عزل خزانات المياه

عزل خزانات المياه


تعد خزانات المياه أحد الأساسيات التي توجد بكل المنازل وتستعمل بالأغراض المنزلية من شرب وطبخ وغسيل واستحمام وغيرها كما يتم استعمالها للأغراض التجارية المختلفة. والجدير بالإشارة أنه مع مرور الوقت تتراكم عليها رواسب مختلفة وقشور وتصبح غير قابلة للاستعمال لذلك لابد من المحافظة عليها من خلال عزلها وتنظيفها وتعقيمها كل فترة حتى تعود إلى أفضل حال لها. ومع شركة سيف العزل للمقاولات من الممكن الحصول على أفضل عزل خزانات المياه بحي الربيع بدون مواجهة أي مشكلات أو صعوبات في الوصول للشركة أو في المواد المستخدمة أو في الفنيين المتقدمين من خلالها.

عزل خزانات المياه
عزل خزانات المياه

عزل خزانات المياه بحي الربيع

يعتبر الماء شريان الحياة وهو مصدر من ضمن المصادر الأساسية للمعيشة. ولأن خزانات المياه من ضمن الأشياء والأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها لابد من الاهتمام بها جيدًا فيما يخص التنظيف أو التعقيم أو العزل.

وهذا لأن عدم الاهتمام بها يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشكلات أبرزها إلحاق الضرر بالمبنى وتكوين الفطريات والبكتيريا وغيرها من الأشياء المضرة، وتتمثل أنواع عزل خزانات المياه بحي الربيع بالآتي:

العزل الإيجابي

يعتمد العزل الإيجابي لخزانات المياه على الفصل الكامل ما بين قطرات المياه وما بين المادة الخرسانية المستعملة.

العزل السلبي

والذي يتم استعماله عند فشل العزل الإيجابي ويتم به عزل المياه من ناحية معاكسة لجهة خروج الماء من الخزان.

اهمية عزل خزانات المياه

إن عزل خزانات المياه بحي الربيع أمر مهم وضروري للغاية. حيث أنه يساعد بحمايتها من التسربات التي يمكن أن تضر بها والبناء. ولعل من أبرز فوائد كشف تسربات المياه الآتي:

  •     منع الضرر الذي يمكن أن يلحق بالمنشآت والمباني بسبب تسربات المياه.
  •     يساهم بالمحافظة على نظافة المياه المتواجدة بالخزان بنسبة كاملة وبالتالي يمكن تناولها بدون أي قلق.
  •     يمنع العزل من تكوين فطريات وطحالب بأرضية الخزان وبالجدار وهذا يمنع أي مشكلات صحية. كما يؤدي أيضًا إلى منع تسرب الأتربة والملوثات إلى الداخل.
  •     يحجب أشعة الشمس التي يمكنها أن تضر بالمياه وبالتالي يمكن تناولها نظيفة وآمنة.
  •     يساعد عزل خزانات المياه على زيادة عمرها الافتراضي مما يساهم بتوفير المال.
  •     يعمل العزل على حماية الخزان من الرطوبة والتي يمكنها أن تفسد خزانته أو مواد تكوينه.

افضل انواع عزل خزانات المياه

إن المواد التي يتم استعمالها في عزل خزانات المياه مختلفة ومتنوعة. وهذا حيث توجد أنواع مناسبة أكثر للعزل الداخلي في حين توجد مواد مناسبة وملائمة للعزل الخارجي. ولعل من أبرز المواد التي يتم استعمالها في عزل خزانات المياه بحي الربيع مع شركة سيف العزل للمقاولات الآتي:

عزل الخزانات بالألواح المعدنية

إن عزل الخزانات باللوحات المعدنية يتم عبر تركيب مجموعة من العوازل على غلاف الخزان الخارجي بعد تجهيزه لعملية التركيب. ويتضمن هذا النوع بعض التفاصيل المتمثلة بالآتي: 

  •     يستخدم هذا النوع من العزل أنواع متنوعة ومختلفة من عزل الماء وعزل الحرارة في الخزان الذي يتواجد به جدران مكشوفة خارجية مثل الخزانات الخرسانية العلوية.
  •     تتمثل مهمة الألواح المعدنية في عكس ضوء الشمس القوي وتقليل نسبة الحرارة النافذة إلى الخزان. كما تعمل على مساعدة قطرات المطر من الانزلاق على سطح الخرسانة وبالتالي عدم تسربها إلى داخله بأي شكل.
  •     يناسب هذا النوع من العزل الخزانات المتواجدة في الأسطح العلوية كما يمكن وضعه كفاصل ما بين الخرسانة والبيتومين وصب الخرسانة عليه مما يوفر للخزان متانة وقوة.

عزل لفائف البيتومين

تعتبر لفائف الأسفلت أحد أفضل أنواع عزل الخزانات الارضية والمتوفرة لدى شركة سيف العزل للمقاولات. وهذا حيث أن استعمال لفات القطران المعالجة بدلاً من استخدام القطران المؤكسد يعطي الخزان تحكم أفضل وصلابة أكبر نتيجة الالتصاق العالي بالخرسانة.

ومن ضمن مميزات هذا النوع من العزل أنه يمتد إلى 10 سنوات تقريبًا. ولذلك يعد من ضمن أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها لجميع الخزانات.

عزل خزانات المياه
عزل خزانات المياه

عزل البيتومين

العزل باستخدام البيتومين أحد أكثر أنواع عزل خزانات المياه شيوعًا، وهذا حيث أنه مادة مؤكسدة وصديقة للبيئة كما أنه سهل من حيث إضافته على الأساس الخرساني بعد تثبيته. وتتمثل طريقة العزل باستخدام البيتومين بالآتي:

  •     يتم تجهيز موقع بناء الخزان بوضع طبقة من الأسمنت عليه ثم تركه إلى أن يجف.
  •     توزع طبقة العزل بصورة متساوية حيث تلتصق بقوة في السطح ثم يتم تركها إلى أن تجف.
  •     يتم إعادة وضع طبقة أخرى ثم إضافة حديد مقوى عليها ثم تصب الخرسانة الاسمنتية وترك الخزان إلى أن يجف.

العزل الاسمنتي

إن عملية عزل السطح الداخلي لخزان المياه باستعمال الرغوة الإسمنتية أحد أفضل ما يمكن القيام به لعزله مائيًا وحراريًا. وهذا حيث تدوم كسوة الأرضيات العازلة 15 أو 20 عام مع المحافظة على صلابتها وبالتالي يعد من ضمن أهم أنواع العزل. وتتمثل طريقة استخدام الرغوة الاسمنتية في عزل الخزانات بالآتي:

  •     يتم خلط الاسمنت والرمل ومجموعة من المواد الكيميائية بخلاط خاص من أجل تجانسها.
  •     بعد أن يتم خلطها تضخ الرغوة بخزانات المياه.

انواع خزانات المياه

تختلف طريقة عزل خزانات المياه بحي الربيع المقدمة من خلال شركة سيف العزل للمقاولات باختلاف نوع خزان المياه.

وهذا حيث أن هناك أنواع تصلح للعزل بالرغوة الاسمنتية في حين أن هناك أنواع أخرى يصلح عزلها باستخدام البيتومين، وتتمثل أبرز أنواع خزان المياه وأشكالها بالآتي:

  •     خزانات الألياف الزجاجية والتي يتم استعمالها للبنية التحتية أو لتطبيقات ما تحت الأرض والتي يمكنها أن تتسع من 50 إلى 50 ألف جالون من الماء.
  •     البولي ايثيلين وهذا النوع من الخزانات يمكن استخدامه فوق الأرض.
  •     البولي بروبلين ويعتبر هذا النوع من الخزانات أحد أكثر الأنواع شيوعًا، كما يتميز بأنه اقتصادي لتخزين المياه فوق الأرض.
  •     خزانات الخشب والتي يتم استعمالها لتخزين مياه الأمطار فوق الأرض، وتتسع تلك النوعية كمية تتراوح من 700 إلى 37 ألف جالون من الماء.
  •     الخزانات الخرسانية والتي يتم بنائها فوق الأرض أو تحتها.

كيفية المحافظة على خزانات المياه

هناك طريقة معينة لابد من اتباعها كي يتم المحافظة على خزانات المياه سواء قبل عزل الخزان أو بعد وهي كالآتي:

  •     شراء أنواع جيدة من خزانات المياه حيث يجب شراء الأنواع المصنوعة من مواد غير قابلة للتأكد بسبب الرطوبة أو التفاعل مع الماء.
  •     تغطية الخزان وعزله عن الحرارة والرطوبة وأي عوامل بيئية أخرى مثل الأمطار والشمس والرياح.
  •     تنظيف الخزان بصورة دورية ومستمرة من خلال تفريغه وإعادة ملئه كل يومين كما يجب إتمام صيانة وغسل دوري له كل 6 أشهر.
  •     مراعاة عدم تواجد خزانات المياه المقربة من مصارف المياه الصحية أو مستودعات القمامة.
  •     دهن خزان المياه من الخارج بمادة عازلة للحفاظ على جسمه من التأثر بالعوامل الخارجية البيئية وهذا حتى لا يسمح عدم العزل بحدوث تفاعل ما بين جسم الخزان والماء المتواجد بداخله.
  •     شراء خزان مياه مناسب للمكان الذي سيتم وضعه به للغرض المستخدم لأجله.

يمكن الحصول على أفضل أعمال عزل خزانات المياه بحي الربيع عند التعاون مع شركة سيف العزل للمقاولات، والتي تعد من أحسن وأشهر الشركات التي يمكن التعاون معها بهذا الشأن، وهذا حيث تحرص باستمرار على توفير وإتاحة خبراء ومتخصصين مجهزين بأحدث الأدوات والمعدات.

يمكنك الحصول على كافة خدمة شركة سيف العزل من خلال التواصل عبر:

عنوان شركتنا من هنا

او من خلال رسائل الايميل mailto:info@saifelazel.com

واتس اب من خلال الضغط هنا

او الاتصال على الرقم التالي 00966580080465

التعليقات معطلة.