صيانة تكيف مركزي

صيانة تكيف مركزي


إن المكيفات باختلاف أنواعها تحتاج إلى الصيانة الدورية على مدار العام الواحد خاصةً مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهده المملكة، صيانة تكيف مركزي تشمل التركيز على الفلاتر والأسلاك الكهربائية وزعانف توجيه الهواء وتصريف الماء والعزل الجيد لمنطقة التركيب عن المحيط الخارجي وذلك لضمان عمل المكيفات بكفاءة، ويمكنك الحصول على أفضل خدمة ممكنة مع شركة سيف العزل للمقاولات، حيث تمتلك فريق عمل بخبرة عشرات السنين.

<yoastmark class=

صيانة تكيف مركزي

الإهمال في أعمال الصيانة الدورية  ستؤثر على كفاءة عمل المكيف وزياد قيمة استهلاكه للكهرباء أيضًا. لذلك  يجب  اتخاذ إجراءات تحضيرية قبل الدخول في فصل الشتاء.

ويتحقق ذلك من خلال تغطية ماكينة المكيف الخارجية بشكل جيد أو عن طريق فكه وتخزينه حتى فصل الصيف مع مراعاة ضرورة وجود فني صيانة عالي الكفاءة عندما يتعلق الأمر بشيء أكبر من الصيانة الدورية.

وتوفر شركة سيف العزل للمقاولات فريق عمل من المهندسين والفنيين الذين يمتلكون الخبرة الواسعة في مجال صيانة التكييفات بجميع أنواعها. بالإضافة إلى القيام بجمسه العمليات التي ترتبط بالمكيف بدايةً من تنظيفه حتى تعبئته بغاز الفريون.

صيانة تكيف مركزي جدة

إن اختيار المكيف المناسب لتركيبه في المنزل تبدو صعبة أحيانًا على الرغم من وجود أنواع كثيرة متوفرة في الأسواق. ويعتمد ذلك على توقيت عملية الشراء ما إذا كانت على عجلة من عدمه لتسهيل الأمر على من يرغبون في شراء مكيف.

توضح لك أفضل شركة غسل مكيفات مركزية جدة الأنواع المختلفة من المكيفات:

  • المكيف المركزي: هو أكثر الأنواع استخدامًا وأكثرها تماشيًا مع الشقق أو المنازل ذات المساحة الكبيرة.
  • وذلك لأن كفاءته عالية في التبريد، فهو يقوم بتدوير الهواء البارد عبر الخراطيم بواسطة مضخة تزويد خاصة بها.
  • وحدة تكييف مصغرة دون خرطوم: هذا النوع أيضًا من الأنواع المنتشرة فهو يشبه المكيفات المركزية. حيث يتم تركيب ضاغطة الهواء خارج المنزل ووحدة توزيع الهواء في الداخل.
  • مكيف النافذة: يتمثل صيانة تكيف مركزي في وحدة متكاملة تجتمع في حيز واحد لتعمل على تبريد غرفة واحدة.
  • يتم تثبيته على نافذة واحدة.
  • المكيف النقال: هذا النوع يمثل الجيل التالي لمكيفات النافذة. لكنه يتزود بالهواء من داخل الغرفة نفسها ثم تبريده وإعادة ضخه مرة أخرى.
  • المكيف الهجين: في هذا النوع, تعمل مضخات التسخين الهجينة بالتناوب عن طريق حرق الوقود الحفري مرة واستخدام الطاقة الكهربائية مرة أخرى. هذا النوع يعمل على التحويل بين النظامين بطريقة ذكية بهدف توفير الطاقة والأموال.
  • الطاقة الحرارية الأرضية: يعتبر هذا النظام أكثر استمرارية وفاعلية. يعتمد على استخلاص الحرارة الثابتة أسفل أقدامنا عند 55 درجة مئوية وتزويد المنازل بها.

ما هي الصيانة التي تتم في التكييف المركزي؟

قد يتعرض التكييف المركزي إلى العديد من الأعطال التي تحتاج إلى أفضل شركة صيانة تكيفات وسليبت مركزي.

ومن أبرزها ما يلي:

تسرب الماء في الداخل:

  • في الوحدة الداخلية لمكيف الهواء يوجد مكثفات قد يؤدي انسدادها إلى تسرب المياه بسبب تجمع الفطريات أو الطحالب مما يترتب عليه رجوع المياه إلى داخل الأنبوب. وقد يكون العطل في مضخة التكثيف هو سبب تسريب المياه. في هذه الحالة يتطلب تصليحها الاستبدال بمضخة أخرى.
  • وتعد مشكلة صيانة تكيف مركزي في تسريب المياه من المشاكل الشائعة التي يمكن إصلاحها داخل المنزل أو الإستعانة بأحد الفنيين المعتمدين للصيانة. ومن الممكن إصلاحها عن طريق فك مضخة التكثيف واستخدام مكنسة كهربائية جافة أو رطبة للتنظيف وفتح التصريف أو استخدام الخل بمقدار صغير ووضعه في مجرى التصريف لتطهيره والتخلص من الفطريات.

تسرب الماء في الخارج

  • اذا كان المكيف قيد التشغيل فطبيعي أن يكون التسريب من أنابيب التصريف في الأوقات الحارة أو في الأوقات الباردة نتيجة تبريد الوحدة الداخلية وذوبان المياه بعد تجمدها. ولكن هناك أسباب أخرى قد تؤدي إلى تسريب المياه إلى الخارج مثل اتساخ فلتر الهواء انسداد أنابيب التصريف انخفاض التبريد في الوحدة الداخلية وجود كسر في وعاء التكثيف أو خلل في تثبيت الأنابيب الداخلية. ولحل مشكلة صيانة تكيف مركزي لابد من تحديدها أولًا ثم فصل المكيف عن التشغيل وفصل الكهرباء عنه، ولكن في حالة صعوبة الأمر يفضل الإتصال بفني الصيانة.

تسريب غاز التبريد

  • إذا قلت كمية غاز التبريد عن المطلوب فمن الممكن ألا يعمل المكيف بشكل صحيح ويكون تبريده ضعيفًا. يفترض أن يقوم فني الصيانة أولًا بإصلاح أي تسريب لغاز التبريد أو ما يعرف باسم الفريون.
  • تقوم أفضل شركة صيانة مكيفات مركزية إجراء فحص بعد الانتهاء للتأكد من إيقاف التسريب بعد الإصلاح ثم إعادة تزويده وفق الكمية المطلوبة.
  • الغاز لابد أن يتطابق مع مواصفات الشركة المصنعة. كما أن مشكلة تسرب الغاز تعالج بتزويد غاز التبريد إلى الحد المطلوب لضمان استمرارية عمل المكيف؛ ولذا لابد من مراعاة معايير شركة تمديد غاز مركزي.
  • ويفضل حل المشكلة نهائيًا من خلال معرفة مصدر التسريب وإصلاحه أو الاستعانة بفني متخصص في التكييفات.

تراكم الأوساخ في مرشح مكيف الهواء

من أسباب تعطل مكيف الهواء هو تجمع المكونات المتسخة في مرشح المكيف. وذلك لأن وظيفة مرشح الهواء تكمن في حماية النظام الداخلي للجهاز مثل الوحدات الداخلية المسئولة عن التدفئة أو التبريد من تراكمات الأوساخ.

إذا حدث تراكم للأوساخ لن يقوم المرشح بوظيفته بشكل فعال. وقد تتجاوز المرشح أو الفلتر لتتراكم على الأجزاء الداخلية للمكيف المسئولة عن التدفئة والتبريد وغيرها من الأجزاء الداخلية التي من الممكن أن تسبب عطل دائم للمكيف.

يمكن حل هذه المشكلة بإخراج المرشح من مكانه صيانة تكيف مركزي من الأوساخ وغسله تحت الماء الجاري.

 تركه ليجف تمامًا وبعدها يتم تثبيته مرة أخرى في مكانه ثم تشغيل المكيف.

عطل في لوحة الكهرباء

  • في حالة وجود عطل في لوحة الكهرباء الواصلة إلى مكيف الهواء يجب فصل التيار الكهربائي قبل الوصول إلى لوحة الكهرباء وفصل اللوحة تمامًا.
  • يمكن استبدال أي جزء تالف بجزء آخر جديد وعمل صيانة للأسلاك والوصلات الكهربائية  إذا وجدت أسلاك مقطوعة أو غير معزولة يمكن إصلاحها. كما يمكن حل مشكلات لوحة الكهرباء بالتأكد من الوصلات الكهربائية وتثبيتها. ولكن إذا لم تتمكن من حل المشكلة يفضل الإستعانة بشركة صيانة تنظيف تكيفات مركزية.

فشل مروحة التيار المتردد

  • قد يسبب عطل مروحة التردد حدوث مشكلة في مكيف الهواء،  فالمكيف به مروحة داخلية تعمل على دوران الهواء لتبريد ملف المبخر ومروحة أخرى فوق مكثف الوحدة الخارجية. يؤدي تعطل إحدى المروحتين إلى تعطل المحرك أو قلة زيت التبريد أو تراكم الأوساخ.
  • كل ما سبق قد يسبب خلل في تدفق الهواء وغيرها من المشاكل الأخرى، وإذا تم إهمال المشكلة قد يتعطل الضاغط.
  • وبالتالي يسبب تلف تام في مكيف الهواء يمكن حل المشكلة بفصل الطاقة وتحديد العطل ثم التواصل مع أحد الفنيين.

 وفي الختام، غالبًا ما تتعرض مكيفات الهواء للأعطال بشكل مستمر لذلك يفضل الإستعانة بشركة صيانة تكيف مركزي لتفادي وجود أعطال في المستقبل وذلك لأن مكيفات الهواء أصبحت من الأجهزة الضرورية واللازمة في أى مكان نظرًا للتطورات التكنولوجية الحديثة، إلى جانب أنها تلعب ورًا هامًا في مواجهة بعض الأمراض مثل الملاريا, وتقليل انتشار البكتيريا وغيره، وتساعدك شركة سيف العزل للمقاولات على الحصول على أفضل خدمة صيانة في المملكة من خلال فريق عمل مجهز ومدرب على جميع الأعطال.

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا من هنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب من خلال الضغط هنا

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.