عزل الخزانات الارضية

عزل الخزانات الارضية


قد يرغب العديد من الناس في القيام بعمل عزل لخزانات المياه ولكن تقف تكلفة عزل الخزانات الارضية عائقًا أمامهم، تقدم شركة سيف العزل جميع خدمات الترميم والعزل ومكافحة الحشرات لضمان الحصول على حياة صحية تمامًا، وذلك لأن المياه من العناصر الضرورية لحياة الإنسان والتي لابد أن تكون على أعلى مستوى من النظافة والنقاء، سوف نتعرف في هذا المقال على تفاصيل الخزان الارضي لعزل المياه، وكيف تساعد شركة سيف العزل في ذلك.

عزل الخزانات الارضية

أفضل شركة عزل خزانات بالرياض تقف التكاليف الخاصة بعزل خزانات المياه عائقًا أمام كل من يرغب في حماية أهل بيته وأسرته من ملوثات المياه والتمتع بحياة صحية خالية من الأمراض. ولكن مع شركة سيف العزل يمكنك الاطمئنان تمامًا حيث تقدم الشركة جميع الخدمات من ترميم وعزل ومكافحة الحشرات بأفضل الأسعار، بالإضافة إلى توفير عدد من الخصومات والتخفيضات على مدار أوقات مختلفة من العام.

تتمتع شركة سيف العزل بالجودة والمصداقية في العمل وتضمن لك متابعة الخزان بشكل دوري للتأكد من احتياجه لأي إصلاحات من عدمه، كما أن المعاينة الدورية تكون مجانية تمامًا. 

هل ضرورى عزل الخزان الارضى؟

عزل خزانات ارضية يختلف عن غيرها من الخزانات الاخرى وذلك بسبب موقعها من المنزل، ولكن الشركات المتمكنة مثل شركة سيف العزل التي تمتلك فريق عمل على درجة عالية من الاحترافية والتخصص تقوم بعمليات عزل الخزانات بشكل سهل خاصة مع انتشار المواد المختلفة للعزل التي تجعل هذه العملية سهلة وبسيطة.

وتتلخص أهمية عزل الخزانات الأرضية في بعض النقاط نوضح منها ما يلي:

  • الحفاظ على هيكل وجسم الخزان من الداخل والخارج بمنع التسريبات من الخزان إلى المباني المجاورة أو العكس.
  • الحفاظ على المياه من تأثير العوامل الجوية مثل أشعة الشمس الضارة أو البكتيريا والأتربة والفطريات.
  • كما أن تسريب المياه قد يؤدي إلى تقليل العمر الافتراضي للمباني وهو ما يشكل خطرًا كبيرًا على المقيمين فيها. وهذا ما تقوم الخزانات الأرضية وعزلها بتجنبه.
  • توفير المبالغ الباهظة التي يتكلفها السكان فواتير المياه من خلال إمكانية التحكم بها، ولذلك نقدم في سيف العزل أقل تكلفة عزل الخزان الأرضي. 

كيف اعزل الخزان الارضى؟

أفضل شركة عزل خزانات بالرياض تقدم أهم المواد المستخدمة في عزل الخزانات الارضية هي مادة الخرسانة ولكن مع اختلاف طريقة العزل سواء بشكل داخلي أو خارجي.

بالنسبة لعزل خزانات المياه من الداخل تعتمد هذه العملية على متانة وقوة المادة التي تستخدم في تنفيذ العزل لكل أسطح الخزان الداخلية لأجل الحفاظ على المياه ونقائها وحمايتها من تكون أي بكتيريا أو فطريات أو حدوث تغير في اللون أو الطعم.

أما عن عزل الخزان من الخارج، فهذه العملية تعد مهمة جدًا لإطالة عمر الخزان وزيادة القدرة على مقاومة العوامل الخارجية مثل الشمس والمطر والرياح وبخاصة إذا كان مبني فوق سطح الأرض. ولكن في حالة بناء الخزان أسفل سطح الأرض فإن العزل قد يساعد في تسرب المياه الجوفية. والذي بدوره يؤدي إلى تغيير طبيعة الماء أو تكون البكتيريا والفطريات.

افضل مادة عزل الخزان الارضى

تستخدم شركة سيف العزل المادة الخرسانية في عزل الخزانات الارضية وهي من المواد القوية والصلبة. التي تحافظ على هيكل الخزان من الداخل والخارج وتحميه من أي عوامل خارجية قد تضر بالمياه. وتتم هذه الطريقة من خلال بعض التجهيزات التي تتمثل في:

  • تحديد حجم وعمق الخزان ثم حفر العمق اللازم وعمل تسوية لسطح البناء.
  • كما تقوم الشركة بتجهيز أدوات التسليح والحديد بغرض صب مادة الخرسانة لبناء الخزان من الحجر والأسمنت والرمل، ثم صب تلك المواد بين الألواح الخشبية.
  • تأتي بعد ذلك خطوة ترك الخرسانة حتى الجفاف ثم إزالة الألواح الخشبية وبناء الجدران ثم تركها لتشتد.
  • لابد من تنظيف سطح الخزان بشكل جيد والتأكد من إزالة الغبار والأتربة قبل البدء في العزل داخليًا وخارجيًا. 

عزل الخزان ايبوكسى

تختلف المواد المستخدمة في عزل خزان المياه الارضي وتأتي مادة الإيبوكسى على رأس هذه المواد لانها تمنع تسريب المياه وتحافظ على العمر الافتراضي للخزان. كما أنها تساعد على الحفاظ على البنية التحتية للخزان. بالإضافة إلى أنها تمثل أقل تكلفة عزل الخزان الأرضي بالمقارنة مع غيرها من المواد.

تعتبر شركةعزل سيف العزل من الشركات الرائدة في مجال عزل خزانات باستخدام مادة الإيبوكسى وذلك لأن أهميتها تتمثل في:

  • حماية المبنى من أي تلف قد ينتج عن تسرب المياه لأنها تمنع تسرب الماء من الأساس.
  • تنقية المياه بنسبة 100% وضمان الحصول على مياه نظيفة خالية من الشوائب والملوثات.
  • الإيبوكسى يعتبر مانع لتكوين الفطريات والطحالب التي تنتشر بكثرة على سطح الخزان وبالتبعية حماية المياه من البكتيريا والجراثيم الضارة.
  • الحفاظ على المياه من الأتربة ومنع دخولها إلى الخزان.
  • تعمل على زيادة العمر الافتراضي للخزان والحفاظ عليه من التلف على المدى الطويل.
  • منع دخول العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس وغيرها. وبالتالي ضمان الحصول على مياه صحية ونظيفة لك ولأسرتك.

طريقة حساب تكلفة الخزان الأرضي

في إطار التحدث عن تكلفة انواع عزل الخزانات الارضية، لابد من بعض العوامل التي تؤثر على حساب تكلفة عزل الخزان الأرضية، هذه العوامل تتمثل في:

  • التعرف على نوع الخزان إذا كان خزان أرضي أو خزان علوي.
  • حساب مساحة الخزان المتوفر.
  • قياس ارتفاعات الخزان.
  • التعرف على نوع التلييس الموجود في الخزان.
  • تحديد نوع العزل المناسب مصل الايبوكسي والسايكو بروف.
  • دراسة الطرق الواجب إتباعها في عزل الخزانات بالإضافة إلى معرفة الأدوات والمعدات المستخدمة في العزل.
  • الأجهزة المستخدمة في عزل الخزانات وكذلك كفاءة العمالة والفنيين المختصين في اعمال العزل الآمن للخزانات. 

كم عدد طبقات عزل الخزان افضل؟

تحرص افضل شركات عزل شركة سيف العزل على اختيار أفضل المواد التي يمكن استخدامها في عزل الخزانات الارضية. ولكن هناك بعض العوامل التي تحدد على أساسها الشركة المادة المستخدمة في العزل، من ضمن هذه العوامل:

  • أن تكون المادة مقاومة للفطريات والبكتيريا والعفن وهو ما يؤدي إلى استخدام الخزان بشكل آمن ومقاومة العوامل التي تلوث البيئة.
  • ألا تتفاعل المادة المستخدمة في العزل مع المواد الكيميائية.
  • أن تتمتع المادة بالخواص التي تحقق عدم التأثر بالحرارة الخارجية.
  • كما لابد أن تكون مكونات العازل متماسكة وقوية بما يتناسب مع منع تسرب الماء.
  • أن تكون المادة مقاومة للحرارة العالية خاصة مع الخزانات العلوية بسبب تعرضها لأشعة الشمس الضارة مع الحرص على عدم تغيير خصائص المياه من الرائحة والطعم. 

كيف افضى الخزان الارضى؟

لابد من المعرفة الجيدة لكيفية تنظيف الخزان الارضي والوقت المستغرق لتنظيفه لحماية الأفراد من الأضرار التي قد تنتج عن قلة الخبرة بتنظيف الخزانات أو إهمالها.

يختلف وقت تنظيف الخزان الأرضي من خزان لآخر على حسب حجم الخزان كبير أو صغير. وكذلك الشخص الذي يقوم بالتنظيف ما إذا كان متمرسًا أم غير محترف.

يحبذ خبراء الصحة تنظيف خزانات المياه بطريقة منتظمة وضرورة تعقيمها من وقت لآخر لنحصل على أعلى جودة للمياه وأفضل نقاء. كما يمكن تنظيف الخزان بمعدل مرة كل شهر ونصف ويمكن على فترات أقصر إذا أمكن. ولكن من الأفضل عدم تركه لمدة طويلة لتجنب الإصابة بالأمراض، فكلما كان التنظيف بشكل مستمر كلما حصلت على جودة مياه أفضل وأنقى.

كما يوجد عدة طرق لتنظيف خزانات المياه، منها استخدام أجهزة خاصة للتنظيف وهو ما تفعله شركة سيف العزل. حيث أن استخدام الجهاز يساعد بشكل كبير في التنظيف بجودة عالية، إلى جانب توفير الوقت المستغرق في عملية تنظيف الخزانات الأرضية. 

في النهاية، لابد من معرفة أن تكلفة عزل الخزانات الارضية تتوقف على العديد من العوامل التي أوضحناها في السابق، وتعتبر افضل شركة سيف العزل من الشركات الرائدة في مجال عزل الخزانات بأعلى جودة وأفضل سعر.

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا من هنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب من خلال الضغط هنا

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.