طرق عزل حمامات

طرق عزل حمامات


إن طرق عزل حمامات ودورات المياه والمطابخ مع شركة سيف العزل للمقاولات من الأمور التي لا يمكن الحصول عليها بنفس الجودة عند التعامل مع الشركات الأخرى وهذا لأنها متخصصة في كل ما يتعلق بالعزل. كما أنها حريصة باستمرار على توفير أحسن الخدمات والأعمال إليك بأقل الأسعار والتكاليف خصوصًا أن هناك العديد من أنواع المواد التي يمكن استخدامها والتي تحتاج إلى معرفتها كي تتمكن من اختيار النوع المناسب بالنسبة إليك سواء في التكلفة أو في الجودة أو حتى في الطريقة التي سيتم إتمامها بها.

طرق عزل حمامات
طرق عزل حمامات

طرق عزل حمامات

يعد الحمام مصدر رطوبة عالي دائمًا بسبب استعمال الماء به بصورة متكررة مما يتسبب في تشكل الكثير من البخار الذي يتكثف بعد ذلك ويسقط على الجدران وعلى الأرضيات ومع مرور الوقت يحدث شرخ بأرضية الحمام.

كما يتسبب ذلك في حدوث تسرب مائي يصل للخرسانة ولكل المبنى، ولهذا يفضل استعمال إحدى طرق عزل حمامات ودورات المياه المتوفرة لدى شركة سيف العزل للمقاولات للتخلص من هذه المشكلة وهي كالآتي:

العزل بالدهانات الأسمنتية

تعتمد تلك الطريقة بصورة كاملة على خلط المواد الخاصة بالعزل الاسمنتي بنسب معينة وبشكل محدد ثم فردها على الأرضية. مما يعطي فاعلية كبيرة خصوصًا مع تضمنها المادة الهلامية التي تسد كل الفتحات والثغرات المتواجدة في الخرسانة.

البيتومين

تعتبر تلك المادة من ضمن المواد الأكثر فاعلية ومقاومة لتسربات المياه خصوصًا عند خلطها بالماء وفردها على الأرضية بفرشاة رول بدقة.

دهان الاكريليك

بهذه الطريقة يتم دهن الاكريليك المطاطي على أرضية الحمام ثم فرد شبك الألياف وبعد هذا دهان طبقات متتالية منه مرة أخرى. والجدير بالإشارة أن هذه الطريقة تعطي فرصة لنفاذ البخار مما يؤدي إلى منع تكثفه وتراكمه وبالتالي تعرض الحمام إلى الرطوبة.

البولي يوريثان

لقد أثبتت تلك الآلية فعاليتها بعزل الحمامات ولكن عيبها أمر واحد وهو تكلفتها المرتفعة. كما تستخدم شركة عزل مائي أفضل الخامات في بعض الحالات التي تحتاج لذلك

الروبة الاسمنتية

يعد ذلك النوع من العزل فعال للغاية عند القيام به بالمرحلة الأولى من البناء ولهذا يفضل إضافته قبل تمديد مواسير المياه بأرضية الحمام. حيث يتم وضع طبقة من الروبة الإسمنتية التي سبق خلطها بمادة السيليكا فليكس وإضافتها بسماكة 30 سم.

والجدير بالإشارة أن تلك الآلية مناسبة أكثر لحمامات السباحة كما يفضل تمديد المواسير التي سبق صنعها من البولي بروبلين البلاستيكية قبل إضافتها منعًا لتجمع الشوائب.

رقائق البلاك

يتم إحضار تلك الرقائق ووضعها على الأرض بعد أن يتم تسخينها بالنار، والجدير بالإشارة أنها فعالة في منع التسربات ولكنها تتطلب خبرة في التركيب، ولهذا يجب الاعتماد على شركة متخصصة مثل سيف العزل للمقاولات.

أهمية عزل الحمامات

إن طرق عزل حمامات السباحة أو دورات المياه المختلفة مع شركة سيف العزل للمقاولات تتم بأفضل شكل ممكن. هذا لأنها تمتلك من الفنيين والمتخصصين القادرين على توفير أحسن الخدمات والأعمال.

والجدير بالإشارة أن الشركة حريصة على توضيح كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالعزل وأهميته. حيث تؤكد على أنه مهم بالمحافظة على سلامة المبنى كما يقلل من تكاليف الإصلاح والصيانة بحال حدث تسرب.

بالإضافة إلى هذا فإن تكاليف إصلاح الحمامات المعزولة تقتصر فقط على ترميم وإصلاح التسرب، أما الحمامات الغير معزولة تحتاج إلى المزيد من المال في التصليح والترميم نظرًا لأن الأمر يصل إلى أساسات المبنى نفسه.

خطوات عزل الحمامات

على الرغم من اختلاف طرق عزل الحمامات ودورات المياه إلا أن هناك آليتين أساسيتين يتم بهم الأمر بأي مادة الأولى هي قبل أعمال السباكة والأخرى بعد البلاط وتتمثل كلاهما بالآتي:

عزل الحمامات قبل السباكة

يعد عزل الحمامات قبل إتمام السباكة الطريقة الأفضل والأنسب وهذا لأنها تساعد بنسبة كبيرة بحماية الأسطح والأساسات من أي تسربات مياه ورطوبة زائدة. وتتمثل خطواتها بالآتي:

  •     بعد أن يتم تنعيم وتنظيف الخرسانة تضاف طبقة من الروبة الأسمنتية أو المحارة وتفرد جيدًا بالزوايا.
  •     عقب جفاف طبقة المحارة توضع شرائح البلاك وتلصق على الأرضيات من خلال صهرها باللهب.
  •     بعد أن يتم التأكد من تغطية البلاك للأرضية بصورة كاملة. لابد من تركه يجف لمدة ساعات على الأقل حتى يتم وضع الطبقة الأخرى.
  •     يستعمل دهان البيتومين السائل على البلاك ويضاف منه طبقة واحدة فقط بعد تسخينه باللهب.
  •     عقب جفاف البيتومين لمدة 8 ساعات على الأقل يضاف خليط المونة مع الرمل من أجل تركيب السيراميك.

عزل الحمامات بعد البلاط

يوجد من يفضل عزل الحمامات عقب تركيب البلاط ولكن تلك العمليات تتطلب دقة واحترافية كبيرة. ولهذا لابد من الاستعانة بفنيين مختصين وفريق عمل مدرب على ذلك للحصول على أفضل نتائج. وبالفعل يمكنك أن تنال هذا عبر الاتصال على شركة سيف العزل للمقاولات والتي تنفذ الخدمة بمجموعة من الخطوات المتمثلة بالآتي:

  •     تنظيف وتنعيم البلاط جيدًا إلى أن يتساوى مع بعضه البعض.
  •     ملء كل الفراغات والفواصل المتواجدة ما بين البلاط والجبس والأسمنت.
  •     إضافة المادة العازلة بصورة مباشرة على البلاط ويجب ألا يقل سمكها عن 20 سم.
  •     وضع طبقة النعال بارتفاع 12 سم على البلاط في أسفل الجدران.
  •     إضافة طبقة الأسمنت الأبيض بسمك 2 سم على الأكثر وبعد جفافها يتم البدء باختبار العزل.
طرق عزل حمامات
طرق عزل حمامات

أخطاء عزل الحمامات

توفر شركة سيف العزل للمقاولات كل طرق عزل حمامات السباحة ودورات المياه وهذا لأنها من الشركات المتخصصة والخبيرة بذلك المجال. والجدير بالإشارة أنها حريصة أيضًا على توضيح كل التفاصيل المتعلقة بالأمر من ضمنها الأخطاء التي يمكن أن تحدث والتي تؤدي إلى تلفه وهي كالآتي:

  •     دخول العمالة للحمام عند إتمام أي مرحلة من مراحل العزل مما يؤدي لحدوث تلف وخدوش بطبقة الممبرين أو البرايم.
  •     عدم تنظيف أرضية الحمام واحتوائها على بعض الآثار لمواد البناء مما يعمل على عدم استوائها ويسبب مستقبلاً بخدوش طبقات العزل.
  •     ميل طبقة اللياسة لأرضية الحمام وعدم إصلاحها قبل البرايمر.
  •     عدم تنظيف طبقة البرايمر من أي أتربة أو بقايا متواجدة بها مما يعمل على عدم التصاق طبقة الممبرين. وبالتالي يترك فراغ ما بين الطبقات.
  •     تجنب إضافة تمديدات الصرف قبل إتمام أعمال العزل وتركيبها على طبقة الحماية الأسمنتية.
  •     عدم تطبيق رقبة الزجاجة بعد إتمام العزل والاكتفاء به مما يسمح للمياه بالتسرب لأسفله وبالتالي يصبح عديم الفائدة.

عيوب عزل الحمامات

على الرغم من أن استعمال طرق عزل حمامات السباحة أو دورات المياه العادية مجدي في التخلص من التسربات المحتملة إلا أن له بعض العيوب المتمثلة بالآتي:

  •     إن العزل المائي يؤثر بصورة كبيرة بالتغيرات بدرجات الحرارة والتي تحدث بالطقس مما يعمل على تمدد أو تقلص الخامات المختلفة بصورة كبيرة وربما يؤدي لظهور الشروخ عليها.
  •     قد يحدث تفكك باللحام ما بين الرولات.
  •     السير فوق طبقات العزل يؤدي إلى حدوث ثقوب وتشققات بها مما يعمل على تقليل كفاءتها.
  •     يمكن أن تتضرر طبقات العزل عند التركيب وهذا بحالة سقوط أجسام صلبة عليها.
  •     ينصح بإضافة حماية لطبقات العزل عند الانتهاء والاسراع بتركيب البلاط مباشرة بعد وضعها.

يعتبر عزل الحمامات أمر مهم وضروري للغاية نظرًا لكونها من ضمن الأماكن التي يكثر تعرضها للمياه، ولهذا لابد من التعاون مع مكان متخصص في كل طرق عزل حمامات السباحة أو دورات المياه مثل شركة سيف العزل للمقاولات والتي توفر دائمًا أفضل الخدمات والأعمال وتقدمها بأقل الأسعار والتكاليف وعبر فنيين محترفين.

 

                    تابعنا على الموقع سيف العزل للمقاولات

التعليقات معطلة.