقة من ضمن الطرق والحلول المجدية التي يتم استعمالها للعزل الداخلي والخارجي بعد التشطيب أو قبله وهذا لتميزها بالآتي: 

  • قوة التماسك. 
  • سهولة وضعها وإضافتها على الجدران. 
  • تشعبها مع طلاء الجدران. 

أسس اختيار مادة العزل المناسبة

هناك مجموعة من الأسس التي يتم بناءً عليها اختيار أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية والجدير بالذكر أن شركة سيف العزل للمقاولات كانت حريصة على توضيح تلك الأسس وهي كالآتي: 

  • قدرة المادة على منع انتشار البكتيريا. 
  • صلبة ومقاومة الكسر. 
  • مقاومة للحرائق وخصوصًا بالأماكن القابلة للتعرض لها مثل المختبرات أو المطاعم أو غيرها.
  • قدرتها على مقاومة امتصاص بخار الماء لمنع حدوث تجمعات للكائنات الطفيلية أو تشكل عفن.
  • قدرتها على مقاومة نفاذ الماء.
  • لابد أن تكون المواد المستخدمة في العزل منخفضة التوصيل الحراري.
  • ذات خواص ميكانيكية جيدة.
  • بأبعاد ثابتة وغير قابلة للتمدد.
  • مقاومة الإجهاد الناجم عن الفروقات الكبيرة بدرجات الحرارة.
  • مقاومة للتفاعلات الكيميائية.

أهمية العزل الحراري للمنازل

إن عزل الحرارة عبارة عن عملية تحد من تسربها خلال عملية التبادل التي تتم ما بين الأجزاء المختلفة في المبنى نفسه أو من خارجه إلى داخله بفصل الصيف وانتقالها من الداخل للخارج في الشتاء. والجدير بالذكر أن عملية العزل تمتلك الكثير من الفوائد الأخرى المتمثلة بالآتي: 

  • التقليل من تأثير التغيرات الجوية الشديدة بالشتاء وحمايته من البرودة، أما في فصل الصيف يحمي من الحرارة الشديدة.
  • العزل يساهم بتحسين متانة المبنى كما يطيل من عمر الأجهزة الكهربائية والأثاث. 
  • تخفيض استهلاك الكهرباء عبر تقليل انبعاثات الكربون والملوثات الناجمة عن استعمال مصادر الطاقة الأحفوري
  • يساهم في المحافظة على البيئة ليساعد بذلك في مكافحة التغيرات المناخية. 
  • يزيد العزل الحراري من قيمة المباني كما يعمل على جذب المشترين المحتملين عند عرضه للبيع بالمستقبل. 
  • التقليل من تسرب الحرارة في المنزل عبر الجدران والأسقف والأرضيات مما يقلل الاحتياج إلى استعمال أنظمة تدفئة بالشتاء وتبريد بالصيف. 

طرق انتقال الحرارة داخل المباني

لابد من التعرف على الطرق التي يتم من خلالها انتقال الحرارة من داخل المباني إلى خارجها والعكس وهي كالآتي: 

الحمل الحراري

إن ذلك النوع يلعب دور مهم بعملية انتقال الحرارة خلال مواد البناء المختلفة. حيث يحدث الحمل الحراري بتيارات الهواء من خلال ارتفاع الجزيئات الملامسة لمصدر الحرارة لأعلى نتيجة تمددها وخفة وزنها وحل الجزيئات الباردة محلها مما يعمل على تسخينها وارتفاعها لأعلى مرة أخرى. 

التوصيل

إن انتقال الحرارة يحدث بصورة أساسية نتيجة التوصيل عبر مواد البناء الصلبة. يعتمد الانتقال على نوع المادة المستخدمة في التوصيل وسمكها وفرق درجة الحرارة ما بين السطحين والمناطق المعرضة لأشعة الشمس والوقت الذي يحدث تدفق الحرارة خلاله. 

الإشعاع

يتم عبره تحول الطاقة الحرارية إلى طاقة حرارية إشعاعية وانتقالها لجسم آخر. 

هكذا نكون وضحنا أفضل طريقة عوازل الحرارة الخارجية التي تستعملها شركة سيف العزل للمقاولات لمنع انتقال الحرارة من داخل المباني إلى خارجها والعكس، والجدير بالإشارة أن الشركة تقدم كافة الخدمات بأقل التكاليف الممكنة كما توفرها بأحدث الوسائل والطرق وبأقل مجهود ممكن لذلك تواصل معها. 

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا من هنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب من خلال الضغط هنا

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.